اخر الاخبار:
حماس توقف مفاوضات هدنة غزة - الأحد, 14 تموز/يوليو 2024 09:31
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

فلسطين: يوم دراسي لرفع الوعي لموضوع الصحة النفسية بالمشهد// رانية مرجية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

فلسطين: يوم دراسي لرفع الوعي لموضوع الصحة النفسية بالمشهد

رانية مرجية

 

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي

ختاما لتدريب لنساء مؤثرات المشهد بموضوع رفع الوعي لموضوع الصحة النفسية، نظمت مجموعة النساء يوم دراسي لرفع الوعي لموضوع الصحة النفسية بالمشهد.

التدريب الذي مرره برنامج زملاء لحقوق- من شركة المراكز الجماهيرية بالشراكة مع شركة ديالوچ وشركة פת״מ لمجموعة النساء كان بمثابة دورة شملت مواضيع متعددة للمعرفة ورفع الوعي بالصحة النفسية، موضوع التعافي وامكانيات تحسين جودة حياة المتعايشين مع ضائقه نفسية.

 وتابعت  مرجية بيانها وأكدت آخر لقاء كان بمثابة تفكر وبناء حملة توعويه على هيئة مشاريع اجتماعية جماهيرية - تحت عنوان " لنفسك عليك حقا" - منها لقاءات بيتيه مشتركه مع الشيخ دكتور محمد سلامه حسن الذي تحدث عن الصحة النفسية من منظار الدين والسيدة هاله سليمان تحدثت عن الصحة النفسية من منظار تجربتها الشخصية كمتعايشة مع ضائقه نفسية وامكانية الحياة مع الضائقة في المجتمع.

ورشة اخرى بموضوع صحة النفس والجسد والورشة الاخيرة بموضوع الصحة النفسية وآليات لتحسين جودة الحياة. شارك عدد كبير من النساء من المشهد بهذه الحملة آملين بتغيير نظرة المجتمع لموضوع الصحة النفسية واهمية التوجه للعلاج ولنا كمجتمع تقبل هؤلاء المتعايشين ودعمهم، نظراً لأهمية موضوع الصحة النفسية نرى بهذا الموضوع ضرورة الحديث ورفع الوعي وكشف امكانيات الحقوق المتاحة لتحسين جودة حياة كل متعايش مع ضائقة نفسية داخل المجتمع.

 

 وقالت احدى المشاركات بمجموعة نساء مؤثرات كنت اعتقد ان الشفاء من المرض النفسي بسيط، مجرد ان يذهب المتعايش مع ضائقه نفسية للطبيب النفسي والحديث معه فقط، واليوم انا اعلم انه لا يوجد شفاء من المرض النفسي نتحدث عن سيرورة تعافي وتقبل المرض النفسي"

 وأكدت زينب ذياب- مديرة منطقة الشمال ببرنامج زملاء للحقوق

نحن نواجه بالمجتمع العربي قضايا اخفاء وتعتيم حول الامراض والعجز النفسي عند المتعايشين مع ضائقه نفسية. يوجد تحديات كثيرة امام كل متعايش مع ضائقه نفسية منها الوصمة الشخصية والوصمة الاجتماعية حيث نرى قلة من مجتمعنا يتوجهون للعلاج والقلائل جدا يعملون على استنفاد حقوقهم لتحسين جودة حياتهم.

مشاريعنا بالمجتمع هي مشاريع من داخل المجتمع لتقليل الوصمة ورفع الوعي لاستنفاد الحقوق بالصحية النفسية وتحسين جودة الحياة.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.