اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

قامات وهامات لا تموت- 9: تيريز الهَلَسا// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب 

قامات وهامات لا تموت- 9

في يوم الارض تلويحةُ حبٍّ وعَهد لتيريز الهَلَسا يرحمها الله

د. سمير محمد ايوب

 

بدحنونِ الكرك وشيحه وقيصومه، وليمون عكا وبرتقالها سنُكفِّنُك. أمَّا أكفاننا في حضرتك، فلن تكون إلا الأخضر والأحمر والأبيض والأسود. فالرِّيحُ لا تُحاسبُنا إن أخطأنا، ولا الرمل الأصفر. فعهدُ الدم النازف يا تيريز، لنْ يَصْفَر.

 

لنْ نَنْدُبَكِ، لنْ نذرفَ الدمعَ يا حفيدة ميشَع المُؤابي، بلْ في ظلالِ قلعةِ الكرك سنُرتِّلُ معا كما اعتدنا: أنا إن سقطتُ، فَخُذ مكانيَ يا رفيقي في الكفاح. أنا لم أمُتْ، لمْ أزَلْ أدعوكَ مِنْ خَلفِ الجِراحِ. إقرَعْ طُبولَك، يَستجِب لكَ كلُّ شعبِك للكفاحِ.

 

لن نملءَ صدورَنا بالتأوُّهاتِ في أمِّ الحِيران، بل ستَتَهلَّلُ قلوبُنا معَ ترانيمِ الكنيسة وتسبيحاتِ البقاءِ والخُلود. وفي باحة الكنيسة، ستَرسمُ أصابعُنا معا كما اعتَدنا، شارةَ النَّصرِ ونُنْشدُ موطني موطني، هل أراكَ سالما منعَّماً وغانِماً مُكرَّما؟

 

لنْ نتكلمَ عن رحيلك بالغُصَّاتِ، بلْ سنُغمِضُ عيونَنا لنراك، مع جعفر الطيار، وابن الوليد خالد، كايد المفلح العبيدات، ومحمد حمد الحنيطي، وعبد الله يوسف التل، وخضر يعقوب المعاني، ومشهور الحديثه الجازي وفراس محمد العجلوني، ودلال المغربي، وأبو علي إياد، والحكيم حبش، أبوجهاد الوزير، والالاف من الشهداء والأسرى والجرحى.

 

ستحملُكِ أكفُّنا إلى الأكتاف. نطوفُ بكِ براريَ بلادِ الشام وبواديها، وغاباتَ السرو والصنوبر والأرز والبلوط فيها، وشجرَ الدَّفلى على ضِفافِ الأردن واليرموك، حيث ينبتُ الشقيقُ بجوارِ الشقيق، بانتظار تحرير القيامة والأقصى وسور عكا .

 

سنشم رائحة قلبك وهي تتعالى وتتسامى، تذكرُنا بالطريقِ إلى كلِّ حبة تراب في فلسطين. لنْ تكونَ أقدامُنا إليها خرساءَ أو صمَّاء، بل خَبطتُها على الأرض ستبقى هدَّارةً.

 

ما لَمْ يستطِعْ الموتُ أنْ يأخذَه مِنْ أحلام أهلك الجبارين ومِنْ عُزوَتك، نموتُ دونَه واقفين ولنْ نركع. وعهدُ الله يا تيريز ما نِرْحَل، لنْ نتركَ المكان. فالذي تطلبه روحُك، ويطلبُه الدم الحرُّ، لَمْ يَعُدْ بعيداً ، آخرُ البحرِ هُناك، وأوَّلُ النهرِ هُنا. إنَّه على بُعدِ وقفةِ عزٍّ مِنَ الكرامة واليرموك وحطين ومؤته.

 

ونحنُ نزفُّكِ إلى ملكوتِ الرب ورحمته، نامي بسلامٍ قريرةَ العين، فشرفُ بُندقيتُك أمانةً، والبوصلةُ لَنْ تضلّ، ولن تكل، ولن تمل، ولن تحيد.

 

ونحن نعيش عبق يوم الارض ويوم كرامتها ، طوبى لروحك ، وعليك السلام .

 

الاردن – 29/3/2020

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.