اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (679)- مضر اديب العمري

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (679)

 (ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

مضر اديب العمري

     مضر من الرياضيين الابطال في لعبة المصارعة الحرة والرومانية الذين بدأوا مشوارهم في هذه الرياضة وهم اشبالا في عمر الزهور. ويبدو من خلال رسالته الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) بانه من مواليد عام 1968. مع الشكر لاعضاء اللجنة المكونة من زملائي فيها كل من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي على متابعاتهم لكل رياضيينا الابطال حتى المغتربين منهم اينما وجدوا..!

 

      بدأ البطل والحكم الدولي مضر اديب العمري في عالم المصارعة الحرة والرومانية في عام 1976 وهو في عمر ثمان سنين في مركز شباب الاعظمية، باشراف المدرب الشهير كريم رشيد عنبر المعروف بـ كريم الاسود. وبعد سنتين من دخوله عالم المصارعة وقد بلغ عمره عشر سنوات، شارك البطل مضر العمري في اول بطولة له ومنها استمر  بالعطاء. وفي هذه الفترة الزمنية اصبح المدرب نوفل عبد المعين الموصلي مساعدا للمدرب الكبير كريم الاسود نظرا لتدهور الحالة الصحية للمدرب كريم. حتى اعتزل المدرب كريم الاسود ليحل محله المدرب نوفل عبد المعين مدربا اساسيا للفريق حيث وضع بصمته التدريبية وطور من قدرات مصارعيه.

 

      حصل البطل مضر العمري على بطولات القطر في فئتيْ الاشبال والناشئين لاكثر من عام. حيث دعيَ لمنتخب أشبال العراق سنة ١٩٨٠ باشرف المدرب الدولي المرحوم حسين علي عبود. ثم تم ترشيحه لبطولة العالم في اميركا في نفس السنة بعد اجراء المنافسات له في قاعة المركز التدريبي قرب حمام النعيم أنذاك. واشترك البطل مضر العمري باللقاء الثنائي مع الفريق الإيطالي الذي اقيم في نادي الكاظمية الرياضي.

    في نادي الشباب كان المدرب نوفل عبد المعين قد انتقل لتدريب فريق النادي، وقد عمل على جلب مصارعه السابق مضر العمري الى نادي الشباب، وكان البطل جاسم محمد ضمد يشارك المدرب نوفل في تدريب الفريق.

 

     في هذه المرحلة تلقى البطل مضر العمري عرضا للانضمام الى نادي الرشيد الرياضي الذي كان يستقطب خيرة رياضيي العراق في حينها، وحصل على بطولات عديدة بقيادة المدرب ثابت نعمان. وعندما انتمى الى نادي الشرطة الرياضي عام 1987 و عام 1988. باشراف المدرب الدولي ثابت نعمان ايضاً، وقد مثل الفريق في العديد من البطولات حاصلا خلالها على المراكز الأولى. وفي سنة 1988 تم استدعاءه للخدمة العسكرية. وفي سنة ١٩٩٠ تم انتدابه الى مديرية التدريب ومثل منتخب شباب العراق بقيادة المدرب ثابت نعمان والمدرب سعد عبد الستار. وحصل على بطولات العراق في فئتيْ الشباب والمتقدمين.

 

      يقول البطل مضر العمري في رسالته الى لجنة خدام المصارعة العراقية، انه في عام 1992 قرر الدخول في عالم التدريب والتحكيم، وقد حصل على درجة الامتياز في اول دورة تدريبية يشارك فيها..! ثم دخل دورة تحكيمية حاصلا على شهادة التحكيم الاتحادي، واستمر في التحكيم بتشجيع من صاحب الفضل الأول عليه الحكم الدولي حسن عبد الوهاب ومساندة المرحوم الحكم صباح ابو حديدة والحكم رعد مصطفى والحكم هشام محمد علي على حد قوله في رسالته..! بعدها اعطيت له مشاركات تحكيمية في تحكيم بطولات القطر للمستوى الجيد الذي يقدمه. ثم ترشح سنة ٢٠٠٥ للحصول على الدرجة الدولية في مهمته التحكيمية.

 

     عام 2006 كان مرحلة جديدة في حياة البطل والحكم الدولي مضر العمري عند هجرته الى السويد من أجل لقمة العيش والأمان كما يقول في رسالته..! واستمر في دراسته وحصل على شهادة في تشغيل المكائن التي تعمل على الحاسبة الإلكترونية، وعمل في الشركات السويدية واستمر بإكمال دراسته والحصول على شهادة أخرى (لحام جميع أنواع المعادن). ويسترسل البطل مضر العمري حامدا ربه على كل شيء، وهو يعمل الان في شركة سويدية لضمان تقاعده. وهكذا فان الحكم الدولي مضر العمري قد واجه صعوبات جمّة خلال هجرته.

 

     اتقن البطل مضر العمري اللغة السويدية جيدا، ثم تقدم الى الاتحاد السويدي للمصارعة لمزاولة التحكيم في السويد. حيث لقي ترحيبا كبيرا وتمت مشاركته مرات عديدة لإدارة بطولات في فنلندا والدنمارك والنرويج من قبل الاتحاد السويدي لكفاءته. ثم مارس التدريب بعد ان حصل على اربعة شهادات تدريبية، في نادي اوريبرو السويدي. وهو الان عضو هيئة ادارية في نفس النادي..! وما زال يحمل الشارة الدولية كحكم درجة أولى عراقي..! علما انه شارك في تحكيم البطولات الدولية العالمية والقارية على نفقته الخاصة..!

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

اغنية سويدية

https://www.youtube.com/watch?v=ivqCmmBPqPI&ab_channel=MohammadAlBalout

 

عامر يونس، اغاني عراقية موصلية

https://www.youtube.com/watch?v=qB2vC9Bzaec&ab_channel=abdillmalkabdalh

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.