اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

رب ضارة نافعة// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب 

رب ضارة نافعة

د. سمير محمد ايوب

 

يا امة تضحك من جهلها الامم

المشعوذون والدجالون، من تجار الشكليات والتعسف والتزوير ولي عنق نصوص الموروث، كثر في كل مجالات الحياة، بما فيها الممارسات الايمانية والتدين. مع عواصف وباء الكرونا، باتوا يستعيضون عن البخور وقراءة الطلاسم والاستنجاد بالمقامات والاولياء وانارة الشموع وبول البعير، والكثير من منظومات الاستهبال والخزعبلات، بالعزل والقفازات والكمامات، وبمنظفات الايدي، والمطهرات والمعقمات، والكثيرمن المطاعيم واللقاحات والادوية الطبية، مما اكتشفت عقول المهندسين والكيماويين والاطباء والصيادلة في مخابرهم من علوم تجريبية.

 

فها هي بلاد الحرمين الشريفين، ضمن اجراءاتها المشدده، تستعين (وخيرا تفعل)، لحماية البيت العتيق، وزوار وحجاج منظومة المقدسات فيها، وكل اراضيها واهلها، من عصف الفيروسات القاتلة، بمنتجات العقل. ويدعون لاصحاب العقول، بالتوفيق لسرعة ايجاد العلاج والمطاعيم اللازمة. بعد ان كان الكثير من تجار التدين الكاذب والشعوذه والهرطقة، يدعون في جل صلواتهم، على الكفار بالموت الزؤام، وتبديد الشمل وتفريق صفوفهم وتدميرهم.

 

وها هي ايران المكتظة بالعتبات وبالمقامات واصحاب الكرامات، تتجه وتستعين هي الاخرى، بعقول ومختبرات وعلماء، منظمة الصحة العالمية طلبا للغوث والعون والمساعدة.

 

اما الفاتيكان ككل عباد الله في كل الدنيا، ها هو الاخر ينتقل سريعا، من تبرير كل ما يصيبنا من ويلات دنيوية بالخطيئة الاولى، ليصبح الكثير مما يصيبنا، هو نتيجة عدم الالتزام بمعايير النظافة والصحة العامة، وبدلا من الاكتفاء بمسح المرضى بالزيت والمناولة اضاءة الشموع، أغلقوا الابواب واطفئوا الشموع. وناشدوا الرعية باتباع ارشادات وتوجيهات السلطات الدنيوية المسؤولة عن صحة الناس والاكثار من استخدام الكمامات والقفازات والمطهرات والمعقمات.

 

مع التسليم المطلق بأولوية وشمولية وعمومية، إرادة الله وقدرته وحكمته وقدره، فلا بد من التأكيد على أن جل أسباب صحة عباد الله وديمومتها، بأيدهم الى حد كبير جدا. وتلك بالقطع اسباب تنتجها وتديمها وتبني عليها، باقات من العقول المستنيرة المستهدية، بصرامة العلم التجريبي، ومعاييره وتقنياته ومكتشافاته المتواصلة.

 

المشعوذون الدجالون من تجار الموروث المغشوش والمزور، مختبئون في جحورهم اليوم. فقط عقول وسواعد وارادات باقات من الاطباء والصيادلة والعلماء والمهندسين والفنيين والاداريين والامنيين، هم من يسارعون للسيطرة على الازمة وادارتها، محاولين الانتصار عليها انقاذا لعباد الله.

 

يا كرونا، أتظن مثليَ أنَّ عواصفك، قد تنجح في نزع الكثير من غلالات السحر والشعوذة، عن العقول العربية، كما هو الحال في بلاد الأغيار؟

 

موجع جوابك بالنفي، موجع والله يا كرونا.

 

 

الاردن – 17/3/20204

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.