اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

تقرير عن المؤتمر السادس للتيار الديمقراطي العراقي في استراليا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

تقرير عن المؤتمر السادس للتيار الديمقراطي العراقي في استراليا

 

اللجنة الإعلامية لتيار استراليا

التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا

وحدة القوى الوطنية والديمقراطية السبيل للتغيير والإصلاح

المؤتمر السادس للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا 23-02-2019

التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا يعقد مؤتمره السادس بنجاح!

عقد التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا مؤتمره السادس صباح يوم السبت الموافق 23/2/2019 على قاعة (بونيرك) في منطقة بونيرك نيوساوث ويلز، حيث ألتأم أعضاء التيار، الزميلات والزملاء وحضور الضيوف ممثلي الأحزاب الوطنية والجمعيات الثقافية والإجتماعية. وسط أغاني وطنية عراقية وأجواء مفعمة بالتفاؤل بالمستقبل.

 

1-وحسب جدول أعمال المؤتمر السادس -الجلسة المفتوحة، رحب الزميل-أبراهيم علي- عريف المؤتمر بالضيوف وبالزميلات والزملاء أعضاء المؤتمر. وقد بدأ المؤتمر في الساعة 11:15

 

2- وبعد تدقيق سجل حضور الأعضاء المستوفي الشروط، تمّ الإعلان عن تحقيق النصاب الشرعي للمؤتمر.

 

3-طلب عريف المؤتمر من الحضور الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة الوطنية والديمقراطية العراقية وعلى أرواح من رحل عنا من الزميلات والزملاء حيث تُليت أسمائهم وهم وبالتسلسل 1- الفقيدة الزميلة ندى الصفار 2-الفقيد الزميل سعدون زغير 3-الفقيد الزميل بدر ناصر عرار 4- الفقيد الزميل كوركيس البازي 5- الفقيد الزميل أبرم يوسف ، بمصاحبة النشيدين الوطنيين  الإسترالي والعراقي.

 

4-طلب الزميل عريف المؤتمر :من الزميل المنسق المناوب للثلث الأخير من الدورة السادسة (قاسم عبود) لإلقاء كلمة اللجنة التنسيقية والتي رحب فيها بالرفاق والزملاء ممثلي الأحزاب الوطنية والجمعيات الثقافية والإجتماعية والزميلات والزملاء أعضاء المؤتمر وتناول في الكلمة العديد من النقاط عل صعيد التيار الديمقراطي العراقي أكد على أن التيار هو إطار عمل طوعي وديمقراطي يتسع للجميع بإختلاف القومية والطوائف والأديان ممن يؤمنون بالعمل الوطني الديمقراطي من أجل الشعب .وتطرق إلى التضامن مع نضال الشعب السوداني الشقيق ضد الدكتاتورية والشعب الفنزويلي ضد التدخل الخارجي في شؤونه، كذلك أشار إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني. وتطرق إلى الأوضاع الداخلية للبلاد ونضال القوى الوطنية والديمقراطية ضد كل أنواع المحاصصة والفساد وعن الوضع الاقتصادي الصناعي والزراعي والعمل على المشروع الوطني الديمقراطي لغرض وحدة القوى الوطنية والديمقراطية لأجل التغيير والإصلاح  وتحقيق العدالة الاجتماعية .

 

5-طلب عريف المؤتمر من الزميل سكرتير التيار (صبحي مبارك) لإلقاء التقرير الإنجازي للدورة السادسة 2017-2018م حيث رحب بالحضور الضيوف والزميلات والزملاء أعضاء المؤتمروقدمّ مقدمة منذ مؤتمر تأسيس التيار في 22/04/2012 والمؤتمرات التالية التي عقدها التيار والتي تميزت بالتنظيم والتحضير الجيد وتهيئة الوثائق وممارسة الديمقراطية بكل حرية وأحترام الرأي والرأي الآخر وأكد التقرير على أن التيار الديمقراطي عمل طوعي حر ولايفرض أي إلتزامات معوقة لحركة أي زميلة أو زميل والأهم الرغبة الصادقة .بعد ذلك تطرق التقرير إلى أهم النشاطات بصورة إجمالية . والتي كانت ب15 نقطة ثم تقديم نماذج تفصيلية في النقطة 16 ، النقطة 17 أصدار البيانات والمذكرات ، 18 - المتابعة  (سوف ينشر التقرير مع الوثائق الأخرى تباعاً )

 

6- قراءة البرقيات الواردة للمؤتمر:-وصلت برقيات تهنئة لمناسبة إنعقاد المؤتمر السادس، من هيأة المتابعة لتنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج ، من اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في نيوزلندا، ومن الحركة الديمقراطية الآشورية /قاطع سدني ، ومن منظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني .(سوف تنشر نصوص البرقيات الواردة من قبل لجنة الإعلام)

 

بعد ذلك أعلن عريف المؤتمر عن فترة إستراحة تخللتها الضيافة ومن ثم تقديم الشكر والتقدير للضيوف وتوديعهم للبدأ بالجلسة المغلقة.

