اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• شكرًا للصين وروسيا

محمد حسنين هيكل

 شكرًا للصين وروسيا

 

 انتقد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل البيان الذي وقعه عدد من المفكرين والمثقفين في مصر يطالبون فيه بمقاطعة بضائع روسيا والصين، بسبب استخدام الدولتين لحق الفيتو ضد مشروع يتعلق بسوريا عُرض علي مجلس الأمن.

 وقال هيكل .. موقف روسيا والصين يجب أن يشكروا عليه، حتى إذا كانوا يتخذونه لصالح مطالبهم الاستراتيچية، فذلك ما يفعله أي طرف قوي، لكنهم خُدِعوا مرة قبل ذلك في ليبيا، فقد أجازوا في مجلس الأمن قرارا أخذوا الوعود والعهود بأنه سوف يظل في حدوده، وأهمها أن القوة العسكرية الأوروبية الأمريكية لن تُستَعمل في ليبيا.

 وتابع : "لكن هؤلاء راوغوا وتدخلوا بقواتهم الجوية، وبضربات الصواريخ الموجَّهة، وبقوات خاصة نزلت علي الأرض، وكانت هي التي فتحت طريق "طرابلس"، وليس لنا أن نلومهم إذا رفضوا أن يُلدَغوا من نفس الجُحر مرتين.

 وأضاف - في حوارمع صحيفة "الأخبار" أول امس - في يوم من الأيام قبل قرابة تسعين سنة كانت في "الشام" ثورة حقيقية، أطلقوا عليها وصف الثورة العربية الكبري، وكان ثوار الشام علي حق، لكنهم وقعوا في فخ الاستعانة بالشريف "حسين" وأبنائه قائدا لها، واعتمد الشريف "حسين" بدوره على الكولونيل "لورانس" الذي ادعي لنفسه دور قيادة الثورة العربية، وانتهي بالطبع إلي تسليمها بالكامل لمطامع بريطانية، ووضعها تحت سلطة الماريشال اللنبي "القائد العام للقوات البريطانية" سيطرت فرنسا وإنجلترا على الشام ووقعت في أسر اتفاقية "سايكس بيكو" القديمة.

 وطالب هيكل الجميع أن يقرأوا كتابا عن الثورة الليبية نشره في باريس أخيرا "برنارد هنري ليڤي"، وهو الصديق وثيق الصلة بالرئيس الفرنسي "نيكولا ساركوزي"،والعاشق للدولة الصهيونية حسب قوله هو - وكتاب "ليڤي" الجديد عنوانه "الحرب بدون أن نحبها" ، وقد شرح فيه "برنارد ليڤي" دوره العملي فيما جري في ليبيا، وهو بالضبط كتاب "أعمدة الحكمة السبعة" لـ "لورانس"، مع اختلافات واسعة في الجنسيات وفي الكفاءات، وبعض ما يرويه "ليڤي" في كتابه "مرعب"، فهو يقول بصراحة إنه صانع ما جري في ليبيا ومدبره، وإنه هو الذي كتب بيانات المجلس الانتقالي في ليبيا، وأنه هو الذي حرَّك دفعات المال وشحنات السلاح من كل مكان إلي ليبيا، وهو الذي دعا إلي حشد القوات – من دول الخليج و الناتو -.

 وأردف هيكل :" لقد بلغت صراحه برنارد ليفي حدا غير معقول عندما وجَّه اللوم إلي رئيس الوزراء البريطاني داڤيد كاميرون" لأنه لم يقبل بالمشاركة في العمليات إلا بعد أن أخذت الشركات البريطانية نصيبا من بترول ليبيا مقدما!".

 وقال برنارد ليڤي أيضا إنه هو الذي نصح بتوظيف جامعة الدول العربية لتكون جسرا لوضع ليبيا في سلطة مجلس الأمن كي يطبق فرض حظر جوي انتهى بالطريقة التي رأيناها.

----------------------------

* يقول أدولف هتلر : لقد إكتشفت مع مرور الأيام أنه ... ما من فعل مغاير للأخلاق ، وما من جريمة بحق المجتمع    إلا ولليهود يد فيها

  **و يقول أدولف هتلر : كان بإمكاني ان اقتل جميع يهود العالم ولكن تركت بعضاً منهم لكي يعرف العالم لماذا اقتلهم..... 

http://www.champress.net/index.php?q=ar/Article/view/113492

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.