اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

أيها الراعي احم رعيتكَ!// مارتن كورش تمرس

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

مارتن كورش تمرس

 

عرض صفحة الكاتب 

أيها الراعي احم رعيتكَ!

مارتن كورش تمرس

محامي وقاص

 

لسنا هنا لكي ندين أي أحد (لاَ تَدِينُوا لِكَيْ لاَ تُدَانُوا،)"متى 7: 1" لكن لكي نحفز أنظار راعي الكنيسة لبعض الممارسات الخاطئة لكي تبقى الكنيسة بعيدة عن متناول خطط الشيطان.

 

تقع على راعي الكنيسة مسؤولية حماية أعضاء الكنيسة من نمط سلوك العالم (لَيْسُوا مِنَ الْعَالَمِ كَمَا أَنِّي أَنَا لَسْتُ مِنَ الْعَالَمِ.)"يوحنا 17: 16" عليه تنبيههم بين فترة وأخرى سواء بالكرازة أو بالنصيحة والإرشاد لكي لا يكون الواحد منهم سبب عثرة لبقية أعضاء الكنيسة فيخسر الملكوت (لِأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟)"متى 16 : 26" كأن يأتي الواحد منهم بعادة أو سلوك سيء ويُدخله إلى الكنيسة. نشاهد اليوم قلَّةٌ من عضوات الكنيسة وهنَّ يرتدين الثوب القصير دون أن يميزنَّ بين الحضور إلى الكنيسة والدخول إلى صالة المسرح أو دار عرض الأفلام. العديد منا يندهش حينما يشاهد في الكنيسة عضوة اِرتدت ثوبًا قصيرًا! أو يحضر إلى الكنيسة شخص يمارس الزنى علنًا؟ أو يزور الكنيسة شخصًا يمارس المثلية علنًا؟ ما هو دور راعي الكنيسة في مثل هذه السلوكيات؟

 

أكيد يظهر الدور الفعال لراعي الكنيسة في اللكرازة من أجل معالجة مثل هذه السلوكيات المشينة والنجسة التي تدخل إلى الكنيسة. دون أن يتجاهل راعي الكنيسة النصيحة والإرشاد بشكل شخصي! مثلًا لو وجد راعي الكنيسة أحدهنَّ قد اِرتدت ثوبًا قصيرًا أو قميصًا كاشفًا لكتفيها أو صدرها.. أو. أو حضر شخص يمارس المثلية (لِلزُّنَاةِ، لِمُضَاجِعِي الذُّكُورِ،)"1 تيموثاوس 1: 10" أو.. لا يجوز لراعي الكنيسة أن يدع الحالة الغريبة تمرُّ دون أن يضع لها حلًّا. يكون الحلُّ حسب المحبة المسيحية، أن ينفرد راعي الكنيسة جانبًا بذلك الشخص أو بتلك المرأة ويقدم النصيحة لكل واحد منهما وفق  (مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ الْفَائِقَةَ الْمَعْرِفَةِ،)"أفسس 3: 19" كأن يقول: " يا أخي يا ابني عليك أن تتوب عن ممارسة المثلية، الزنى، القمار (أَيُّهَا الزُّنَاةُ وَالزَّوَانِي، أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا للهِ.)"يعقوب 4: 4" وتأتي إلى الكنيسة وتأخذ القربان. عليك يا ابنتي يا أختي أن ترتدي الثوب اللائق بعضوات الكنيسة لكيلا تكوني حجرة عثرة لغيركِ.

 

أن على مثل هكذا شخص أو هكذا امرأة أن يعلما أنهما عزيزان لدى الرَّبِّ ولا يريدهما أن يفقدا الخلاص بسبب ممارستهما للخطيئة. لو نفرض أن المرأة التي نصحها راعي الكنيسة بعدم اِرتداء الثوب القصير والحضور به إلى الكنيسة، قد غضبت زعلت فغابت عن الكنيسة. أن الشيطان سيفرح بخسارة الكنيسة لإحدى بناتها، لذلك على راعي الكنيسة أن لا يكون السبب في خسارتها للخلاص. إذن عليه أن يذهب إلى منزلها ويتكلم معها بكل هدوء ومحبة مسيحية مجاهدًا على أن تعود إلى الكنيسة بثوب لائق  (..أَقَامَ مُغَنِّينَ لِلرَّبِّ وَمُسَبِّحِينَ فِي زِينَةٍ مُقَدَّسَةٍ..)"2 أخبار الأيام 20: 21" وقلبٍ محبٍّ (قَلْبًا نَقِيًّا اخْلُقْ فِيَّ يَا اَللهُ، وَرُوحًا مُسْتَقِيمًا جَدِّدْ فِي دَاخِلِي.)"مزامير 51: 10" كما فعل الراعي الذي (أَيُّ إِنْسَانٍ مِنْكُمْ لَهُ مِئَةُ خَرُوفٍ، وَأَضَاعَ وَاحِدًا مِنْهَا، أَلاَ يَتْرُكُ التِّسْعَةَ وَالتِّسْعِينَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَيَذْهَبَ لأَجْلِ الضَّالِّ حَتَّى يَجِدَهُ.)"لوقا 15: 4"

 

المحامي والقاص

مارتن كورش تمرس لولو

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.