 

الجلسة المغلقة

7- إدارة الجلسة المغلقة /التنسيقية :طلب عريف المؤتمر من الزميل المنسق المناوب (قاسم عبود) والزملاء أعضاء التنسيقية للجلوس أمام المؤتمر.

 

8- البدأ بمناقشة التقرير الإنجازي: تمت مناقشة التقرير الإنجازي من قبل الزميلات والزملاء وجرت المصادقةعليه من قبل المؤتمر.

 

9- قراءة ومناقشة التقرير المالي: قرأ الزميل طالب عضو التنسيقية والمسؤول المالي التقرير المالي وجرت مناقشة التقرير من قبل الزميلات والزملاء وقبل المصادقة طُلب من الزميل إعادة صياغة التقرير وتبويب الفقرات المالية. وبعد معرفة الحسابات جرت المصادقة على التقرير.

 

10-  بعد الإنتهاء من المناقشات والمصادقة على التقرير الإنجازي والمالي، أعلن المنسق المناوب قاسم عبود حل اللجنة التنسيقية متمنياً لزملاء التنسيقية الجديدة النجاح في عملهم القادم.

 

11- طلب عريف المؤتمر ترشيح أو ترشح ثلاث زملاء لإدارة الجلسة  وتكليف زميلين إلى لجنة  الإعتماد. وقد تمّ ترشيح ثلاث زملاء من قبل المؤتمر وتمّ إنتخابهم  بالتزكية وهم كل من الزميل شمؤئيل هرمز- رئيساً لهيئة إدارة المؤتمر، الزميل أدور راؤول عضو، الزميل سلام الخدادي عضو وتكليف زميلين إلى لجنةالإعتماد : وهما الزميلين أبراهيم علي، ومدحت البازي.

 

12- إدارة المؤتمر ولجنة الإعتماد تستلم مهامها

 

13- مناقشة التعديلات والمقترحات على البرنامج والنظام الداخلي والتصويت عليها، وقد حدثت تعديلات على النظام الداخلي وإضافة فقرات مقترحة .سنوافيكم بها لاحقاً.

 

14-فتح باب الترشيح لعضوية اللجنة التنسيقية للدورة السابعة الجديدة 2019-2020

 

15-18طلبت هيئة إدارة المؤتمر من الزميلات والزملاء الحضور من يجد في نفسه الكفاءة الترشح إلى اللجنة التنسيقية. وبعد ثلاثة نداءات، تمّ غلق باب الترشيح في الحد الأدنى من أعضاء التنسيقية وهم خمسة زملاء فجرى إنتخابهم بالتزكية بإستثناء الزميل جواد راضي بإعتباره ممثل عن منظمة الحزب الشيوعي العراقي وحسب النظام الداخلي للتياروحسب طلب الحزب الموافق على البرنامج والنظام الداخلي للتيار وحسب التسلسل في الترشيح (أبراهيم علي، صبحي مبارك، نزار الهلالي، سلام الخدادي، جواد راضي) وتم تقديم التهاني للزملاء الفائزين.

 

19- القرارات والتوصيات:- قراءة القرارات والتوصيات المقترحة من قبل المؤتمر وتمت المصادقة عليها . وكانت القرارات والتوصيات مصنفة عل المستوى الوطني ،ومستوى النشاط الديمقراطي ، والمستوى التضامني. سوف تنشر في وقت لاحق.

 

20 – إختتام المؤتمر وتقديم الشكر إلى هيئة إدارة المؤتمر الذين أدارو المؤتمر بنجاح وهم كل من الزميل شموئيل هرمز، أدور راؤول، سلام الخدادي وتقديم الشكر للزميلين لجنة الإعتماد أبراهيم علي، مدحت البازي.

 

 كما قام أحد الزملاء الفائزين بعضوية التنسيقية بتقديم الشكر والتقدير لأعضاء التنسيقية السابقة، مثمنين عملهم ونشاطهم وهم كل من الزملاء ( قاسم عبود، سهيل فهيميان، أمين خضر، شهرزاد الحيدر، صبحي مبارك، أبراهيم علي، طالب العبودي) كما تمّ تقديم الشكر لجميع الزميلات والزملاء الذين حضروا المؤتمر وشاركوا في أعماله وتقديم الشكر والتقدير للزميلات لجنة المرأة لقيامهم بالأستقبال وإدارة ضيافة المؤتمرين والضيوف وتقديم الشكر والتقدير للزميل زيتون مبارك لإدارته الفنية للمؤتمر.

 

وقد أختتم المؤتمر أعماله في الساعة الثانية والنصف 2:30 بعد الظهر .

 

 

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.