اخر الاخبار:
أربيل تصدر قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا - الإثنين, 19 تشرين1/أكتوير 2020 19:41
"جريمتا السبت": الى أين يراد جر العراق؟ - الإثنين, 19 تشرين1/أكتوير 2020 10:47
صالح يستقبل سكرتير الحزب الشيوعي العراقي - الأحد, 18 تشرين1/أكتوير 2020 19:51
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

لأمَّةٍ تضحكُ مِنْ جهلِها الأمم- ليس دِفاعاً عن أحد// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب 

لأمَّةٍ تضحكُ مِنْ جهلِها الأمم- ليس دِفاعاً عن أحد

د. سمير محمد ايوب

الاردن

 

أتمنى وأنتم تتأملون وجه هذا القائد الزعيم كيم جونغ حفيد كيم إل سونغ، أن تُنصتوا مُطوّلا ، وأن تتبصروا كثيرا ، وأن تتذكَّروا جيدا ما يلي ، لتتحصنوا بقوة:

 

ليس له ولا لآبيه أو جده، يد في هدم حجرٍ في العالم. لم يخرجوا بقواتهم خارج حدود بلدهم كوريا، لا غزاة ولا سُرّاقا، لا متأمرين ولا مُتواطئين ولا رعاة إرهاب أو قتلٍ أو إفساد.

 

ليسوا هم من ألقى بقنابل نووية على اليابان، ولا فوسفورية على فيتنام، ولا صواريخ كروز على أفغانستان. لم يرسلوا بوارجهم إلى الفوكلاند في الأرجنتين. ولم يلوِّثوا عراقنا الحبيب بالنووي المُنَضَّدْ.

 

لم يبيدوا هنديا أحمرا ولا أسودا، ولم يقتلوا أبيضا أو أصفرا، ولا حِنْطِيّا أسمرا. لم ينهبوا نفطا ولا غازا، لا ذهبا أو ماسا أو نُحاسا.

 

لم يحتلوا العراق، ولم يحرقوا سورية، ولم يُفَتِّتوا ليبيا، ولم يُقَسِّموا الصومال ولم يقطعوا جنوب السودان. ولا يشاركون في تدمير اليمن. ولا يتواطئون تهويد فلسطين، ولا يتآمرون على لبنان.

 

لم يسقطوا الطائرة المدنية الليبية فوق مصر، ولم يقصفوا أهلنا في ملجأ العامرية في بغداد، او في مدرسة قانا في جنوب لبنان. ولا قتلوا طلاب مدارسة بحر البقر في مصر، ومدارس اليمن وغزة العزة.

 

لم يشاركوا في جريمة تقطيع الخاشوقجي وبازاراتها، أو في القاء ناصر السعيد من طائرة في صحراء خالية. ولم يذيبوا المهدي بن بركة في احماض كيماوية في باريس. لم يغتالوا ناجي العلي في لندن، ولم يطلقوا الرصاص على انطون سعاده في سجن الرمل في بيروت. لم يشاركوا في إبادة أهلنا في مجازر تل الزعتر وصبرا وشاتيلا والكرنتينا والنبعة في لبنان.

 

لم يسهموا لا من قريب ولا من بعيد، في الجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها الفيصل ملك العراق والكثير من الاسرة المالكه هناك، ولا في جريمة سحل نور السعيد في شوارع بغداد. ولم يُسمِّموا عبد الناصر ولا خالد مشعل ولا بومدين ولا ياسر عرفات. لم يَشنُقوا صدام حسين ولا عمر المختار، ولم يُخَوْزِقوا معمر القذافي.

 

بالتاكيد، ليس متواطئين في جائحة الكورونا المعاصرة، ولا متاجرين بمستلزماتها، ولا مستثمرين في التوظيف السياسي لها. وهم والله، ليسوا ممن وراء تخرصات الحمقاء سهى ولا هلوسات الرعناء انتصار. 

 

رغم ذلك، يرسم الشيطان الأكبر وأتباعه من الأبالسة والأشرار، في مخيَّلَتِنا أنَّهم ديكتاتوريون سفّاحون، وأنهم الأعداء الأُوَلُ للإنسانية. أما خصومهم ممن دمروا العالم، وقتلوا وشرودا الملايين من أهله، فهم الديمقراطيون الإنسانيون.

 

إنها خديعة كبرى لغسل عقول الناس بالجملة والمفرق. لا يحيُّرني كاهنُ الخديعة، بقدر ما يحيِّرني الذين يصدّقونه. فأنا مِمَّن لا يصدقون ولستُ مُجبَرا على الاعتقاد، بأنَّ منْ أكرمنا بالعقل المدبر، لا يريدنا ان نستعمل في التفكير وفي التمييز وفي التدبير.

 

وسأبقى أعجب لجاهلٍ لا يريد أن يسمع إلا نصف حديث، ولِجافٍ لا يَفهمُ إلا ربعَ ما يَسمع، ومُنافقٍ ذليلٍ يتكلم أضعافَ ما يَسمع. فلا يهدمُ الأوطان والأمم والحضارات ، إلاّ جاهلٌ مُتَنسِّكٌ، وعالمٌ مُنافقٌ مُتهتِّك.

 

 أيها الساجدون على عتبات التجهيل المُبَرمَجِ المُنافِق، استفيقوا، إسمعوا وأنصتوا، وعُووا، فإنَّ الحرية والخبز والكرامة، لا ياتي بالركوع .

 

الاردن – 5/2/2020   

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.