اخر الاخبار:
العراق يسجل 2125 اصابة بكورونا - الأحد, 05 تموز/يوليو 2020 19:30
العراق يسجل 2334 إصابة جديدة بكورونا - السبت, 04 تموز/يوليو 2020 20:43
انفجارات داخل المنطقة الخضراء - السبت, 04 تموز/يوليو 2020 20:40
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

نجاح باهر لمهرجان الميلاد في دير حنا- فلسطين// رانية مرجية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

رانية مرجية

 

نجاح باهر لمهرجان الميلاد في دير حنا- فلسطين

رانية مرجية

 

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي

تحت رعاية المجلس المحلي والمركز الجماهيري ووزارة الثقافة والرياضة وبمناسبة عيد الميلاد المجيد اقيم في قرية دير حنا مهرجان الميلاد  بمشاركة  الالاف   وقد  استمر لمدة ثلاثة ايام تخلل عدة برامج وفعاليات متنوعة ومتعددة للكبار والصغار. حيث تجلت الوحدة  الوطنية  الحقيقية  بين أبناء الشعب الواحد  والمتماسك 

 

 وأضافت رانية مرجية

اليوم الاول للمهرجان ابتدأ بمسيرة كشفية اشترك فيها   كل من سرية كشافة المدرسة الاعدادية وسرية كشافة المدرسة الابتدائية ج و سرية كشاف فرقة القرب من طرعان تحت شعار "كلنا اخوة والسلام للجميع".  وكيف لا وفي دير حنا وكل قرية او مدينة عربية  شراكتنا في الوطن تضاهي الشراكة في الدين

طافت المسيرة شوارع القرية وصولا الى ساحة الكنيسة حيث تم القاء كلمات ترحيبية وتهنئة بمناسبة العيد من قبل رئيس المجلس المحلي السيد قاسم سالم واب الرعية الخوري الياس ضو وتم اضاءة شجرة الميلاد وسط هتافات الجماهير وتبعه عرض مميز ورائع للألعاب النارية وايضا فعالية ترفيهية للأطفال.

 

وأكدت مرجية  خلال بيانها

اليوم الثاني لم يقل تميز من حيث الفعاليات وتضمن فعالية ترفيهية للأطفال في ساحة البلد مع فرقة الاحلام تلاه عرض شيق من الاغاني والزجل لمسرح القلعة بعنوان غناي وحكاي وايضا عرض سيرك للحيوانات .

 مضيفة  أن جوهرة المهرجان في اليوم الثاني كان العرض الغنائي للفنانة المتألقة دلال ابو امنة التي أتحفت الجمهور  المتعطش للفن والاغاني  الملتزمة  والذي قدر بثلاثة الاف شخص بأغانيها الفلسطينية التراثية ورغم المناخ البارد الا ان الجمهور تفاعل مع الاغاني بشكل كبير

 وردد الأغاني معها  بفرح وتفاؤل كبير

 

 وأضافت مرجية اما اليوم الاخير للمهرجان فقد تخلل عدة فعاليات ترفيهية للكبار والصغار حيث قدم عمو صابر للأطفال عرض شيق وممتع تلاه عرض دبكة اكثر من رائع لفرقة البيادر للدبكة التابعة للمركز الجماهيري بقيادة الفنان مروان طاطور حيث قدموا عدة لوحات راقصة وجميلة تفاعل معها الجمهور الكبير بشكل كبير. الفنانة ثورة هيبي قدمت عرض ترفيهي للأطفال وسط فرحة كبيرة مسك الختام كان للكبار حيث قد مسرح القلعة مسرحيتين الاولى كوميدية بعنوان دعوة زوجية والثانية بعنوان المشخصاتي.

 

  وفي حديث  لنا مع رئيس المجلس المحلي المحامي قاسم سالم حول المهرجان:

انجزنا هذا العام مهرجان الميلاد الاضخم والذي يقام في دير حنا متعهدين بتحويل هذا العرس لتقليد سنوي نزين به المشهد الثقافي ونبعث من خلاله برسالة لأبناء وبنات دير حنا مبنية من مفردات حقنا بالحياة والابداع والامل والمستقبل.

اننا في المجلس المحلي نؤمن ان الثقافة من خلالها نتحدى مظاهر العنف والجريمة المستفحلة بمجتمعنا كما واننا نؤمن ان الفعل الثقافي هو ضرورة وطنية وهو حبرنا الذي نرسخ غيه الزاوية الجماعية والحكاية الفلسطينية التي تشكل حصنا منيعا للأجيال امام محاولات الاقتلاع والتجهيل والتغييب.

 

انطلقنا هذا العام بفعاليات الاحتفاء والاحتفال بمهرجان الميلاد استكمالا لجهود ادارة المجلس المحلي وتعاونها مع المركز الجماهيري في مأسسة العمل الثقافي الديراوي حيث نقوم هذه الايام ببلورة ورقة عمل لفعاليات تخلق مشهدا حضاريا وتنمي الوعي الثقافي والوطني لاجيال وشرائح المجتمع الديراوي لأننا نؤمن بان من خلال نشر الثقافة نستطيع ان نصد الجريمة والعنف.

في النهاية نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للفرق المشاركة بالمهرجان ونشكر كل من مد يد العون وكان ساعدا ايمناً لإنجاح مهرجاننا الاول ونلتقي مستقبلاً بمهرجانات فنية لتبقى دير حنا شامة على خد الوطن.

 

 وفي حديث  مع مدير المركز الجماهيري السيد اياد نجار قال :

مهرجان الميلاد هو مهرجان محبة وسلام ومشهد ثقافي راقي لنرقى بدير حنا واهلها الى ما يستحقون في العمل الجماهيري . بدأت بإدارة المركز الجماهيري قبل 3 اشهر ادارة ذات رؤيا واضحة ذات اهداف مستقبلية بالتعاون مع ادارة المجلس المحلي والمجلس الاداري في المركز الجماهيري ممثلة برئيس المجلس المحلي ورئيس المجلس الاداري في المركز الجماهيري المحامي قاسم سالم.

 ونوه  أن نجاح مسيرة الميلاد والمهرجان الكبيرين  كان  بفضل التعاون الراقي من راعي الكنيسة الدكتور الياس ضو.

 

وفي حديث  لنا مع مركز الفعاليات في المركز الجماهيري ومنظم المهرجان السيد حاتم دوخي قال بان هذا الحدث هو الاول في القرية من حيث ضخامته منذ اسس المركز الجماهيري وانا سعيد جدا بالنجاح الكبير الذي حققناه وبالجمهور الكبير الذي شاركنا احتفالنا هذا وبهذه المناسبة اتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم وعمل على انجاح هذا الحدث الكبير واخص بالذكر رئيس المجلس المحلي السيد قاسم سالم ومدير المركز الجماهيري السيد اياد نجار. وأيضا اهنئ اخواننا المسيحيين بعيد الميلاد المجيد وكل عام وانتم بألف خير .

  وأنهت مرجية بيانها كل عام وشعبنا موحد وبألف خير وميلاد مجيد للجميع  وشكر خاص لعريفة الحفل رئيسة مجلس الطلاب البلدي وجدان رشيد

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.