اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعـظمي (256)- تكريم جامعة البتراء

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعـظمي

 

عرض صفحة الكاتب

يوميات حسين الاعـظمي (256)

 

تكريم جامعة البتراء

    في يوم السابع عشر من تشرين الثاني 2014. اصطحبت ابنتي الحبيبة د. وديان الى كاليري المرحومة انعام الاورفلي، حيث المعرض التشكيلي الذي اقامه اخي وصديقي الفنان التشكيلي محمد زناد القادم من باريس مقر اقامته، وقد تضمن المعرض مجموعة من لوحات ثلاثة من الفنانين العراقيين الرواد احياءً لذكراهم وتكريما لتاريخهم الفني التشكيلي. وهم فائق حسن وشاكر آل سعيد واسماعيل فتاح الترك. وخلال هذا المعرض اخبرني اخي الفنان محمد زناد، بأن جامعة البتراء في عمّان تنوي تكريمنا ومعنا ايضا الفنان الرسام ابراهيم العبدلي الموجود هو ايضا في القاعة معنا بالاورفلي. وقال ايضا، ان الجامعة ستتصل بك لهذا الشأن.

       بعد ايام قلائل ، تلقيت اتصالا من الجامعة يخبروني فيه باقامة امسية تكريمية لي ولاخي محمد زناد ولاخي ابراهيم العبدلي، تقديرا لمجمل جهودنا ونشاطاتنا الفنية في الاردن الشقيق، مع تحديد يوم الامسية في الثاني من كانون الاول – ديسمبر - 2014. وفي احدى القاعات الكبيرة في الجامعة.

      في صباح اليوم الثاني من كانون اول، يوم الامسية التكريمية، وكعادتي اسبوعيا، ذهبت الى بيت الاستاذ الدبلوماسي عطا عبد الوهاب لحضور مجلسه الثقافي الاسبوعي في صباح الثلاثاء من كل اسبوع. الذي اسميته بـ (مجلس العطاء الثقافي) نسبة الى مؤسسه الاستاذ عطا عبد الوهاب ، للاستفادة من المحاضرة الاسبوعية ولقاء الاساتذة الاصدقاء. وفي مساء هذا اليوم اصطحبت زوجتي الى جامعة البتراء مارا بطريقي بالاستاذ ابراهيم العبدلي. وكانت ادارة الجامعة قد هيأت لي عازف الناي اخي العزيز الفنان سعيد البغدادي كمفاجئة لي في هذه الامسية، وبعد الانتهاء من مراسم الكلمات والتكريم، ألح الجميع على غنائي لفاصل من المقامات العراقية، وكان لهم ذلك..! فكانت امسية جميلة حقا تشكر عليها ادارة جامعة البتراء، فالتقطت الكثير من الصور الفوتغرافية، واجريت بعض اللقاءات التلفزيونية الاردنية التي غطت الامسية. هذا وكانت الامسية برعاية الاستاذ الدكتور مروان المولاّ رئيس الجامعة، وعمداء كليات الجامعة وضيوفهم والحمد لله على كل شيء . 

 

اضغط على الرابط

عمر عبد اللات / زفتنا

https://www.youtube.com/watch?v=QOjbA0rNp1U

 

دبكة اردنية

https://www.youtube.com/watch?v=I3q5bkwyi8I

 

دبكات الدحية

https://www.youtube.com/watch?v=LWOx2i7OIDg

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.