اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

هل من منصف يشعر بواقع اهله في الوطن وينقد محايدا اجتماع 16-8-2017// سعيد شامايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

هل من منصف يشعر بواقع اهله في الوطن

وينقد محايدا اجتماع 16-8-2017

سعيد شـامـايـا

21/8/2017

 

ويقرأ هذا الايضاح ليدين بالعدل لا أن يرسل احكاما تشوش وتحبط عمل الساعين في الوطن.

كنت في اجتماع 16/8/2017 وكنت المبادر بعد ان طُرحت فكرة  تشكيل المجلس الاعلى وذكرت متسائلا عن مبررات قيامه في ساحة التجمع دون التأكد من رد فعل اخوتنا الاخرين؟ طبعا كانت هناك قناعات لمعالجة اوضاع شعبنا، لكني قلت نبقى بحاجة الى المبررات المقنعة لهذه المبادرة.

تمنيت قلما منصفا او قلاما تتناول الموضوع تقييما او نقدا بعيدا عن رائحة الحقد والاستصغار والاهانة من اجل قضية شعبنا، ادعو اقلاما محايدة جريئة تنقد الاحزاب التي حضرت ذلك الاجتماع بأسئلة مختصرة لا تكلفها وقتا ولا مساحة بعد ان الفنا استعمال المساطر والموازين والمساحات والفضاءات المشبعة بالون السخرية، وكمثال تطرح اسئلتها ومن ثم تقييم الاجابة سلبا او ايجابا لاكرها وحقدا بل احتراما للموضوع والغاية منه.

·         لماذا ورد اسم المجلس وليس التجمع

·         لماذا الاعلى الذي اثار غضب بعض الاخوة

·         لماذا تم اختيار زمن الاجتماع

·         ماذا قصد المجتمعون من عبارة ؟ (املين بالاجتماع الموسع)

لا اقصد بكلمتي هذه تنكرا او ابتعادا عن الهدف من الاجتماع وانما توضيح ما جعلني اشارك اخوتي في دعوتهم، علما انني كتبت ثلاثة رسائل الى اخوتي الذين وقعوا مطلبنا الى مرتمر بروكسل الذي لم احضره ولانني كنت مع الموقعين لكنني استدركت وكتبت (دراسة اعلامية تصلح كمطلب يعزز مطلبنا الى بروكسل) بعد المؤتمر استمر صمت احزابنا مقلقا بعد التشتت الذي ارتضاه البعض متكابرين من حضور اي لقاء (وكان هذا قبل اشتداد مسألة الاستفتاء) ايضا اتصلت بالاخوة من كلا الطرفين هاتفيا وناشدتهم ان الصمت يضر بواقعنا والايام والمستجدات تمر سريعة ولا تنتظر وملامح الواقع القائم في بلداتنا وتجاه مسؤولينا فيها لا تبشر خيرا ورجوتهم: هلموا لنكن جريئين لنتحمل مسؤوليتنا في تقدير وضعنا وتبيان الاخطاء حيثما وجدت ومعالجتها لاننا سنبقى نتحمل مسرولية النتائج دون ان نحظى باية مبررات قائمة كوضع السلطة في بغداد او الوضع في كوردستان،  وكانت ترافق رسائلي مكالمات لمست الاصغاء من بعضهم الرافض الاجتماع ولكن دون المبادرة.

فقط اوردت امورا مهمة في رسائلي اذكرها باختصار/ علام الصمت في هذا الوقت الحرج؟/ لم التشتت ما دمنا قد شخصنا مطلبنا المشترك الذي اولاه مؤتمر بروكل اهمية؟ كم يجدي هذا الصمت والتشتت وما الغاية منه؟ ام هو التنصل من مسؤولية الخيبة في تحقيق مطالبنا؟ هلموا وراجعوا كل خطواتنا وانتقدوا بجد واخلاص لنرسم خارطة مطلوبة ومهمة تنتظرنا وإن كنا تجاه سلطة او اقليم لا يُطمأن لهما في اوضاعهما الحالية، لنتحرك مثبتين وجودنا وإن تطلب الامر حركة تلفت انتباه وانظار بغدا والاقليم والدول التي اغرقتنا بوعودها، لنترك البيانات والاحتجاجات الى العمل يشركنا فيه ابناء بلداتنا المنكوبين ليكن الاعتضام او المظاهرات! وحسب تقديري ان الاجتماع المذكور جاء كجواب لتلك الرسائل تمهيدا لخطوات افضل تصلح من وضع العلاقات.

اما عن المبررات كاجابة على الاسئلة التي اوردتها.

·         فاختيار اسم المجلس لا التجمع لاهميته كاستدراك بعد العوائق ومن ثم توقع توسعه اكثر من حجم التجمع القائم.

·         اما لماذا الاعلى.، فهو اعطاء اهمية اكثر واكبر من اجتماعات التجمع المعتادة وتحمل مسؤوليت مهمة ومحددة.

·         وكان القلق يشغل الجميع من حضر الاجتماع ومن لم يحضره، ولم يكن من السهل تحمل هذا الصمت والتجاهل ولم يكن من صالح اي تنظيم انه يعمل بالسر وبعلاقات شخصية لذلك كانت خطوة جريئة لكسر طوق الصمت الغير ملائم لاحزاب سياسية في هذه الفترة وشعبنا ينتظر وساحتنا تتعرض لمشاكل تتطور يستغلها الاخر الذي ليس منا.

·         لقد كان هدف المجتمعين اثارة تجاوب الاخوة والمبادرة ليكون دعوة ليس لاحزابنا في التجمع فورد (هذا وسيتم لاحقا اجتماع موسع) طموح ان يتعزز الموقع والموقف باجتماع اوسع يترك الجميع القضايا الشخصية الى مجابهة جريئة للاخطاء او للمخطئين بشكل يتلاءم واهمية الظرف والمرحلة الحرجة وبصراحة، هذا كان تقدير المجتمعين انهاء الوضع الذي لايتناسب واهداف التجمع اواهداف اي مخلص، علما انني قلت دوما واكررالقول أنه من المستحيل لاي كيان سياسي او اجتماعي او كنسي منفردا ان يحقق اهداف شعبنا وما عملنا وخططنا له.منفردا، وكان قدرنا ان ابتلينا بهذه الاحزاب (حسب تقدير البعض) ولكن سبق ان ذكرنا هلموا ايها الغيورين الكفوئين النزيهين  وكونوا البديل الاصلح ان كنتم تملكون رصيدا من الكفاءة والتضحيات ومن الماضي المشرف، هلموا غيروا طهروا واستعملوا اقلامكم السحرية التي تمنيناها ناصحة مرشدة محايدة لاننا لسنا معصومين من الاخطاء ولا متبارين في ساحات الحق والعدل.

·         اما ما يضمره العض بقناعة فالمقصود الحقيقي(لماذا وجود هذه الاحزاب او بعضها ومتى نتخلص منها ) وهو الغاية الاساسية من بعض المعالجين، فذاك امر اخر اوَّلته بقدرنا واجبت عليه

ما قلته هو من تقديري المتواضع وانا اعاني العزلة والعوق منذ شهربسبب وضعي الصحي فليس بمقدور العاجز غير الكتابة وان كانت باليسرى مع تقديري لمن تشغله دوما قضية شعبنا في الوطن.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.