اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اصدارات

"رقصة الشحرور" مجموعة قصصية للكاتب مصطفى عبد الفتاح

 

"رقصة الشحرور" مجموعة قصصية للكاتب مصطفى عبد الفتاح

كتب : شاكر فريد حسن

 

صدر عن دار "ناشرون وموزعون" في العاصمة الأردنية عمان، للكاتب القصصي والروائي مصطفى عبد الفتاح، مجموعة قصصية "رقصة الشحرور"، وتشتمل على باقة من القصص الواقعية والسياسية ذات الابعاد الاجتماعية والوطنية. ومما جاء في كلمة الأديب فتحي فوراني على الغلاف الأخير للكتاب: "يقدم لنا الأديب مصطفى عبد الفتاح هذا العمل الإبداعي ليغطي مساحات واسعة من المواضيع الوطنية والفكرية والاجتماعية والسياسية، والتي ترمي إلى تأكيد الانتماء إلى أرض الآباء والأجداد، وهي مواضيع مكللة بالأجواء الشعبية ، التي تسود مجتمع القرية. كما تعنى بالهم الوطني العام الذي يحتل مواقع متقدمة في المشهد السياسي الساخن".

 

يشار إلى أن مصطفى عبد الفتاح كاتب ملتزم بقضايا وهموم شعبه الوطنية، وهو مدير المكتب العامة في قريته العزلاء كوكب ابو الهيجاء، تخرج من جامعة حيفا بموضوعي التاريخ العام واللغة العبرية، ودرس أيضًا العلوم المكتبية وحصل على شهادة أمين مكتبة مؤهل من جامعة حيفا، وحاز على جائزة أفضل مدير مكتبة من قبل وزارة الثقافة والرياضة.

 

كتب ونشر عشرات المقالات والمعالجات الثقافية والفكرية والسياسية في صحيفة "الاتحاد" وعلى صفحات الشبكة العنكبوتية.

 

اصدر كتابين في التراث الشعبي، الأول بعنوان "مهرجان الزجل القطري الاول"، والثاني "تاريخ كوكب في العصر الحديث". وساهم في اعداد وتجهيز كتاب "كوكب جذورها في الأرض وفرعها في السماء".

 

وصدر له في مجال الكتابة الابداعية الروائية "عودة ستي مدللة" و "جدار في بيت القاطرات".

 

وتتركز كتابات مصطفى عبد الفتاح حول هموم وقضايا شعبنا الفلسطيني الاجتماعية والسياسية والوطنية، وتطرح قصة النكبة والمؤامرات التي تعرضت لها المعضلة الفلسطينية، والمجازر التي ارتكبتها المؤسسة الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني، ومعاناة الانسان الفلسطيني المهجر المنكوب في أرضه ووطنه.

 

مبارك أخي وصديقي ورفيقي مصطفى عبد الفتاح، عملك القصصي الجديد "رقصة الشحرور"، والتمنيات لك بالنجاح والعطاء المستمر، والمزيد من النتاج والابداع القصصي والروائي الملتزم بالهم الوطني والإنساني.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.