اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

وِينْ مُذكَّرات عرفات ؟!!!// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب 

وِينْ مُذكَّرات عرفات ؟!!!

د. سمير محمد ايوب

الاردن

 

إضاءة على المشهد في فلسطين المحتلة  

"الحمقاء إياها" التي لم تجد جهة تمارس حقها الشخصي في الثرثرة السياسية، إلا عبر قناة العدو، تفتتح من جديد قبل أيام، مرحلة من الردح مع رعناءَ في بلاط المقاطعه في رام الله. لم أستغرب قول الحمقاء ولا تسريبات الرعناء، فهما وما قالتا عار مكتمل الأوصاف. ولم استغرب أين قُلنَ، ففي النهاية كلُّ جحش بمرضعته ملتزم ولكل حمارة أمّ في الحارة.

 

بالنسبة لي، كل إرهاصات التفريط المعاصر، ممتدة من سعيد حمامي، عصام السرطاوي وهاني الحسن، غصن الزيتون، سلام الشجعان، النقاط العشر واغتيال ناجي العلي، حتى إرث اوسلو وفُسَّاقِها، جميعهم مَفسدَةٌ مُتكاملةُ المضامين والحلقات والمحطات والتبريرات والأدوات والكواليس. سِيقَتْ إليها معموديةُ الدّم  الفلسطيني المعاصر، عبر سيرورات وممرات ودهاليز خفية وعلنية. وفق مواقيت وكيفيات مخططة مسبقا. كل كبار وصغار مفرداتها، أوسخ من بعضهم البعض.

 

أما عن وصلة الردح الأخيرة لسهى، والتهديد بفضح ما في مذكرات عرفات من أسرار للابتزاز السياسي، فأقول: سواء تبرعت الحمقاء او فرض عليها أن تكون ورقة محروقة، في لعبة كراسي التوريث وتقاسم ما تبقى من تركة اوسلو، في زمن الوساخة الذي نعبره، لن يؤتى الا بأوسخ من كرزاي فلسطيني، من جماعة التوك توك.

 

ولمن يعوِّل على دورٍ مُرَجِّحٍ للجبارين في فلسطين لإنتقاء من تؤول اداراتهم المدنية  إليه، أقول لهم في هذا القيظ المناخي والسياسي التجويعي التركيعي، لا تتفاءلوا كثيرا ولا حتى قليلا، فلن يؤتى الا بمن هو أوسخ مما أنتم فيه.

 

 فعبر التاريخ الحديث والمعاصر، منذ هرتزل ومؤتمر بال، وبلفور ووعده، وما قبلهما وما بعدهما، عرب فلسطين كَجُلِّ شعوب العرب، لم يُسمح لهم بالإتيان بمن يمثلهم. الجبارون بوادي الاختيار ليس لهم يد ولا اصبع. وشجرة الدر في بلاط المقاطعة في واد آخر، ومن في أروقة المقاطعة وأزقتها من عسس، فهم في واد ثالث، والضباط الأربعة من أصحباب الرتب العالية، في واد غير ذي زرع، يتناطحون في كباش دامٍ ،مع عريقات وشعث والقدوة وحصان الغفلة.

 

أما وقد عادت حمقاء باريس ورعناء المقاطعة، للاشتباك في وصلة علنية من الردح السياسي والاخلاقي، والتوظيف النذل لما قد يكون في مذكرات عرفات من اسرار، ولأن في ما قيل في وصلة الردح يدين عرفات نفسه، حول حقيقة تسليمه لتاريخ مرحلة من حاضر فلسطين، لمن ليسوا أهلا للأمانة، أسأل بالفم المليان علانية، مدير مكتب عرفات وكبار موظفيه، وأخص بالسؤال: د. رمزي خوري، د. سامي مسلم والدكتور نبيل ابو ردينه، والسيده أم ناصر، أين مذكرات عرفات؟!.

 

معروف ان عرفات كان يوثق يومياته في دفاتر صغيرة . وان لديه المئات منها. ما فيها من وقائع وآراء، جزء من التاريخ المعاصر للنكبة وللنضال، من حق الفلسطينيين وكل عربي حروغير عربي، ناضل من اجل تحرير أي حبة تراب من فلسطين. إنها بالقطع ليست من حق اي قريب او بعيد من عرفات، بالدم او بالنسب. من المعيب ان يقال ان جزءا من تاريخ فلسطين المعاصرة ، مختطف من قبل اي كانت أو أي كان. ومن المعيب اكثر، أن توظف اشباحها وكوابيسها او حتى امجادها، في بازارات الابتزار الرخيص وثارات الحريم ونكاياتهن.

 

بالفم المليان وعلى رؤوس الأشهاد: أسأل مع الكثيرين غيري، اين مذكرات عرفات ايها المعنيون؟؟! فإننا والله في هلع من تزويرها بالاضافة او الحذف، أو بالاختزال والانتقاء وفق الاهواء والمصالح .

اللهم فاشهد ...

 

الاردن – 30/8/2020

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.