اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (579)- البطل الاولمبي كريم سلمان المفرجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (579)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الاولمبي كريم سلمان المفرجي

    عرفتُ اخي وصديقي العزيز البطل الدولي كريم سلمان، عندما جيئ به الى فريق ألعاب الشرطة مطلع سبعينات القرن العشرين، وفي حينها كان فريقي الجنسية العامة منصهرا ونتدرب مع فريق العاب الشرطة في نادي الامة الرياضي الكائن في حي القاهرة من بغداد..! وكان البطل كريم سلمان ذلك الوقت شابا يافعا سبقته سمعته البطولية قبل انضمامه الى فريق الشرطة رغم حداثة عمره..! وقد قيل عنه الكثير، انه مصارع قوي وذكي و... و....الخ وبمرور الايام استطاع بطلنا الكبير كريم سلمان ان يثبت للجميع صدق كل ما قيل عنه من بطولة وقوة وذكاء ميداني على بساط المصارعة..! فسارت تجربته الرياضية في لعبة المصارعة الحرة والرومانية بهدوء الابطال الاذكياء وفي تطور في المستوى وتصاعد مستمر في حصد الكثير من الاوسمة والجوائز والبطولات التي صنع بطلنا كريم سلمان من خلالها مجدا شخصيا شامخا سيذكره التاريخ دائما..!

 

    هذا اكثر ما اتذكره عن بطلنا المغوار كريم سلمان لانني تركتُ الوسط الرياضي في المصارعة عام 1975 ولم اتابع الكثير عن اخبار رياضتنا المحبوبة المصارعة..! لكنني كنت اسمع واتابع عن كثب بين الحين والاخر بعض الاخبار التي تخص ابطالنا في المصارعة على وجه الخصوص. ولا يسعني هنا الا ان اشكر اخي البطل الدولي كريم سلمان على استجابته لنداء لجنة (خدّام المصارعة العراقية) واستلمتُ رسالته من اخوتي في لجنتنا المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي.

 

     ولد البطل الدولي كريم سلمان المفرجي عام 1957. وفي عام 1970 كان البطل كريم سلمان قد انضم الى عالم المصارعة في نادي الحرية ببغداد. وقبل ان ياخذنا الحديث بعيدا بعض الشيء عن طرح تاريخ بطولاته، يمكن ان نتحدث عن مجمل ما حصل عليه في كل تجربته الرياضية الناجحة. ففي السنوات الاولى لولوجه عالم المصارعة، حصل على بطولة العراق للشباب التي اقيمت في نادي الكرادة الشرقية. وفي بطولة العراق للمتقدمين التي اقيمت في نادي الاعظمية الرياضي حصل على المركز الاول فيها. وانضم الى فريق العاب الشرطة عام 1973. وفي بطولة الميثاق التي اقيمت في نادي الاعظمية الرياضي عام 1974 حصل على المركز الاول. وفي هذا العام 1974 كان اول تجربة لبطلنا كريم سلمان الدولية حيث شارك في اللقاء بين نادي الشرطة العراقي والمنتخب المصري. وفي بطولة شباب العرب التي اقيمت في ليبيا عام 1975 حصل البطل كريم سلمان على وسامين ذهبيين، ويبدو انهما في المصارعتين الحرة والرومانية وان لم يؤكد ذلك في رسالته..! وفي بطولة بغداد الدولية في نفس العام 1975 التي اقيمت في نادي الاعظمية الرياضي حاصدا وسامها الذهبي للمتقدمين. وفي عام 1975 ايضا حصل على بطولة اسيا للشباب المقامة في الفلبين. كذلك في عام 1975 حصل بطلنا الدولي كريم سلمان على لقب افضل مصارع في العراق. وفي عام 1976 حصل على ذهب بطولة العالم للشباب المقامة في امريكا. وفي نادي الاعظمية الرياضي واللقاء بين العراق والمانيا، فاز البطل كريم على خصمه الالماني. وفاز في اللقاءات العراقية التونسية عام 1976. وفي عام 1977 فاز ببطولة شباب العرب التي اقيمت في بغداد. وحاز على الوسام الفضي في بطولة آسيا التي اقيمت في بغداد عام 1977. وعاد البطل الدولي كريم سلمان الى الذهب في بطولة العرب التي اقيمت في نادي الاعظمية ببغداد عام 1978. وكرر ذلك في نفس البطولة التي اقيمت في تونس عام 1979. وفي بطولة العرب مرة اخرى التي اقيمت في بغداد عام 1980 حاصدا فيها الذهب ايضا. وفي الدورة الاولمبية العالمية في موسكو 1980 كان ترتيبه السابع بين ابطال العالم. وفي عام 1981 تم اختيارة ضمن المنتخب العربي للمصارعة الذي شارك في بطولة قارات العالم عام 1982.

 

     شارك بطلنا الاولمبي الكبير كريم سلمان في بطولات عديدة ندر ان يخرج منها دون الذهب او الفضة او البرونز..! ويقول في نهاية رسالته، انه اعتزل المصارعة عام 1987 وهو بطلا للعراق في وزن 62 كغم. واتجه بعد ذلك الى تجربة التدريب، فدرب في بعض مراكز الشباب ونادي الشرطة وهو حاليا بدرجة خبير مصارعة في نادي الشرطة.

 

      واخيرا، فان البطل الاولمبي كريم سلمان لم يشر في كل رسالته الى اي مدرب سبق ان دربه واوصله الى هذا المستوى من البطولات الرائعة حقاً..!

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

داخل حسن / اغنية لو رايد عشرتي وياك

https://www.youtube.com/watch?v=To29QAJVENM

 

 

البطل الاولمبي الدولي كريم سلمان.

  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.