اخر الاخبار:
قصف يستهدف قاعدة بلد الجوية - الخميس, 05 كانون1/ديسمبر 2019 20:07
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

بطل من القوش// باسل شامايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

باسل شامايا

 

بطل من القوش

باسل شامايا

 

 

منجز رياضي جديد يضيفه الكابتن راني سلام اسمرو الى ارشيف القوش العامر بالانجازات

 

حيث حصل على المركز الثاني في بطولة الأقليم لكمال الاجسام والتي نظمها اتحاد دهوك و اقيمت في  قضاء زاخو بمشاركة قاعات دهوك وزاخو وشيخان . قبل ان اتحدث عن البطولة سنتعرف معا على هوية ونشاطات البطل راني سلام اسمرو انه متزوج من السيدة الفاضلة عذراء نصير قس يونان وله طفلة جميلة اسمها هبة اكملت السنة.

    بدأ مشواره الرياضي كلاعب لكرة القدم ضمن منتخب شباب نادي القوش الرياضي وذلك في عام 2000/ 2001 وفي عام 2002 أهلته جدارته وامكانياته ان يصبح لاعبا ضمن منتخب نادي القوش الرياضي وكان مركزه خلال المباراة دفاع متقدم وقد شارك في عدة بطولات في القوش وخارج القوش ..وبسبب اصابته وحدوث التواء بقدمه خلال احدى البطولات الرياضية في ملعب باطنايا واجرى نتيجة ذلك عملية في القدم الايمن  فكان ذلك سببا بتركه رياضة كرة القدم وفي عام 2003  تم فتح نشاط لبناء الاجسام في القوش حيث كانت قسم من الاجهزة الرياضية بحوزته في منزله لعدم وجود مقر للنادي في حينها وفي عام 2006 كان الكابتن روني كريم هو المشرف على هذا النشاط  واستمر حتى عام 2011 وبعد مغادرته العراق مع عائلته اصبح المشرف والمسؤول عن هذا النشاط الكابتن راني سلام اوكلت اليه مسؤولية تدريب الشباب في النادي بكمال الاجسام وقد شارك لاعبيه في بطولة محافظة دهوك لبناء الاجسام وبطولات اخرى داخل القوش كنشاط للنادي . وبسب الاصابة التي كان قد تعرض لها في الملعب منعته من فرص عديدة وعدة بطولات في بناء الاجسام . في عام 2015 نشأت قاعة الرشاقة للبنات باشرافه في منتدى شباب ورياضة القوش  وبالتعاون مع مدير المنتدى السيد زياد خوشو وبعد ذلك انتقل الى مقر النادي وكان عدد المشاركات فيه بين 80- 90 لاعبة وبين فترة واخرى تقام باشرافه بطولة باسم النادي وبمشاركة جميع اللاعبات . ويقول الكابتن راني حول بطولة كمال الاجسام : قبل مشاركتي في بطولة الاقليم التي نظمها اتحاد دهوك لبناء الاجسام حصلت على شهادة تدريبية من قبل اتحاد دهوك بعد دخولي دورة تدريبية بدهوك وكان قد شارك بها اكثر من سبعين رياضيا وكان تقديري فيها ( جيد جدا ) .. وبتأريخ  15/8/2019 حصل الكابتن راني على المركز الثاني بوزن  (95 + ) على بطولة الاقليم ومن الملفت للنظر انه لم يكن متهيئا للبطولة لانه علم بها قبل 25 يوما علما ان مثل هكذا بطولات يجب ان يتهيأ لها اللاعب قبل 5/6 اشهر ومع ذلك حاز على المركز الثاني وكان طموحه بالمركز الاول وكان مدربه في هذه البطولة الكابتن رافد البازي مدرب قاعة بلوسكاي – دهوك حيث كانت جميع تديباته مع مدربه يجريها في نفس القاعة . في الشهر العاشر من نفس العام دُعي الى دورة تدريبية في بغداد حيث كان يفترض ان يحضرها قبل شهرين اي في الشهر الثامن لكن التزاماته وانشغالاته الرياضية وتحديدا في البطولة الاخيرة حالت دون ذلك فاضطر أن ينجز الدورة عبر  ON LINE  وتمكن من اجتيازها متفوقا الى المرحلة الثانية وفي هذه المرحلة سيكون له حضور للمشاركة في بغداد في كانون الاول . وسالنا الكابتن راني سلام عن معاناته في هذا المجال فقال ...؟

** نعاني من النقص في الاجهزة وهذا يحرم اللاعبين عن التدريب والتهيئة للمشاركة في البطولات .

** احب ان اوضح نقطة مهمة حول هذه البطولة حيث تكلف على اللاعب المشارك بحدود 2000 دولار واكثر ولهذا السبب امتنع الكثير من الرياضيين عن المشاركة .

** اضطررت للمشاركة بدورتين وبطولة على حسابي الشخصي وسببت تلك المشاركة ارهاقا ماديا لي  ولنفس السبب اقيمت بطولة في اربيل ونينوى ولم اتمكن من المشاركة بها .. وبسبب هذا العبء اضطررت لبيع سيارتي الخاصة لتسديد المصاريف التي كلفتني البطولة .

** قلة الدعم من الاتحاد وعدم صرف منح مالية للاندية الرياضية  .

وفي الاخير اراد الكابتن ان يشكر من وقف معه خلال فترة تدريبه فبدا بشكره لمدربه رافد البازي قائلا: - شكري وتقديري الى مدربي الكابتن رافد البازي الذي دعمني و اوصلني الى هذا المركز الذي حققته. – كما اشكر اصدقائي وزملائي الرياضيين الذين ساندوني قبل وبعد البطولة .

– واشكر جميعا منظمات المجتمع المدني بهيئاتهم الادارية في القوش على زياراتهم وتقديمهم التهاني والتبريكات بمناسبة ما حققته في البطولة .

واشكر ابي وامي العزيزين  واخوتي الاحبة على ما قدموه وبذلوه من اجل ان اكون جديرا بهذه البطولة .

– واخير ومن القلب اود ان اشكر شريكة حياتي زوجتي العزيزة التي كانت طيلة الفترة قد دخلت انذارا مشددا حيث تفرغت كليا لتهيبئة كافة مستلزماتي واحتياجاتي والتعاون معي في كل صغيرة وكبيرة .. كانت تهيء لي وجبات الطعام الخاصة التي احتاجها للبطولة حيث كان يجب ان اتناولها باستمرار وتواصلت بتلك الهمة وبشكل يومي  ولمدة شهر كامل اشكرها لانه كان لها دورا كبيرا ومؤثرا لتهيئتي من اجل المشاركة في البطولة . . وفي الاخير اقول انني على اتم الاستعداد للمشاركة في البطولات القادمة .

 

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.