اخر الاخبار:
تقرير : احذروا.. داعش سيعود بطرق اخرى - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 18:10
البنتاغون يكشف عن عدد قواته في العراق - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 10:06
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اصدارات

مركز البحوث الإسلامية الهندي يصدر العدد الثالث من مجلة "المشاهد"

 

مركز البحوث الإسلامية الهندي يصدر العدد الثالث من مجلة "المشاهد"

تللسقف كوم/

     عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/ الهند صدر الثالث للعام الثالث من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة، ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد البغدادي، ويدير تحريرها د.محمد معراج الحق البغدادي، ويساعد في تحريرها الأستاذ محمد نعيم مصباحي، والسيد نور محمد اللكنوي. في حين يرأس الهيئة العلميّة فيها الأديبة الدكتورة سناء الشعلان من الأردن، وتتكوّن هذه اللجنة العلميّة من كلّ من:د. سعيد بن مخاشن، الشيخ فروغ أحمد الأعظمي، الشيخ من تاج محمد البغدادي، الشيخ محمد مختار الحسن البغدادي، الشيخ نور الحسن الأزهري، في حين تتكوّن لجنة المجلة من: الشيخ سيد محمد أشرف الجيلاني، الشيخ المقري ذاكر علي القادري، الشيخ ذو الفقار علي البركاتي، الشيخ المقري جمال أحمد العليمي، الشيخ المقري محمد أيوب الأشرفي، الشيخ محمد سعيد النوري، الحاج وارث علي النظامي، الحاج شاه محمد مجيب الرحمن النظامي، الأخ المخير محمد رضوان البركاتي، الأخ المخير وحيد الله، الأخ المخير وصي أحمد، الأخ المخير شمس الله، الأخ المخير وجه القمر، الأخ المخير أطيع الله، الأخ المخير عابد علي.

   وقد تصدّرت المجلة افتتاحية بعنوان " قراءات معاصرة: السّلم في الإسلام" بقلم الدكتور الشريف خالد بن ناجي، نقيب السادة الأشراف في العراق.

   كما احتوت المجلة في زاوية قرآنيات على بحث بعنوان"القرآن الكريم أسرع تأثيراً في القلوب من الكتب الأخرى "بقلم الباحث منظر علي طيب من جامعة جواهر لآل نهرو، في حين أنّ زاوية بحوث ودراسات قد احتوت على بحث بعنوان "بيان وتوصيف منهج أهل السّنة والجماعة (الحلقة الثانية) بقلم الأستاذ الدكتور إدريس الفاسي الفهري من المملكة المغربية. أمّا في زاوية سياسيات فقد احتوى العدد على مقالة بعنوان "هل الهند دولة علمانيّة؟ تساؤلات وحقائق" بقلم الأستاذ مادو غودبولي، وترجمة د. أرشد عالم، خريج جامعة جواهر لآل نهرو. أمّا زاوية أدبيات فقد احتوت على مقالة بعنوان "الدّفاع عن الشّعر في عصر الإسلام" بقلم الباحث محمد عرفان من جامعة جواهر لآل نهر.

     في حين احتوى العدد في زاوية شخصيّات على مقالة بعنوان "السّيد سليمان أشرف البهاري رحمه الله-شيء من حياته وأعماله" بقلم د. أنوار أحمد خان البغدادي.

   وقد انعقد ملف الهند في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان "الهند في رحلة مروج الذهب للمسعودي" بقلم الدكتور السيد عبد المجيد أندرابي من الجامعة الإسلاميّة للعلوم والتكنولوجيا بأونتيبورا.

  أمّا زاوية ركن المرأة فقد احتوت على مقالة بعنوان" المرأة والإسلام:الجزء الثاني" بقلم الأديبة د. سناء الشعلان من الأردن، في حين أنّ زاوية من هنا وهناك قد احتوت على أضواء على أحداث " بقلم  الباحث محمد نعيم المصباحي من جامعة جواهر لآل نهرو.

   في حين أن زاوية "الصحافة" كانت بعنوان "مجلة المشاهد ودروها المتميز في مجال الصحافة العربية المعاصرة" بقلم الباحث ذكر الله عربي من جامعة مولانا آزاد الوطنية الأردية حيدر أباد.

   وانتهت المجلة بزاوية خواطر حيث مقالة بعنوان" حبّ المخلوقات لرسول الله"بقلم فضيلة الشيخ الدكتور سيف علي العصري المفتي في أوقاف أبو ظبي، وزاوية إعلانات حيث إعلان عن ملتقى العلماء والدعاة في مدينة قنوج الهندية.

 

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.