اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• في بيتنا ... مدام سياسة !

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

يوسف أبو الفوز

مقالات اخرى للكاتب

                 الكلام المباح  (12)

في بيتنا ... مدام سياسة !

 

الفترة الاخيرة ، صارت مشكلتي مع السياسة عويصة ، بل ربما راح تخرب لي بيتي . زوجتي صارت تلومني ـ وبشكل لاذع احيانا ـ لأنغماسي بمتابعة الاخبار السياسية ، وللتعبير عن استنكارها وكون الاخبار السياسية صارت تشاركنا كل لحظات يومنا ، فاجأتني ـ زوجتي ـ بأنها ستضع وسادة ثالثة في سرير نومنا !! واذ تغابيت ـ كعادتي معها للخلاص من ورطة ـ ورفعت رأسي مستفسرا معبرا عن عدم الفهم ، قالت وبدون رحمة : " لصاحبتك مدام سياسة " ! أهلا .. أهلا ، فزوجتي صارت تعامل السياسة مثل ضرتها !! أبو سكينة ، صديقي الصدوق ، كنت اعتقده أقل ايلاما وغيرة ، اذ أعرف جيدا بأعتقاده الدائم كون السياسة منبع للامراض لا اكثر ، وكل مرة يعد لي امراضه التي يشكو منها : السكر والضغط و الكُولسترول و... يختمها بتصريح : كلها تتأثر بأخبار السياسة وتسحب صاحبها من أذنه وغصبا عنه للقبر !

اذ زارنا ابو سكينة ، مؤخرا ، حيث دعوناه ليشاركنا طعامنا ، فأني وببساطة وجدته يقف الى جانب زوجتي وهي تغادر هدوءها المعروف عنها وتعلن غضبها .  ببساطة تركني أعزلا أمامها ، بل زاد الامر تعقيدا حين صاح بي : " تريد تنتحر ؟! "

هاهو صاحبي وملاذي يغدر بي بدون مقدمات . بدأ الامر بطلب زوجتي أغلاق التلفزيون ونحن نتهيأ لتناول الطعام ، وإذ لم أنفذ طلبها وواصلت متابعة تقرير صحفي عن " مشاورات سياسية بين اطراف متنفذة في العملية السياسية في العراق لدراسة مقترحات لايجاد حلول مستقبلية ... " ، طلبت مني التحول الى قناة لا تقدم نشرات الاخبار أو اغلاق التلفزيون . لم أمتثل لطلبها ، فهناك ما يجب متابعته ، فأنفجر غضبها فجأة . لا أعرف اين قرأت هذه المرأة أو من حكى لها بأن " مشاهدة الاخبار السياسية اثناء الاكل يسبب السمنة ويرفع نسبة الكُولسترول " ؟ وأذ حذرني طبيبي ـ بحضور زوجتي ـ من مخاطر زيادة وزني في الفترة الاخيرة ، حتى صارت قضية وزني شاغلها الشاغل ، راحت تجبرني على الوقوف على الميزان صباحا ومساء ، قبل النوم وبعد النوم ، قبل الذهاب للعمل وبعد العودة منه ، وتتابع زيادة ونقص وزني بالغرامات .

 لم يكتف ابو سكينة بأعلانه دعم موقف زوجتي بل راح يفلسف لها غضبتها وحقها في ذلك ، وراح يوجعني أكثر :

ـ يا ابن الناس ، انت لازم تسمع كلام زوجتك وتفهم حرصها عليك ، لانها لا تريد لك وجع الرأس والقلب ، ثم انها لم تقل لا تسمع كل الاخبار ، قالت "اخبار العراق "، اسألني أنا المجرب والملوّع ، يوميا ابلع كومة أدوية بسبب "مدام سياسة " العراقية ، التي تشاركنا غصبا عنا  ساعات يومنا ، وهي في حقيقتها لا شكلها حلو ولا كلامها حلو ولا حتى طباعها واخلاقها . زين شلون تدخلها بيتك و شلون .. ؟!

 

* عن طريق الشعب العدد 127 الأحد 19 شباط‏ 2012

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.