اخر الاخبار:
اطلاق نار على سياح في الأردن - السبت, 24 آب/أغسطس 2019 10:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

الملتقى الإذاعي والتلفزيوني يُضيف المذيعة نضال سالم في إتحاد الأدباء// انتصار الميالي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

انتصار الميالي

 

الملتقى الإذاعي والتلفزيوني يُضيف المذيعة نضال سالم في إتحاد الأدباء

انتصار الميالي

 

ضيّف الملتقى الإذاعي والتلفزيوني في اتحاد الأدباء يوم الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠١٩ المذيعة ( نضال سالم ) في جلسة أدارها رئيس الملتقى د.صالح الصحن على قاعة الجواهري وبحضور عدد من أفراد عائلتها وأساتذتها ومجموعة من المختصين والمهتمين بالعمل الإذاعي والتلفزيوني.

رحب الدكتور الصحن بضيوف الجلسة بعدها تحدث عن الجلسة بكلمة جاء فيها : في سابقة ليست بالخطيرة تتفوق النساء على الرجال، اليوم نلتقي بمذيعة تحمل ثقافة الصوت وعقلا حاذقا، تتفاعل مع الحدث، احترمت قدسية العمل والمايكروفون ومنحت الخطاب البصري بُعداً خاصاً ، وهي المذيعة نضال سالم المبدعة دوماً.

وعن سيرتها فهي من مواليد بغداد وحاصلة على بكالوريوس علوم سياسية، ومذيعة بدرجة مذيع أول ومن ثم ر. أبحاث، عملت على مدى 29 عام في مجال الأعلام.

تحدثت السيدة نضال سالم عن تجربتها: كانت بداياتي في الإذاعة بعد تخرجي من الإعدادية بعد إعلان عبر الإذاعة يطلبون فيه مذيعات، وكان لأخي الدكتور أكرم سالم دور في عملي كمذيعة، كنت وقتها لا أدرك حجم المسؤولية وخطورة العمل الإعلامي، لكنني كنت متفائلة وقتها، بعدها تم قبولي، خضعنا بعدها لدورة تدريبية اجتزتها بنجاح، وتدربت في القسم السياسي على يد زملاء أكفاء في مجال عملهم كان لهم الدور الكبير في دعمي ومساندتي.

تقول نضال سالم عملت في قراءة النشرات الإخبارية بفترة قياسية، ثم قدمت البرامج الثقافية، وعملت في قسم المنوعات، بعد عام 2003 عملت في إذاعة أهلية شعرت وقتها بالغربة ورغم ذلك نجحت بعملي، ولكن يبقى الحنين والشوق للإذاعة قائما وله طعم خاص من إذاعة بغداد كانت البداية، بداية عمل وحلم جميل.

تخلل الجلسة عدد من المداخلات وكانت أولها للأستاذ القدير خالد العيداني الذي أكد في مداخلته على إن الأعلام ليس غاية أو وسيلة فهو مهمة ومهنة صعبة لمن يعشقها ويعمل بها ، كنا نثابر في سبيل مهنة ناجحة ولم نبحث عن الشهرة أو الكسب ، نتعلم اتقان اللغة والإلقاء وتنقية الصوت لذلك برزت أسماء جميلة ومنهم نضال سالم، كانت شغوفة ومحبة لعملها ومهنتها عملت واجتهدت بمهنية عالية وكانت أفضل مما نتوقع وانفردت وتميزت بصوتها وطريقة إلقائها.

الأستاذة هدى رمضان شكرت في كلمتها الملتقى واتحاد الأدباء على الإخلاص في استذكار الأصوات الإذاعية، وأضافت إن نضال سالم كانت تمثل المذيع الناجح والمخلص والمعطاء وتركت بصمة واضحة، إن المذيع يعتبر - قائد مجتمع - خصوصا المذيع المثقف والواعي ، والإعلامي الكامل توجد لديه موهبة ولكنها بحاجة إلى التطوير والتهذيب والعناية الثقافية، وان أكثر الأشياء الممتعة بالقراءة هي الوصف والقراءة كانت تطور المذيع وتوسع ذهنيته وإذاعة بغداد لعبت دورا في الإعداد الجيد آنذاك.

الدكتور أكرم سالم ركز في مداخلته : على بداية السبعينات من القرن الماضي وهو يعمل في الصحافة والإعلام، كنت أرى نضال منذ كانت تدرس العلوم السياسية وعرفت أنها ستكون إعلامية ناجحة بعدها خطت خطواتها في الإذاعة واتسمت بالصوت الرائع الذي يجعلني أصغي باهتمام.

وفي كلمة أخيرة للمذيعة نضال سالم : أكدت فيها على إن الإبداع في العمل يأتي من الحب وهو الذي يدفعنا للنجاح ، كي ننجح علينا إن نهتم بما نعمل وكيف نطور أنفسنا ونهتم باللغة.

وفي كلمة وفاء استذكرت نضال سالم أنها تتلمذت على يد أسماء لامعة في العمل الإذاعي ومنهم الفنان الكبير سامي عبدالحميد وبدري حسون فريد ثم الأستاذ ارشد توفيق الذي رعى موهبتها، بعدها في القسم السياسي المخرج الإذاعي والفنان الكوميدي الراحل سمير القاضي والرائع سالم داوود ، لقد كان لأساتذتي دور في إن أكون مذيعة ناجحة من خلال توجيهاتهم المستمرة والهادفة ورعايتهم لي، ومنهم تعلمت كيف اجلس وراء المايكروفون، أيضا المخرج احمد هاتف في فترة عملي بالبرامج الثقافية المنوعة، وكذلك المخرج الإذاعي علاء محسن في قسم المنوعات، واستمريت لفترة طويلة بالعمل مع الزملاء هدى رمضان وخالد العيداني.

وفي ختام الجلسة تم تكريم المذيعة نضال سالم بمنحها لوح الجواهري من قبل رئيس الملتقى وتقليدها من قبل الأستاذ خالد العيداني بقلادة الملتقى الإذاعي والتلفزيوني، كذلك تكريم الدكتور أكرم سالم بقلادة الملتقى من قبل السيدة الإعلامية هدى رمضان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.