اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

صدور كتاب "اعدام العدالة" لاحمد عبد الغني عقل

صدور كتاب "اعدام العدالة" لاحمد عبد الغني عقل

من : شاكر فريد حسن

عن دار "الاماني" للنشر والتوزيع في عرعرة ، صدر مؤخراً كتاب "اعدام العدالة" لمؤلفه احمد عبد الغني . وهو يروي قصص حقيقية من حياة شعبنا عايشها المؤلف وحفظ الكثير منها، من معاشرته الآباء والأجداد الذين عاصروا التاريخ والأحداث ، وقد اختار هذه القصص الهادفة لتكون درساً للجيل الحالي والأجيال القادمة ليعيشوا ماضي آبائهم لتكون لهم عبرة وحكمة ودروساً في الحياة ـ كما يقول .

الكتاب في 155 صفحة من الحجم الكبير ، وقدم له الكاتب مفيد صيداوي رئيس تحرير مجلة "الإصلاح" الثقافية ، الذي أشار الى ان " للكتاب والنصوص وجه آخر لا يظهر بشكل مباشر ولكنه موجود في ثنايا النص وهو أدب السيرة الذاتية فبعض الأحداث والصور الفنية في النصوص عاشها المؤلف ، وتكون رافداً هاماً من تكوينه النفسي وذاكرته التاريخية ، ولذلك تجنح لكونها نوع من السيرة الذاتية للمؤلف نفسه " . ويضيف قائلاً :" ومهما كان رأي نقاد الأدب ، ورأي الكتاب والباحثين في التاريخ ، والأدباء والباحثين في أدب السيرة الذاتية ، فأن لهذا الكتاب موقعه المحترم والهام في مكتبة عرعرة وعارة والمنطقة أولاً ، ومكتبة شعبنا الفلسطيني ثانياً والأدب العربي بشكل عام ".

يهدي المؤلف كتابه الى روح والديه الكريمين ، والى المرحومة زوجته ورفيقة دربه ومسيرة حياته ، وزوجته الحالية المخلصة الوفية ، والى فلذات كبده وعصير حبه ، والى اخوته واخواته وأفراد اسرته الكريمة ، والى أطفال فلسطين وشهداء الوطن ، والى الأم الفلسطينية رمز الصبر والعزيمة في تاريخ البشرية .

 

يذكر  ان مؤلف الكتاب احمد عبد الغني عقل من مواليد قرية عرعرة عام 1938، انهى تعليمه الابتدائي سنة 1952 بمدرسة القرية ، وتعلم الصف التاسع في مدسة باقة الغربية ، واكمل دراسته الثانوية في الناصرة . سجن لمدة ثلاث سنوات بتهم قومية ، واشتغل في الأعمال الحرة ، وكان عضواً في مجلس عرعرة المحلي ، وعنصراً فعالاً وناشطاً  في القرية والمنطقة .

أضف تعليق


شؤون تلسقف

قضايا شعبنا

اخبار عامة

علوم وتكنولوجيا

منوعات عامة

حوارات وتقارير

محطات طبية

2024

صورة

  

تللسقف/ تلا زقيبا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.