اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اصدارات

صدر حديثا كتاب تعَلَّمَ كيفَ تقرأَ

 

صدر حديثا كتاب تعَلَّمَ كيفَ تقرأَ

كتب الدكتور سمير محمد ايوب

 

لأن القراءة ليست بحاجة لديكوراتٍ، ومُكمِّلات فاخرة أو معقدة، بل لقلوب عطشى، وقلوب تُجيد السفر مع الذات، والابحار في ملكوت المعرفة ومعارج الحكمة، أهديت الطبعة الرابعة من كتابي ( مترجم للكاتب ديريك رونتري): " تعَلَّمَ كيفَ تقرأَ " : إلى كلِّ مَنْ مِنْ أجْلِهم نقرأ, ومِنْ أجلهم نكتب، الوطن والأهل.

 

صدرت هذه الطبعة الجديدة، عن دارالخليج للنشر والتوزيع في عمان بالتعاون مع دار صامد للنشر والتوزيع في بيروت.

 

يقع الكتاب في 190 صفحة من القطع المتوسط. علما بأن طبعته الأولى كانت قد صدرت عن دار الكرمل للنشر والتوزيع في عمان عام 1986.

 

مِمَّا قلتُ في تقديمه:

يظل المشتغل بالعلم طالبا طيلة حياته. للدراسة العلمية أيا كانت موضوعاتها أو طبيعتها، مشاكلها وعقباتها الكثيرة. وهي لا تسلس قيادها إلا لمن أعد لها من نفسه، الصبر والمثابرة والتأني وبُعد النظر. ولهذا الاعداد أصول معينة لا تجيء عفوا. بل تتطلب إعدادا متكاملا، لتكوين شخصية الدارس، الذي يطارد الأفكار ويحاصر المعاني.

 

ليس من شك، في أن للقراءة المتقنة دورا هاما في عملية التعلم. فهي دائما أول الخطوات وأهمها، وهي من الأعمال التي تأخذ الكثير من الوقت والجهد. فالقدرة على الدراسة، ليست موهبة تولد مع الانسان، مثل القدرة على التنفس. ولكنها، مجموعة مهارات يجب تعلمها.

 

يسعى مؤلف هذا الكتاب، إلى تحديد معالم هذه المهارات، بالإضافة الى موضوعات أخرى في هذا المجال، بالغة الأهمية.

 

أتمنى أن يحظى هذا العمل الجاد، باهتمام جمهور واسع من المشتغلين بقضايا القراءة والكتابة، وأن يكون خطوة جادة في سبيل تحقيق الآمال المطلوبة، من أجل تقدم الثقافة والعلم في بلادنا.

 

ملحوظه: هذا الكتاب وباقي كتبي، باتت الآن متاحة للجمهور، في دار الخليج للنشر والتوزيع - عمان - العبدلي - بناية شيكاغو - الطابق الثاني - هاتف 0797329119

 

الاردن – 11/3/2023

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.