اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• ثلاثة تصريحات

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

جاسم الحلفي

مقالات اخرى للكاتب

       ثلاثة تصريحات

 

تظاهرة بأثر رجعي!

غريبة هي تصريحات المتنفذين في تفسيرهم للأزمة وتبريرهم لها. فمنهم من  يقول ان: ليس صحيحا ان تكون مظاهراتكم ضد حكومة عمرها شهران .. ولتكن موجهة ضد مــَن حكم خلال السنوات السبع الماضية.

ارثي لحال هذا المتنفذ، فرؤيته لا تذهب ابعد من أرنبة انفه، وهو يسعى لإبعاد المسؤولية عن نفسه، كونه بين من يتصدرون المشهد لأول مرة. وينسى دوره في تعطيل تشكيل الحكومة لمدة عام كامل، كما ينسى ان الحركة المطلبية تريد إصلاح النظام. فضلا عن  ان الاتجاه السياسي الذي يمثله يشكل جزءا من أزمة هذا النظام، ومن المتسببين فيها، كما انه احد اللاعبين على وتر المحاصصة بل ومن فرسانها!

 

"اعطوهم كيك"

.. ومضحكة تصريحات ذاك المتنفذ وهو يقول "ليأتي المحتجون الينا كي نَطلع على مطالبهم وندرسها، ونتفاهم معهم بصددها". إذ يبدو انه لم يسمع لغاية الآن بمطالب الناس وحاجاتهم، ويجهل ان مطالبهم هي ما ورد في الشعارات التي رفعتها قائمته كبرنامج لها في الانتخابات. ومن يدري، ربما لم يقرأ تلك الشعارات حينها، فحملته الانتخابية تمت عبر فضائيات معروفة الاتجاه والتمويل!

يذكـّرنا هذا المتنفذ بقصة "ماري أنطوانيت" حين سألت حاشيتها عما يحتاجه جياع باريس، وهم يطوقون قصر فرساي؟ قالت الحاشية انهم يهتفون مطالبين بالخبز والحرية. فقالت: ولماذا لا تعطونهم خبزا؟ قالوا لها: لا يوجد خبز. فردت قائلة: ان لم يوجد عندكم خبز  فأعطوهم "كيك"!

 

 الخاسرون في الانتخابات

.. ومؤسف حال ذاك المتنفذ الذي لا يدري إلى من يوجه تهمته! فمرة يرميها على عناصر أجنبية مندسة، حيث لم ينصحه مستشاروه بان هذا التبرير قد استهلك، لكثرة ما استخدمه الحكام! ومرة يتهم غير الفائزين في الانتخابات (!) بأنهم وراء هذا الحراك.  وانا اتفق معه في ذلك صدقا. نعم، فَعلها هذه المرة  مـَن خسروا الانتخابات، فالناس لم تحصل على شيء من الوعود التي أغدقتموها عليهم. فلا امن تحقق بالكامل، ولا إصلاح جرى، لذا نزل الناس الى الشارع يدفعهم السخط، موقدين قناديل الأمل من اجل إصلاح النظام وتطهيره من الفساد والمحاصصة والترهل، ومن اجل الخبز والحرية والعمل. ولم تكن بين شعاراتهم دعوة للطائفية، لذا تجدهم يتظاهرون، كهولا وشبابا من كلا الجنسين، ومن مختلف المستويات، عمالا، كسبة، فلاحين، مفصولين سياسيين، ضحايا للأنظمة السابقة واللاحقة، في مراكز المحافظات، في المدن وأطرافها.

خاسرو الانتخابات، كما ترى، ليسوا حزبا بذاته، بل هم شعب كامل، صدّق الوعود الانتخابية، ومعسول الكلام عن دولة المؤسسات والعدالة والمساواة، والدولة القوية القادرة على تشغيل أبنائها وبناتها وإشباعهم. صدّقها وانتخب من لم يبرروا الثقة، ولم يلبوا ولو جزء من حاجاته! وكان بينهم بطبيعة الحال سارقو أصوات "الخاسرين" عبر قانون انتخابات جائر وغير دستوري.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.