اخر الاخبار:
عشرات القتلى والجرحى في تفجير بمدينة طوزخرماتو - الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017 14:58
الرئيس العراقي: استفتاء كوردستان انتهى - الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 09:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

علوم وتكنولوجيا

تعرّف على أكثر الأجهزة تأثيراً في تاريخ التكنولوجيا

 

أصدرت مجلة "تايم Time" بقائمتها السنوية للشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم، قائمة جديدة أعلنت فيها أفضل 50 جهازا صدر في عالم التكنولوجيا من حيث التأثير الذي تركته الأجهزة المختارة على العالم.

 

وقالت المجلة إنها اختارت ضم بعض الأجهزة إلى هذه القائمة كونها الأولى من نوعها، مثل سوني ووكمان Sony Walkman.

وقد احتل هاتف آيفون iPhone الترتيب الأول على رأس القائمة، وذلك لأن آبل كانت الشركة الأولى التي وضعت جهازاً قوياً بالفعل في جيوب ملايين الناس، لدى إطلاق الهاتف للمرة الأولى في العام 2007.

 

وتضمّنت القائمة سوني بالترتيب الثاني عن جهاز التلفاز Trinitron والرابع عن جهاز تشغيل الموسيقى ووكمان Walkman وآي بي إم عن الكمبيوتر IBM Model 5150 في الترتيب الخامس.

 

أما هاتف موتورولا درويد Motorola Droid بنظام أندرويد، فاحتلّ الترتيب رقم 20 لأنه كان الهاتف الأول الذي يسلّط الضوء على نظام التشغيل أندرويد في العام 2009، وتضمنت القائمة هاتف BlackBerry 6210 في الترتيب رقم 24 و Nokia 3210 في الترتيب 34.

 

 

وكان لمنصات الألعاب حضوراً واسعاً في هذه القائمة، والترتيب الأول عن هذه الفئة حازت عليه شركة آتاري بجهازها الكلاسيكي الشهير Atari 2600 في الترتيب 13، تلاها جهاز نينتندو Nintendo Entertainment System في الترتيب 15 و Nintendo Game Boy في الترتيب 16 والإصدار الأول من سوني بلاي ستيشن في الترتيب رقم 31 ضمن القائمة وننتندو وي Wii في الترتيب رقم 32.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.