اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

أحافير في الحب- 9- أصدافُ النفسِ وقواقعُ الروح// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب 

أحافير في الحب- 9- أصدافُ النفسِ وقواقعُ الروح

الدكتور سمير محمد ايوب

 

تغاضَبا، كعادتهما منذ سنين وسنين. إمتلأت خوابيهما بيأسٍ كاد ان يهزمهما . إفترقا بضجيجٍ موجعٍ زحفَ الى الكثيرِ من ساحات الأجمل في معارجهما . هي وهو صديقانِ لي، مثقفانِ أنيقان. تحبه بشكل أنيقٍ ويُحبها بشكلٍ عميق . مُحتَشِدةٌ به بلا إتقان. ممتلئٌ بها بشجاعةٍ متمردة. تَضْبِطُ بإفراطٍ مًفرداته بعد ترميمها، وتُعيدُ بالحصارِ ترتيبَ أولوياتِ إتجاهاته.

 

هاتفني بعد منتصف الليل غاضباً. إلتقيته يَقْطِرُ حُزْناً يُحاصرُ بقسوةٍ قسماتَه النبيله القلقة. قبل أن أسأله مستفسرا، قال وهو يشاغِلُ دخانَ لفافته، ويعتصرُ فنجان قهوته: أسألك، ألا تشتاقُ لنفسك؟! ماذا تفعل حين يُداهمُك شوقُك؟!

 

وأنا أدرك ما يود الوصول إليه  أجبته: يَحتلنا يا صديقي بعضهم بلا أقنعة. نلهث معهم بلا ضمانات،نحبهم بلا إحتمالات، نريدهم بلا حدود ولا ضوابط، ونشتاقهم بلا ترتيب.

 

قاطعني بعصبية وهو يحاول إشعال لفافة جديدة من بقايا لفافته: ولكننا معهم نشعر أننا إبتعدنا عن ذواتنا،  فما عدنا نعرفها،وأننا بحاجة إلى إعادة التفكير في حياتنا، وإعادة صيانة أهدافنا. بعض الوقت من دونهم يا صديقي يفيدنا ويفيدهم بعض الشيء.  بإختصار، هي وأنا بحاجة ماسة  للتوقف قليلا،  لنستعيد بعض علاقاتنا،  ونُعاود رؤيتها من جديد، وإكتشاف الكثير من جوانبها التي تستتر خلف التعود،  والوجود المطمئن بين طيات أيامنا.

 

قلت له وابتسامة مسترخية تفترش وجهي، وشفتاي تُناور حوافّ فنجال قهوتي بحنان وصبر: صحيح وإلا سنذوي، أو نتبعثر هباء دون ان تتاح لنا فرصة لملمة شظايانا.

 

قاطعني هنا مرة اخرى قائلا: سؤالي يا شيخنا عما أفعل في هذه الحالة من الوعي؟!  كيف أدخل إلى أصدافي وقواقعي دون إيذاء نفسي أو من أحب؟!  أريد ان أشاطِئَ بُحوري لأصفي أموري مع نفسي، وخلق نوعٍ من التوازن مع ما أريد، وما يجب أن يكون.

 

عاجلته بالقول: يا صديقي ذاك سؤالٌ أزليٌّ غامضٌ، مُنْتَظِرٌ لإجابةٍ لا تأتي بوصفةٍ جاهزة،  تحل الرموز وتفكك الطلاسم، دون إكتفاءٍ بالصمت  والدخول في دهاليز النسيان. كثيرةٌ هي الظروف ، التي تجعل الحياة غير عادلةٍ كما نريد،  تُجبرنا على سلوكِ طرُقٍ لا خيار لنا فيها، لتطويعها  عليك ألاشتباكُ مع الحياة، في صراعٍ خياراته صعبة، النصر أو الانسحاب أو ألإنهزام  فيها، يحتاج لوقفاتٍ مع النفس الحقيقية. ألبحثُ عن  بوصلةٍ فيها أمر مضنٍ يا صديقي، بحاجةٍ لشجاعة عنتره، وصبرِ أيوب، ودهاءِ الزباء، وبصرِ زرقاء اليمامة.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.