اخر الاخبار:
إضراب عن الدوام في أغلب مدارس شرق بغداد - الأحد, 08 كانون1/ديسمبر 2019 10:56
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

حكايات شهرزاد ومرويات مدينة واصدارت شعرية في اتحاد أدباء النجف// انتصار الميالي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

انتصار الميالي

 

حكايات شهرزاد ومرويات مدينة واصدارت شعرية في اتحاد أدباء النجف

انتصار الميالي

 

ضمن برنامجه لشهر تموز واصل اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة النجف أقامة جلساته الأدبية والتي تميزت بتنوعها، حيث أقيمت يوم 6 تموز 2019 جلسة قصصية  تميزت باستضافة عدد من فتيات المحافظة بعنوان (حكايات شهرزاد) بالتعاون مع منظمة بنت الرافدين ضمن برنامج تمكين الشباب واليافعين في مجال الأدب والشعر والكتابة ، وكانت الجلسة بإدارة القاص علي العبودي ، تخللتها قراءات شعرية ومداخلات من الحضور.

 

كما أقام الاتحاد ضمن منهاج نادي السرد جلسة يوم الجمعة 19 تموز 2019 حول (السرد النجفي على طاولة النقد ) استضاف فيها الناقد ظاهر حبيب والناقد مؤيد عليوي حضرها عدد من مثقفي وكتاب النجف وأدارها القاص ميثم الخزرجي.

وفي يوم السبت  20 تموز 2017 أقام اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الاشرف أمسية تموزية مميزة احتفاءً بالشاعر فارس حرام وصدور مجموعته الشعرية الجديدة بعنوان ( أن تقلب الفكرة ) بحضور عدد من الأدباء والإعلاميين وأصدقاء الشاعر المحتفى به ، الجلسة التي تناوب على أدارتها الأستاذين الشاعر معن غالب سباح والقاص علي العبودي، تخلل الأمسية عدد من المداخلات للمشاركين الذين عبروا عن آراءهم في القصائد التي انشدها الشاعر فارس حرام والتي تنوعت بين العمودي وشعر التفعيلة وشعر النثر والتي تضمنتها مجموعته الشعرية الجديدة.

 

وفي جلسة أدبية بعنوان ( مرويات مدينة ) استضاف نادي السرد الناقد جاسم عاصي يوم الجمعة 26 تموز 2019 ، الجلسة أدارها القاص محمد سعد جبر، تناول فيها الناقد جاسم عاصي سرديات عن مدينة النجف الاشرف التي جمعها في كتاب طبعه اتحاد الأدباء والكتاب في النجف ، الجلسة تخللها عدد من الأسئلة والمداخلات ثم اختتمت بإهداء الكتاب للضيوف والمشاركين في الجلسة بعد توقيع مؤلفها.

 

ثم أقام نادي الشعر جلسة شعرية يوم السبت 27 تموز 2019 بعنوان ( أجيال 2 ) استضاف فيها الشعراء ( شلال عنوز وفاهم العيساوي وسلام جليل ) أدارها الشاعر ضياء الخاقاني تم خلالها تقديم قراءات شعرية بحضور نخبة من محبي الأدب والشعر.

 

جدير بالذكر ان اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الاشرف يواصل إصدار نتاجات أعضائه حيث وصلت اصدارت جديدة من الكتب الأدبية لشهر تموز وبانتظار اصدارت أخرى خلال الأيام القادمة.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.