اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

"الاصلاح" عدد جديد ومواضيع متنوعة

 

عرض صفحة الكاتب

"الاصلاح" عدد جديد ومواضيع متنوعة

عرعرة - من شاكر فريد حسن

صدر العدد الجديد، الحادي عشر ، لشهر شباط ٢٠١٩، من مجلة " الاصلاح " الثقافية الفكرية، التي تصدر كل شهر عن دار " الأماني " للنشر والتوزيع في عرعرة، ويشرف عليها الأستاذ الكاتب مفيد صيداوي، وجاء حافلًا بالعديد من الموضوعات والمساهمات المتنوعة .

كلمة العدد " العروة الوثقى " مكرسة لذكرى الشاعر الوطني والأممي بامتياز المرحوم مفيد قويقس، ولشهيدة العلم المرحومة آية سعيد مصاروة التي قتلت في استراليا.

وتضمن العدد أيضًا مقالة عن مفيد قويقس - سيرة حياة مضيئة ومشرقة للأديب شاكر فريد حسن.

ومن المساهمين في العدد كل من : د. خالد تركي " ما بين عين ايل وحيفا " عن المناضل الراحل موسى ناصيف، الذي توفي قبل مدة قصيرة، وحسين مهنا في عين الهدهد عن الجوائز الأدبية، واحمد ريان " مهلًا أيتها الكاتبة الكويتية فجر السعيد "، وحسني حسن بيادسة عن " أعراس أيام زمان في باقة الغربية وزميلاتها في منطقة الشعراوية " وهي الحلقة الأخيرة من هذه السلسلة، وسعود خليفة في حكم وأقوال مأثورة، ود. رقية زيدان من أدب السيرة الذاتية، وحاتم جوعية في متابعة نقدية عن كتاب " ثورة الحجر " للشاعر الشيخ غسان حاج يحيى، وعذاب الركابي في مقال عن محمود درويش بعنوان " طيبة الزيتون.. ووضوح الفراشة "، وعمر سعدي من ذاكرة الوطن عن المجاهد احمد محمود زيدان عاصلة ( ابو الشيخ )، ود. يحزقئيل دافيد حول الفرق بين اليهودية والاسلام، ومحمود خبزنا في حوار مع الطالب الرياضي حسين انور عمري.

وفي مجال الشعر ساهم ا.د. فاروق مواسي بقصيدة " الوحش تربص "، ود. منير توما في قصيدة " لذكرى مطرب المطربين الأستاذ وديع الصافي، وصالح احمد ( كناعنة ) في قصيدة " سراج الشروق "، واحمد طه في قصيدة " كما انتم لقيناكم ".

أما في باب القصة فنقرأ قصة " ستي تتفلسف " لسعيد نفاع ، و" الخروبة المقطوعة " ليوسف جمال.

وتستضيف المجلة في هذا العدد الشاعر والناقد د. فؤاد عزام من دير حنا.

ويشتمل العدد كذلك على الزوايا الثابتة " من رحيق الكتب " و " نافذة على الشعر العبري الحديث " و "نافذة على الأدب العالمي ". بالإضافة إلى بريد القراء، وتقارير صحفية ثقافية ورسائل اخبارية عن الأنشطة والفعاليات الأخيرة، رسالة كلية اورانيم، ورسالة الطيرة الثقافية للدكتور يوسف بشارة وغيرها.

أضف تعليق


شؤون تلسقف

قضايا شعبنا

اخبار عامة

علوم وتكنولوجيا

منوعات عامة

حوارات وتقارير

محطات طبية

2024

صورة

  

تللسقف/ تلا زقيبا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.