اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• هل المسيحيين بغير هدى؟

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

يونس كوكي

هل المسيحيين بغير هدى؟

لاتمر فترة بمناسبة او غير مناسبة إلا وشعبنا (الكلداني السرياني الاشوري,( السوراي), إلا ويناله شيء من الذل والغبن في عقر داره, بالامس القريب نعت السيد نوري المالكي رئيس وزراء العراق شعبنا السوراي ( بالجالية المسيحية), وهذا النعت ما يبعث الاسى في نفوس الكثير من الواعين والشرفاء من الشعب العراقيعامة وشعبنا خاصة, كيف يُنعتْ اهل البيت وصاحب الارض بهذا النعت كأنه وافد ومحتل ومهاجر اليه؟ فهل البعض عندما يطلق مثل هذه الكلمات على شعبنا يتصور انه في هذه السذاجة ولايفطن معنى كل كلمة تقال؟

أم ان الذي يطلقها يعلم جيدا, ولكن امعانا في اذلالنا ووفق منطق اهل الذمة لازال يسيطر عليه؟

كفى ياسادة من التعامل مع الناس بهذه الاسلوب, ولا ارقى من التعامل على اساس المواطنة ولا توجد وسيلة اخرى لزرع المحبة والثقة بين ابناءالشعب كافة غير الشفافية والحيادية والاعتراف بالاخطاء, واعطاء الحقوق لكل ذي حق حق.

واليوم يعيد الى الاذهان احد المواطنين من شركائنا في الوطن بأننا من الدرجة العاشرة في الوطن ولازلنا في ذمته ليخاطب سادتنا الدينيين من الاساقفة والكهنة الاجلاء بلغة عنجهية بقوله عدة كلمات غير لائقة, كالكذب والتحريض والسلام لمن اهتدى, فهل استعار هذه العبارة من الخميني؟ أم هي كلمة مقدسة منزلة؟ وعلينا الاهتداءاليه السيد (حنون قدو). فيا اخينا لاتستأسد علينا فنحن مظلومون اكثر منكً ومن قومكَ, والعبارات واللغة التي تستعين بها اليوم, بالامس القريب اعادها الي الحياة علماء السريان المسيحيين واخرهم كان الاب (انستاس الكرملي) بعد ان كانت التركية العثمانية قد خنقت لغة الضادز

وثمة كلمة لايجب ان تقال (لجنة احتياجات المسيحيين) هل نحن في استجداء؟ املاتوجد كلة اخرى معبرعن حقوق شعبنا السوراي في رض ابائه واجداده؟

الله والوطنمن وراء القصد

يونس كوكي/ مشيكان 16تموز2012

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.