اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

صدور كتابان جديدان للسيد موسى فرج

عن دار الروسم للصحافة والنشر والتوزيع في بغداد بالاشتراك مع دار المؤلف للنشر والطباعة والتوزيع في بيروت ـ صدر كتابان للمؤلف..

الأول : (الفساد في العراق ..خراب القدوة وفوضى الحكم..)..

والثاني : (سنوات الفساد ..التي ضيعت كل شيء..).

من المؤمل أن يتم التعريف بهما في مهرجان المثقف الذي تقيمه دار العارف في معرض بغداد الدولي الجمعة القادم ..

عن الكتاب الأول يقول المؤلف: هذا الكتاب إثبات نسب لظاهرة الفساد التي أقضّت مضاجع الشعب العراقي وسودت وجه الطبقة السياسية الى أبويه الحقيقيين.. فالفساد في العراق ليس مجرد إشاعة يراد منها تشويه سمعة الحكومة ، أو إدعاءات يقصد منها غمز قناة الطبقة السياسية وبرلمانها فهو حقيقة ماثلة تعرفها الحكومة والبرلمان والطبقة السياسية أكثر من غيرها بحكم المزاولة والتعاطي..

الطبقة السياسية وليس الشعب العراقي مسؤولة عن تفشي الفساد في العراق .. لكن إطالة مدة إستشراءه لا يلام عليها غير الشعب ..

وهكذا فإن المؤلف يخاطب الناس في العراق قائلا:

هذا الفساد الذي أفقركم وحرمكم من مقومات الحياة وصعَّب حياتكم أبوه الطبقة السياسية الفاجره وأنتم أمه الرؤوم فلا تلومن إلا سباباتكم التي تنغمس بنفسجا للفاسدين فتعيد تنصيبهم عليكم في كل مره عندما تنطلي عليكم أكاذيبهم ..وبالوعي وحده تتخلصون من الفاسدين والفساد .. وبالمواطنة والمواطنة وحدها يمكنكم بناء نظام الحكم الرشيد والصالح وهذه مهمتكم فـ ( الحاكم لا يصلح إلا باستقامة الرعية ..)  يقع الكتاب في 335 صفحه من القطع الكبير ...

الكتاب الثاني : (سنوات الفساد ..التي أضاعت كل شيء..)

وفيه ينعى المؤلف المليارات الكثيرة من الدولارات والتريليونات العديدة من دنانير العراق التي ضاعت ولكن كيف ضاعت ..؟ أنا أدري...!.  وفيه يخاطب العراقيين قائلاً: من سوء طالعكم أنكم تتقلبون بين عجاف لا حصر لها فمن عجاف  الاستبداد الى عجاف الفساد ..ولست عليكم بوكيل ..

ويخاطب الطبقة السياسية قائلا: ولكن من سوء حظكم أنتم أيضاً  أن حقبة حكم تزامنت مع ثورة الأنترنت وجنون الفضائيات وفوضى التعبير عن الرأي فكان غسيلكم لا تسعه الأسطح ولا الفناءات الخلفية فقد باتت الساحات العامة تضيق به والشوارع ..

ويعود يلوم الوعي الجمعي للناس في العراق قائلا: لا يوجد شعب في كل العالم إتخذ من حكامه بسبب فسادهم هزواً كما أنتم ..لكنكم في كل مره تنتخبون الفاسدين ذاتهم ..!

ويذكرهم بأن موازنتهم للسنة الحالية ورغم إنخفاض أسعار النفط تفوق وبمايزيد على 9 مليارات دولار مجموع موازنات نصف الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية .. أما موازنات العراق للسنوات السابقة فتقترب من المساواة مع مجموع موازنات ثلثي عدد الدول الأعضاء في تلك المنظمة العريقة التي قامت بتزكية عاصفة آل سعود على اليمن التعيس ..

 

لكنه في نهاية المطاف يذكر العراقيين بحقيقة الأمر ويحدد طريق الخلاص فيؤكد ضمناً أنه شخصيا لا سبارتكوز فيستطيع تحريرهم ولا نبي بإمكانه إخراجهم من الظلمات الى النور  ..فسبارتكوز لم يحقق ذلك الاستثناء بمفرده لولا وجود كتله بشريه هائله تتوق بالضبط لما يتوق هو إليه ..وأيضاً فقد صدر في الربع الأول من القرن السابع الميلادي قراراً يقضي بمنع ظهور الأنبياء ..وبالتالي فإن الأمر يتوقف عليهم هم بالذات وطريقهم الى ذلك واضح : بناء حكم صالح ورشيد يعتمد المواطنة وحدها ، ولكن عليهم قبل الهمهمة باتجاه تحقيق هذا الهدف أن يطردوا التخلف من بين ظهرانيهم ..وإلا فان السنون تمر والعقود والقرون و: أحنا لا رحنا ..ولا جينا ... يقع الكتاب في 462 صفحه من القطع الكبير ..

أضف تعليق


شؤون تلسقف

قضايا شعبنا

اخبار عامة

علوم وتكنولوجيا

منوعات عامة

حوارات وتقارير

محطات طبية

2024

صورة

  

تللسقف/ تلا زقيبا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.