اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• مجازر معمر القذافي وجامعة الدول المستبدة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

احسان جواد كاظم

مقالات اخرى للكاتب

    مجازر معمر القذافي وجامعة الدول المستبدة

 

لطالما أحرج معتوه ليبيا معمر القذافي الحكام العرب داخل قاعات جامعة الدول العربية وخارجها. واصبحوا معه موضع تندر شعوبنا, لكنه الآن وضعهم في حالة مزرية في هذه الفترة العصيبة التي تشهدها عروشهم , بأرتكابه مجازر همجية ضد انتفاضة الشعب الليبي الباسلة ضده, احرجهم بحجمها.

فالدعوة لعقد قمة طارئة لدول الجامعة العربية, تأتي في وقت يتحسس كل حاكم منهم رقبته. وهم في غنى عن اتخاذ اي موقف الآن. ثم ماعساهم قوله واي حلول سيجدون لمشاكل ليبيا, هم الغارقون بمشاكلهم الخاصة؟

فالوقت ليس نهاية الثمانينات او بداية التسعينات من القرن الماضي, عندما جلسوا متفرجين, غير مبالين بمجازر صدام حسين ضد شعبنا العراقي, في حلبجة وبعد اندلاع انتفاضة آذار 1991 الشعبية ثم جرائم ابادة شعب كردستان العراق بالاسلحة الكيمياوية. فانتفاضات الشعوب اليوم تطرق ابواب غرف نومهم, وتطيح بهم الواحد بعد الآخر.

ويقولون كما يردد العراقيون بمثل هذه الحالات : عساها ابختك ياعمرو موسى على هالورطة !

حتى ان عميدهم معمر القذافي لم يترك لهم مخرجا بحربه الشعواء ضد ثوار ليبيا الاحرار. فلا مكب الدكتاتوريات, المملكة العربية السعودية قادرة على استقباله و لا اي دولة اخرى في العالم. حتى الرئيس الفنزويلي شافيز لايمكنه المغامرة باحتضان جلاد مجنون كهذا ستطالب به محاكم ليبية ودولية.

حكام منطقتنا كما القذافي, ينهلون من تجربة صدام حسين الفاشية في قمع شعوبهم , في استخدام العنف المفرط والاسلحة الفتاكة في قتل المتظاهرين العزل كما حدث في تونس ومصر والبحرين واليمن وايران وكردستان العراق او زج بلطجية السلطة من مجرمي سجونهم اضافة الى كلابهم كما شاهدنا في مصر واليمن والبحرين وايران او استقدام مرتزقة اجانب كما يفعل القذافي في ليبيا الآن اسوة باستقبال صدام لقوافل المجاهدين العرب والمسلمين التي استباحت دماء العراقيين. وكذلك بتسيير مسيرات هزلية مؤيدة لعبقرية القائد الفذ الحائز على كره المسبحين بحمده, كما حدث في تونس ومصر واليمن والبحرين وايران وليبيا الآن.

ان اكثر من يكرهوه حكام الاستبداد في منطقتنا هوالشهيد الطيب محمد البوعزيزي الذي قدح نار جهنم عليهم ونام مستريحا.

" ومامنكم الا واردها".

ليرتفع اسم الشهيد بوعزيزي في سماوات مدننا وقرانا عاليا !

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.