اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مقترحات يوم المرأة العالمي// علي اسماعيل الجاف

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

مقترحات يوم المرأة العالمي

علي اسماعيل الجاف

 كما يلي ادناه:

1. تقديم مشروع طلع كتاب او كتيب شعري او ادبي للمرأة الشابة المبدعة وبدعم من جهات حكومية او ذاتية ويسمى البرنامج (دعم الابداع النسوي).

2. توفير برنامج رياضي قبل يوم من الاحتفالية يمهد تشجيع ممارسة الرياضة تخص تقليل الوزن وتوفير صحة المرأة بالتعاون مع احدى المدربات او الاندية المحلية واخذ مجموعة من النساء والشابات لغرض توفير صحة المرأة كونها ثروة المجتمع.

3. توفير برنامج الخياطة والمهنة اليدوية من خلال تكريم المبدعات في مجال الخياطة وتشجيعها في يوم المرأة العالمي.

4. اقامة معرض الحرف اليدوية لغرض عرض انجازات وابدعات النساء وفق معرض متطور.

5.  اقامة ممارسة الفن التشكيلي كون النساء مبدعات في الفن التشكيلي.

6. اقامة ندوات تعريفية عن صحة الطفل والام واللقاحات بهذا اليوم عبر قناة التثقيف المجتمعي.

7. اقامة مأدبة عشاء على شرف الموهوبات من النساء والشابات بدعم من منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية.

8. تفعيل برنامج العيادة القانونية من خلال زيارة قيادات الشرطة / قسم المرأة والطفل لغرض تقليل ظاهرة الطلاق والانفصال المفاجئ.

9. تسليط الضوء على ثقافة البلد بحيث يتم دعوة نساء متميزات وناشطات وكاتبات ومبدعات وشاعرات من مختلف المحافظات العراقية وتقدم كل واحدة نبذة عن محافظتها بطريقة الابداع النسوي تعرض في يوم المرأة العالمي.

10. القيام بزيارة ميدانية تفقدية الى دور المسنين من قبل المبدعات من النسوة تقوم كل واحدة بتقديم مساعدة حسب اختصاصها والقيام باعداد وجبة طعام وتنظيف المكان وغيرها من الاعمال اليدوية.

11. توفير فرق من النسوة يقمن بزيارة الى فقراء ومتعففين يتم تقديم مساعدات من الخيرات كبناء صحيات او غرفة او توفير مكان لتربية المواشي والدواجن وغيرها من القضايا التي تسهل توفير لقمة العيش وبدعم من المنظمات الدولية.

12. تكريم البطلات من المشاركات في بطولات دولية بهذا اليوم.

13. اقامة احتفالية برنامج افضل اكلة تقدمها مجموعة نسوة بعد توفير مستلزمات انجاح المشروع بدعم من احد القنوات الفضائية.

14. تقديم محاضرة عن النوع الاجتماعي لغرض نشر ثقافة المساواة والشفافية والعدالة داخل المجتمع خصوصا بما ينسجم مع توفير بيئة ملائمة للعيش الكريم.

15. توفير قاعدة بيانات معتمدة عن مبدعات في المؤسسات الحكومية يتم تكريمهن من قبل مؤسساتهم بطريقة تقديم مدير تلك المؤسسة او الدائرة كضيف في البرنامج ويقدم التكريم بنفسه كنوع من الدعم والتشجيع.

16. اقامة مشروع تشجيع البيئة النظيفة وجمع النفايات البلدية او الطبية في احد المؤسسات الصحية او المناطق وتوفير حاويات من مديرة البلدية والبلديات وكذلك توفير شتلات بدعم من تلك الدوائر كونها تملك الكثير من الشتلات او من امانة بغداد واختيار مساحات غير مؤهلة بالخضار يتم زراعتها بيوم المرأة العالمي.

17. اقامة ندوة تعريفية عن مهارات تطوير الذات للمرأة نتحدث فيها عن مهارات الاتصال والتواصل في المجتمع وتتولى احدى الشخصيات الاعلامية هذه المهمة.

18. التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الحقيبة المنزلية الصحية تحتوي على كافة مستلزمات الاسعافات الاولية تقدم للنساء ذوات الدخل المحدود او العوائل الكبيرة والفقيرة لتشجيع ثقافة الصحة للجميع وبالتعاون مع دائرة العمليات الطبية / قسم طب الطوارئ.

19. التنسيق، قبل فترة من انعقاج احتفال اليوم العالمي للمرأة، مع وزارة العلوم والتكنولوجيا حول توفير دعم الى النسوة المبدعات في مجال المعرفة والعلم واحتضان ابداهن وتسويقه محليا.

20. التنسيق العالي مع مديرية المرور العامة لتوفير برنامج تعلم السياقة وقيادة المركبة قبل فترة من انعقاد المهرجان الخاص بيوم المرأة العالمي لكي تتمكن النسوة من التعلم واكتساب الخبرة واختيار اماكن لهذا الغرض بحيث يكون الموضوع تطبيقيا، وتوفير حملة تخفيف السرعة وتعلم الاشارات المروية، وتقوم الجهة المنظمة للمهرجان بتوزيع بطاقات تعريفية حول الاشارات المرورية الدولية.

21. توفير نشرات طبية وصحية في يوم المرأة العالمي.

22. السعي بجدية لاقامة مشاهد وعروض مسرحية عن معاناة الام والارملة والمطلقة لايصالها الى الجهات ذات العلاقة لحلها.

23. التنسيق العالي مع مراكز التدريب المهني وادخال النسوة في دورات مدعومة من قبل المراكز التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.