اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

فلسطين قبل فوات الأوان// د. سمير محمد أيوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد أيوب

 

عرض صفحة الكاتب 

فلسطين قبل فوات الأوان

د. سمير محمد أيوب

الاردن

 

يا أمة تضحك من جهلها الامم

لم يتغير شئ في معسكر العدو الصهيو أمريكي . لا في مكونات قواه، ولا في اهدافه المعلنة أو المسكوت عنها، وإن ناور هنا او هناك.  ولا في ترسانة ادواته: ارهاب بالقتل وبالتدمير. وناعم: بالتأمر وزرع لفتن شيطانية. وتأجيج عنفها، في كل مواطِنِ العرب .

 

وعلى الضفة الاخرى من هذا الصراع الممتد، نجد ان الجبارين من الفلسطينيين والقوى الشعبية العربية الحية المشاركة لهم، لم يتغيروا هم الاخرون ايضا. ولم يتغير كذلك، شئ من همهم في تحرير كامل التراب الفلسطيني المحتل.

 

ولم تتغير العلاقة الجدلية بين المعسكرين ،في هذا الصراع الوجودي، المتداخل الجبهات.

 

إذن، ما الذي تغير في هذا الصراع، وأوصلنا الى ما نحن فيه من مفردات  التردي: تمزق في القضايا وفي الاهداف وفي الادوات. وعجز امام التحديات والمخاطر الكبرى والصغرى التي نتعرض لها على المستوى الخاص بفلسطين وعلى المستوى العربي العام المشترك.

 

ما تغير، هو نوعية المقاربات العربية الفلسطينية لهذا الصراع فهي التي تشكو من عيوب وانحرافات قاتلة.

 

يكمن أخطر هذه العيوب والانحرافات: في ما يقترف من جرائم، لتزييف وتمويه، الوعي الفردي والجمعي العربي. كمدخل لتتويه وإضاعة الواقع، وبوصلة الدم والهم والالم الفلسطيني. تبريرا لاسراف من أفرطوا في تضييع فلسطين وفي تقزيمها، سواء بالاذعان ، او بالتواطئ ،أو بالتقصير او بالعجز. 

 

يعشعش خبث عميل، في كل ما تتأتأ به جوقة بائعي الوهم، حين يتحدثون عن طبيعة الصراع مع العدو، وعند تحديد مفردات معسكر الاعداء ومعسكر الاصدقاء ، وعند تحديد ادوات الصراع ومواقيتها وساحاتها.

 

هذه المقابلة التلفزيونية التي اجريتها منذ ايام، مع فضائية الحدث، محاولة مني جادة بالغة الأهمية، لتعميق فهم جمعي مشترك، لتركيبة الصراع مع العدو، ومحاولة لمجابهة التزييف والتمويه الذي بات يلف أفهام الكثيرين من الناس. أشارك من خلال هذه المقابلة من يؤسسون قبل فوات الاوان لمثل هذا الفهم الوطني المشترك الواضح، للقضايا والواقع والاهداف. ونحن نثق جميعا: أن أجمل التاريخ آت غدا. وأن غد الامة العربية سيتشكل في فلسطين. ففلسطين هي أول معاقل الدفاع عن الامن الاستراتيجي لأمن الأمة.

 

أتمنى الانصات للمقابلة التلفزيونية على فضائية الحدث نيوز المرفقة . شكرا .

 

الاردن – 31/5/2020

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.