اخر الاخبار:
العراق يعتبر عبد الكريم قاسم "شهيداً" - الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 19:48
عسكري أمريكي يعترف بقتله 2746 عراقياً - الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 19:26
أيلول أسود ينتظر منطقة الشرق الأوسط - الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 10:14
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

سدني تحتفل بذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

سدني تحتفل بذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي

تللسقف كوم/

احيا رفاق منظمة الحزب الشيوعي العراقي في استراليا، على قاعة لآنتانا بلاس حفلاً فنياً ساهراً بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس الحزب، وبمشاركة حشد كبير من اصدقاء الحزب من بنات وابناء الجالية العراقية في سدني، وبوجوه مشرقة بالأمل وحب الحزب والوطن.

بدأ عريف الحفل مهنئاً بالذكرى 83 وبمآثر حزبنا وامجاده، ومرحبا بالضيوف وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والمؤسسات الأجتماعية والصحافة العربية، مبتدئا الحفل بالوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء الحزب والوطن، شهداء الحرية في كل مكان، بمصاحبة النشيدين الوطني الأسترالي والعراقي، ثم اغنية "ايا شمس ياكمر" شارك الأصدقاء والرفاق الأنصار في الرقص على انغامها.

كلمة منظمة الحزب قرأها الرفيق قاسم عبود، مسلطاً الأضواء على الأوضاع السياسية والأجتماعية، والتحديات العديدة التي تواجهها بلادنا جراء الأرهاب وانتشار الفساد، ودور الحزب في تعزيز مفهوم الدولة المدنية وبنائها على اسس المواطنة والكفاءة ورفضه نهج المحاصصات الطائفية والأثنية، والذي ارسى اسس تشويه الديمقراطية ورعاية الفساد واضعاف وحدة الوطن وسيادته، وسبل معالجة الازمة وتحقيق التغيير المنشود لأقامة الدولة المدنية الديمقراطية، والذي يستلزم خوض معركة سياسية وفكرية ضد المشروع الطائفي الفاشل، والسعي لتوحيد صفوف جميع القوى المدنية الديمقراطية والشخصيات الوطنية، وتوسيع قاعدة المدافعين عن خيار الدولة المدنية الديمقراطية لبناء قوة سياسية قادرة على تحقيق هذا التوجه.

 

بدأ الحفل الفني والذي احياه الفنان نوار السيفي وفرقته الموسيقية بباقة من اجمل الاغاني الوطنية والوجدانية، اطربت الجمهور وتجاوبوا بالرقص على انغامها.

ارتجل الشاعر جليل الهلالي ابيات من الشعر في تمجيد الحزب ودوره النضالي، رغم ظروفه الصحية، ليلقي بعدها ر. قاسم عبود نيابة عن الشاعر الضيف قصيدة بعنوان

 "عيد وفرح وهلالين" جاء فيها..

من تعطش الكاع أتريد مزنة كَيض/ أصيرن والله غيمة/ وامطر أعله الكون والتكوين

شرد اهدي الحزب ياناس/ وآنه الوكت خلاني الف بالبين/ بس عندي الكَلب والروح

أقدمهن هدية بعيدك الميمون... ثم جاء دور الشاعر سرمد اسطيفانة ليقرأ قصيدتين جميلتين  ألأولى بعنوان "غامض أمِرنا جاء فيها:

تصدرنا الدول أبكلشي مابي خير / ومن كثر الفضايح فاحت الريحة

فشل يتبع فشل ماشفنا اي تصحيح / وتراكم فشلنا وضاع تصحيحة

مذبوح الشعب ابلا ذنب سواه / ظل غامض امرنا نريد توضيحه

سوونا كتل واختلقوا الأزمات / لعبة  ابين ابيديهم صرنا مرجيحه

وقصة التأريخ..

شيوعيين بالوكت الصعب انسهل امر الناس / مثل نسمة هوا ابريّة المخنوك تلكانة

معروفين امن الدرب من جان ظلمة وخوف / إحنا اولاد ابو جوزيف ربحان المشه ويانا

 

اصغى الحضور بشغف عندما ادت الشابة رانيا العطية ابنة ر. نزيه العطية وزوجته السيدة نادية، بأداء وصوت جميل اغنية "مكبعة ورحت أمشي يمه،/ واغنية  لا مرهُم"  نال الأداء الجيد  استحسان الحفل وتصفيق الحاضرون.

قرأت بعد ذلك برقيات التهنئة بعيد الحزب من قبل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني

ثم بادربعض الحضور بالتبرع للحزب بمبالغ مختلفة، بعد ذلك عاد الفنان نوار السيفي ليشدو بباقة اخرى من الأغاني الجميلة الراقصة، حتى نهاية الحفل بعد منتصف الليل.

تتقدم منظمة الحزب بالشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح الحفل، بالمشاركة والمساهمة في الفعالية او التبرع

شكراً لرفاق الحزب الشيوعي الكردستاني/ رفاق منظمة الحزب الشيوعي اللبناني/ رفاق الحركة الديمقراطية الأشورية/ رفاق جمعية بيشمركة كردستان القدامى/ زملاء التيار الديمقراطي العراقي/  منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي/ زميلات رابطة المرأة العراقية في سدني/ زميلات لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي/  زملاء المركز الأسترالي العراقي للديمقراطية ومناهضة العنف في سدني/ زملاء الهيئة الأدارية لجمعية بغداد الثقافية/ زملاء الهيئة الأدارية لجمعية بغداد الثقافية/ الأخوة في جمعية النهضة العراقية/ ممثليمي الصحافة العربية في سدني، السيدة وداد فرحان رئيسة تحرير بانوراما/ الدكتور موفق ساوا رئيس تحرير العراقية/ السيد خليلي الحلي رئيس تحرير العهد.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.