اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• حدوتة مصرية يسطرها شباب المحروسة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

احسان جواد كاظم

مقالات اخرى للكاتب

    حدوتة مصرية يسطرها شباب المحروسة

 

صمود شباب انتفاضة الغضب المصرية امام بلطجية النظام واصرارهم على مطالبهم المشروعة ثم وعيهم العالي, أودى بمناورات نظام حسني مبارك ومحاولاته الخائبة في سحب البساط من تحت المنتفضين وامتصاص زخم الانتفاضة وافراغها من محتواها.

و قد اجزل النظام بوعوده بالتغيير وتقديمه لتنازلات غير قابلة للتنفيذ, ليخدعهم ومن ثمة ارسالهم الى بيوتهم, كما طالبت اطراف السلطة, خاليي الوفاض الا من الخيبة.

ان الاداء الرائع لشباب الانتفاضة حتى الآن في ادارة الصراع جعل النظام يتخبط في مواقفه السياسية , باحثا باستماتة عن قشة للتعلق بها. فكان الحديث بداية عن الخشية من سقوط مصر في حمأة فوضى لاتحمد عقباها, عاصمها عن هذه الفوضى حسني مبارك, ليستمر في الحكم وكأنه سيبقى لمصر ابد الدهر. هو الذي لم يكفه 30 عاما من حكمه ليثبت اسس الامن والامان لشعب مصر.

ولطالما كال النظام الاتهامات الباطلة لشباب الانتفاضة وادعاءه بوجود جهات مشبوهة تسيّرهم, يعني الاخوان المسلمين, الممنوعون عن العمل السياسي الشرعي منذ الخمسينيات, فما بدا مما عدا حتى تندلق اطراف النظام مرة واحدة على الاخوان وتوسلهم التفاوض؟

هل هم حقا القشة المنقذة التي سيتشبث بها النظام الغارق في لج الانتفاضة المتلاطم؟

فقد دعى نائب رئيس الجمهورية عمر سليمان مرشد الاخوان للتفاوض ثم كرر الدعوة وزير الدفاع محمد طنطاوي عند زيارته للشباب المعتصمين في ميدان التحرير (لماذا اختار دعوتهم للتفاوض ياترى من ميدان التحرير ؟!!).

وقد تلقف الاخوان المسلمون مغازلة النظام لهم بسرعة وبادروا لتمييز انفسهم عن المنتفضين وشقوا وحدة صف المتظاهرين في الاسكندرية للقفز على الانتفاضة وسرقتها, بتسيير مظاهرة موازية لمظاهرة شباب الانتفاضة ثم اندماجهم بها لاحقا ورفعهم لشعاراتهم الخاصة.

ان نظام حسني مبارك يعول على حالة الانهاك التي قد تصيب شباب الانتفاضة وتسرب مشاعر الملل بين ابناء الشعب ثم تشرذم قواها, للاجهاز عليها.

ان ذلك يستدعي من الشباب التنبه والشروع بالبناء على ماتحقق من مكاسب سياسية واعلامية وتطوير فعلهم الثوري بالبدء بتسيير جزء من المعتصمين للتظاهر السلمي

امام مؤسسات النظام ثم رجوعها الى ميدان التحرير او تنظيم اعتصامات من خارج جسم المعتصمين في الميدان ثم الانضمام اليهم ( للمطالبة مثلا باطلاق سراح رفاقهم المختطفين لدى اجهزة الامن او وقف استهداف وسائل الاعلام...) وارغام النظام على التعجيل بالانتقال السلمي للسلطة.

 

لاتدعوا هذه الشرارة تخبو, بل يجب اذكائها وجعلها تضيْ وتبعث الدفْ, فنحن في انتظار الشعلة بشوق.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.