اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

العملية السياسية استهلكت نفاياتها ولم تعد صالحة للتدوير// جمعة عبدالله

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

جمعة عبدالله

 

عرض صفحة الكاتب 

العملية السياسية استهلكت نفاياتها ولم تعد صالحة للتدوير

جمعة عبدالله

 

وصل الاحتقان السياسي الى قمة الازمة الخطيرة بالانسداد الافق السياسي, بل التقاطع بلا رجعة, ولابد ان يحسم الامر من احد المتصارعين على الكرسي, فلم يعد في الامر في الانغلاق السياسي وسد باب الحوار مجدياً, فلابد من الحسم: أما قلع الجذور الفاسدة من الاعماق وطمرها في مكانها المناسب مقالع القمامة, أو القتال واراقة الدماء الشيعي / الشيعي, ولا حل في الأفق غير هذا, لان كل الحلول ترقيعية لا تعالج الازمة, سوى الأبطأ في المجابهة المحتملة والمخيفة, والغريب في الامر, أن القضاء لا يساعد في الخروج من عنق الزجاجة, وهو حامي الدستور وكل مسألة وقضية  قانونية ودستورية , يعطيها الحل والعلاج  المناسب,  وليس البحث عن أنصاف الحلول. رغم أن البرلمان المعطل تجاوز المدة القانونية المسموح بشرعيته في البقاء, وهو معطل لا يمكن أن يمارس دوره, ووجوده هو خرق قانوني ودستوري فاضح, لكن القضاء المسيس, يحاول أن  يجعل الامور معلقة بدون حلول, تعودنا من القضاء العراقي المسيس من ذلك, المماطلة والتجاهل والتماهل وغض الطرف في خرق القانون والدستور, بل يشترك مع الجوقة في مهرجان الفاسدين, وتغطية على فسادهم واجرامهم, بل يكون الحامي والمدافع عنهم. الاحزاب والبرلمان والفاسدين والميليشيات المجرمة, كلهم الآن يتخبطون  تحت مشرحة الطب العدلي. كلهم فاسدون وحرامية, فقد أسسوا دولة الحرامية ( كليبو كراتيا ) في ابشع صورها السيئة والقبيحة. لانهم حولوا مؤسسات الدولة والوزارات الى وكالات تجارية تصب الذهب والدولار لحزب الوزير وزعيمه السياسي المظفر, في نهب الاموال, واصبحت القطط السمان اكثر وحشية ودموية من أجل الكرسي, في غياب القانون والقضاء المسيس. وهذه بعض الامثلة التي تلطخ سمعة القضاء بالريبة والشكوك  بالتهاون والتواطؤ المريب مع الفاسدين:

× معقولة صرفت اموال خيالية لايصدقها العقل لمشكلة الكهرباء, حوالي 81 مليار دولار, وظلت مشكلة الكهرباء في انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة كما هي, بل اصبحت أسوأ من السابق, بينما نجد دولة مصر حلت مشكلة الكهرباء وارتاحت بمبلغ 6 مليارات دولار. أين القضاء من هذا النهب والسرقة؟؟ .

 

× معقولة كل وزير يتولى حقيبة وزارية يقسم على الكتاب المقدس (القرآن الكريم), على خيانة المسؤولية والضمير, بأن يحول الوزارة الى ملكية إقطاعية وحزبية الى رئيس الحزب, الى شركة ومقاولة تدر الذهب والدولار للحزب.

 

× معقولة ان يصمت القضاء ولم يجري تحقيق مع وزير المالية المستقيل, الذي صرح بأن تدخل المنافذ الحدودية امولاً تقريباً 7 مليارات دولار, تذهب الى الاحزاب ومليشياتها ولا تحصل الدولة منها على دولار واحد!!.

 

× معقولة ان تدخل المخدرات من ايران بكل حرية. كأنها شاحنات فواكه وخضروات, ولم يخطر على بال القضاء معرفة الأسباب دخول هذا المرض الفتاك.  والتساهل المطلق بدخوله.

 

× معقولة من القضاء العراقي ان يتجاهل الجرائم بحق المتظاهرين السلميين في انتفاضة تشرين راح ضحية العنف الدموي المفرط 800 شهيد, ولم يحرك ضميره عن السبب القتل  ومن هي الجهة المجرمة, ومنْ هو القاتل؟؟؟.

 

× في الموازنة عام 2021 , خصصت المبالغ التالية :

- مخصصات الوقف السني 309 مليار دينار .

- مخصصات الوقف الشيعي 829 مليار دينار .

ولم يصرف منها ديناراً واحداً للفقراء والمحتاجين, بل تذهب كلها الى العمائم الشيطانية لترسلها الى البنوك الخارجية. بل تساعد في عمليات الفساد المالي من خلال دعمها وتشجيعها. في بروز مراقد مزيفة ووهمية بحجة انها تنتمي الى آل البيت, وهي مصيدة للربح المالي تتصيد الجهلة والاغبياء, وحسب تصريحهم بأن هناك حوالي 300 مزار مزيف , للكسب المالي, أي اصبح الدين تجارة منافقة,  ضحيتها الاغبياء والجهلة, ولكن وصل الحال الى ارتكاب جرائم بحق الأبرياء السذج. كما حدث في قطارة الامام علي ( ع) بأن انهدم المزار على رؤوس  الزوار, وراح ضحية هذا العمل التجاري المزيف 10 من الأبرياء, ولم يتحرك  القضاء الى مساءلة والتحقيق مع هذا التاجر المجرم صاحب القطارة.  كأن العراق لايوجد فيه قانون وقضاء, وانما دولة ديرة عفج . .....

............... والله يستر العراق من الجايات !! .

   جمعة عبدالله

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.