اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

عندما اصبح رئيسا للوزراء// اسعد عبدالله عبدعلي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 اسعد عبدالله عبدعلي

 

عرض صفحة الكاتب

عندما اصبح رئيسا للوزراء

اسعد عبدالله عبدعلي

 

بعد مقالي الاخير (نريد رئيس وزراء عراقي) جاءتني مجموعة رسائل ممن يثقون بي, تطالبني بوضع خطة ومنهج, لو قدر لي ان اصبح رئيسا للوزراء؟! الحقيقة تفاجئت من الطرح, وكانت سطور الاحبة تستنكر ما يحصل في العراق, فكل رئيس وزراء يكلف يكون من دون برنامج وخطة عمل, والاغرب ان لا تطالبه الجماهير والنخب ببرنامج! حتى تنتهي ايام خلافته فيقوم فاسدا اخر, ليزيد من دمار البلد ويسهم في نهب اموال النفط, عبر وضعها في غير موضعها, مع اتساع حجم بطانة السوء, التي اصبحت من اغنى اغنياء العالم, فأموال العراق في بطون نتنة قذرة, نهبت المال العام الذي يفتقد للحارس الامين.

 

فقلت لنقبل الافتراض العجيب, ولنقل انني اصبحت رئيسا للوزراء رغما عن كل الاحزاب, فاليك اهم ثلاث خطوات اقوم بها في بداية تكليفي:

 

الخطوة الاولى: وضع خطة للنهوض بالزراعة

وضع خطة كبرى للنهوض بالزراعة عبر دعم الفلاح العراقي, ودعم المشاريع الزراعية, وتسهيل الحصول على كل ما يدعم الزراعة, وفرض ضريبة على استيراد المنتجات التي تنافس ما يزرعه الفلاح العراقي, لدعم الفلاح العراقي, حيث يصبح سعر المنتج الزراعي المحلي اقل من المستورد.

 

وافتتاح مزارع حكومية ضخمة في كل محافظة مزرعة تسهم في رفد السوق العراقية بما يحتاج, وتشغل اليد العاملة المحلية, بحيث بعد عام يلمس المواطن تغير كبير في السوق, وتحقيق انخفاض في معدلات البطالة, وارتفاع الميزان التجاري لصالحنا.

 

الخطوة الثانية: وضع خطة لأنهاء ازمة السكن

سأضع خطة تتكون من اربع سنوات للقضاء تماما على ازمة السكن, عبر الاشتغال بأكثر من حل, منها تهيئة احياء سكنية جديدة ثم  توزيع اراضي سكنية على العسكريين والموظفين بالمجان, مع تهيئة شركات الدولة او شركات تتعاقد معها الدولة مهمتها البناء, بحيث يزدهر عمل الشركات الحكومية وتنفتح سوق العمل لتستوعب البطالة, فيتم التعاقد مع صاحب الارض على اساس استلام بيت بعد 3 اشهر, مقابل اقساط بسيطة على 15 سنة, وحتى الاثاث يتم التعاقد مع شركات حكومية تصميم واثاث, فتصبح دورة حياة كاملة الكل يستفيد منها.

 

وكذلك الشروع بالبناء العمودي في كل مساحات العاصمة المتاحة, بحيث تبرز الابراج السكنية في كل مكان, ويتم البيع بالأقساط على15 سنة او اكثر, وليس معيب ان نتعاقد مع شركات اجنبية مع فسح المجال لتعاون الشركات العراقية, لكن ان تكون سعر الشقة متاح حتى للفقير.

 

الخطوة الثالثة: حرب الفساد

من اليوم الاول سأحارب الفساد عبر مجموعة قرارات وهي:

1: الغاء قانون تقاعد البرلمانيين والوزراء والرئاسات الثلاث والمجالس المحافظات والمجالس البلدية, واسترجاع كل الاموال التي نهبت تحت هذا العنوان.

2: تفعيل قانون من اين لك هذا؟ عبر الزام كل الموظفين في الدولة من عامل الخدمة الى رئيس الجمهورية بكشف الذمم.

3:ملاحقة الاموال المهربة, وتجميد ارصدة كل المسؤولين السابقين الى ان تثبت شرعية اموالهم.

4: تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والبرلمان والوزراء والهيئات المستقلة ومجالس المحافظات وجعلها حسب سلم الرواتب الطبيعي والغاء أي مخصصات اضافية.

5: منع أي شخص مزدوج الجنسية من ممارسة العمل السياسي في العراق.

 

 

 

هذه اهم ثلاث خطوات سأقوم بها من دون تهاون, لان من دون الخطوات الثلاث اصبح كغيري من حكام الجور, الذين افسدوا وخربوا البلاد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكاتب اسعد عبدالله عبدعلي

العراق – بغداد

موبايل/ 07702767005

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.