اخر الاخبار:
اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا - الثلاثاء, 19 أيلول/سبتمبر 2017 10:25
"الحياة الطبيعية" تعود إلى كركوك - الثلاثاء, 19 أيلول/سبتمبر 2017 09:05
انطلاق عملية تحرير عنة من ثلاث محاور - الثلاثاء, 19 أيلول/سبتمبر 2017 08:58
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

في مشيكان احتفال كبير للذكرى 83 لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

تللسقف كوم/

بحضور كبير وتحت شعارات "عاشت الذكرى 83 لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية" و "الحراك الجماهيري اداة للتغيير"، و "قانون انتخابي عادل ومفوضية مستقلة، شرطان لتحقيق الاصلاح والتغيير" أقام أنصار الحركة الوطنية العراقية في مشيكان احتفالهم السنوي يوم 31 أذار 2017 محتفلين بالذكرى الثالثة والثمانين لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية كتعبير للانتماء للوطن وللتاريخ السياسي الوطني النظيف وللأيادي البيضاء، واعتزاز بتأريخ الشهداء الأبرار الذين نثروا ورودا حمراء بتضحيتهم من اجل وطن حر وشعب سعيد.

في بداية الحفل وقف الجميع منشدين نشيد موطني الذي عزفه الفنان لؤي حاني وفرقته الموسيقية، والذي احيا الحفل متألقا بأغانيه الوطنية والتراثية الجميلة.

افتتح الزميل عادل اسمرو بلباقته المعهودة الحفل بقراءات من وحي المناسبة، مشاركا في البرنامج الفني بأشعار وأغانِ ومساهمات جميلة.

وقدم الزميل جاويد كلمة الحفل والتي اشارت فيها الى أن "الحركة الوطنية والديمقراطية العراقية واحزابها الوطنية الطليعية والتي قدمت تطور نوعياً في النضال الوطني والطبقي للشعب العراقي بكادحيه ومثقفيه، ودافعت عن حقوقهم ومصالحهم، وخاضت النضال الوطني من اجل استقلال البلاد وتحررها السياسي والاقتصادي والاجتماعي, وفي سبيل حياة ديمقراطية حقة، ولضمان الحقوق المشروعة للشعب الكردي، والحقوق القومية السياسية والإدارية والثقافية للقوميات ومكونات الشعب العراقي المختلفة، وفي سبيل السلم والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

واليوم، وأمام التحديات العديدة التي تواجهها بلادنا، والمتمثلة بالخلاص من الإرهاب، ومعالجة الازمة الشاملة، وإعادة إعمار ما هدمته الحروب ودمره الفساد؛ يقف المخلصون من أبناء الوطن، في كل ساحات الاحتجاج، متصديين لنظام المحاصصة الطائفية والاثنية الذي تسبب في الأزمات، رافعين لواء التغيير لبناء الدولة المدنية الديمقراطية، على أسس المواطنة والعدالة الاجتماعية.. عاقدين العزم على تحقيقه."

وعلى أنغام الموسيقى وتحت رفرفة الاعلام الحمر واصوات الزغاريد تم قطع كيكة الذكرى الثالثة والثمانين من قبل الحضور والمشاركين.

وشارك في الحفل الفنان المبدع صباح سلمان في مجموعة من اغانيه الجميلة.

وأهدى الفنان التشكيلي غازي الاسدي لأنصار الحركة الوطنية لوحة فنية رائعة من ابداعه بمناسبة الذكرى 83.

وتميز الحفل الكبير بتنوع الحضور الذي ضم كل اطياف والوان الشعب العراقي وكان بحق احتفالا لكل العراقيين والذين شاركوا بالحفل لدعم مسيرة الحركة الوطنية الديمقراطية المدنية.

وأمتد الحفل حتى ساعة متأخرة من الليل وسط اهازيج وهتافات وفرح الحاضرين الذين يحذوهم الامل بأن يجتاز العراق هذه المحن الصعبة، والوعد باللقاء مجددا في العام القادم للاحتفال بالذكرى الرابعة والثمانين لتأسيس ربيع الحركة الوطنية.

لمشاهدة الصور

http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=38658

أنصار الحركة الوطنية العراقية في مشيكان

31 أذار 2017

  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.