اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

تصريح إيراني وقح وصمت عراقي ذليل// زكي رضا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

تصريح إيراني وقح وصمت عراقي ذليل

زكي رضا

الدنمارك

25/10/2017

 

في عربدة جديدة لحكومة ولي الفقيه بطهران وكدلالة على طول باعها وتدخلها بشؤون البلدان المجاورة والإقليمية وفي إستصغار واضح وعلني لبلدان عربية عدّة، قال الرئيس الإيراني في كلمة له بثّها التلفزيون الإيراني الرسمي بمناسبة الذكرى الأربعين لوفاة نجل زعيم الثورة الايرانية " مصطفى الخميني". أنّه "لا يمكن في الوقت الحاضر اتخاذ إجراء حاسم في العراق وسوريا ولبنان وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج من دون إيران"!!

 

إنّ تصريح الرئيس الإيراني هذا لا يعني وعلى الأخصّ فيما يخص العراق الّا أمر واحد لاغير، وهو أنهم "الإيرانيون" هم من يحكموا العراق، وأنّ الأحزاب الشيعية بقضّها وقضيضها ليست سوى أحزاب عميلة لها وتنفذ أجندتها لاغير. وقد سبق وأن أشار "العبادي" الى مثل هذه العمالة لهم حينما قال في لقاء له بمكتبه مع نخبة من الإعلاميين بتاريخ 17/6/2017 " لن نعادي إيران حتى لو أعطونا ملك الدنيا أو عمّروا العراق مجّانا"!! فكيف هي شكل الخيانة أو شكل العمالة عند العبادي وحزبه وبيتهم الشيعي!؟

 

كان على العبادي وغيره من المسؤولين "العراقيين" أن يكونوا بقامة شاب دخل السياسة بالأمس من باب عائلته أي رئيس الوزراء اللبناني "سعد الحريري" الذي غرّد من خلال حسابه الخاص بتويتر على روحاني قائلا "قول روحاني إن لا قرار يتخذ في لبنان دون إيران، قول مرفوض ومردود لأصحابه"، مشددا على أن "لبنان دولة عربية مستقلة لن تقبل بأي وصاية وترفض التطاول على كرامته".

 

لبنان دولة مستقلة ولن تقبل بأية وصاية وترفض التطاول على كرامتها، أمّا العراق عهد الإسلاميين فهو دولة محتلّة مذهبيا من إيران وتحت وصاية ولي الفقيه، ولا تملك رجلا سياسيا ليوقف من يتطاول على كرامته هذا إن كان لبلدنا عهد أذناب طهران كرامة؟

 

لقد أخطأ السيد روحاني وهو يقول أن سبب عدم أجراء حاسم بالبلدان التي تدور بمحور بلاده يعود الى "وعي الشعب الإيراني وفطنة قائد الثورة ووحدة الصف والتضامن في البلاد". لأن السبب الحقيقي والذي تغافل عنه السيد روحاني بدبلوماسية واضحة وأتحدث هنا عن العراق هو، أن عملائهم هم من يملكون زمام الأمور ببغداد، وأنّ الجماهير الشيعية بغالبيتها العظمى والتي تعيش كما باقي أبناء شعبنا جهلا مطبقا تتحرك بإمرة رجال دين ولائهم لا يخرج عن خط مرسوم لهم بدقّة من قبل الدوائر الدينية في طهران والتي تقود السلطة فعليا. إننا نعيش اليوم وفي عهد العمامة وأحزابها وميليشياتها إنحطاط وطني وفكري وأخلاقي. إننا اليوم في حالة موت سريري بعد إصابتنا بمرض سرطان الفقيه، ولن نستعيد حياتنا وآدميتنا الا بإستئصال هذا الورم السرطاني أي "العمامة"، ولن تقوم للعراق قائمة وفيه عمامة واحدة تمتهن السياسة من خلال الدين.

 

إنّ إيران كانت ستمر بأوقات عصيبة فترة حصارها لولا فتح خزائن العراق أمامها، فأسواقنا تستورد الكثير مما تحتاجه منها علما من أنّ بلدنا قادر على إنتاجه بل وينتجه قبل أن يتلف لعدم إمكانية منافسة الأسعار الإيرانية وخصوصا في المجال الزراعي، وأموالنا المنهوبة من عمائم العراق وأحزابها وميليشياتها موجودة في بنوك إيران، ومرضانا يزورون المستشفيات الإيرانية لأن الأحزاب الشيعية تهمل مشافينا وميليشياتها تقتل أطبائنا. نعم ، أنها الخيانة بأقبح وجوهها تلك التي مارسها ويمارسها الإسلام السياسي الشيعي بحق العراق أرضا وشعبا وثروات.

 

بغضّ النظر عن شخصية "إبن العلقمي" ودوره في "سقوط" بغداد" والتي ما أنفكّت الآلة الدعائية السنّية تتهم الشيعة من خلاله بالخيانة، فهل الأحزاب الشيعية الحاكمة بالعراق اليوم أعطت صورة مغايرة عن صورة "إبن العلقمي" وهل عملت على تفنيد ما تقوله المصادر السنّية؟ علما من إننا هنا لا نتحدث عن إبن العلقمي كوزير أو مهتم بالأدب كما كان بل نتحدث عن الخيانة كفكر والذي إرتبط إسمه بها، على الأقل في الأدبيات السنية.

 

شخصيا لا أتعجب من وقاحة الساسة الإيرانيين وهم يتناولون شؤون بلدنا، وفي الوقت نفسه لا أتعجب من ذل "ساسة" العراق وهم ينحنون مقبلين أيادي ولي الفقيه كالعبيد. وبغضّ النظر عن صحة ما ينسب الى عمر بن الخطّاب وهو يقول "ليت بيننا وبين الفرس جبلا من نار لا ينفذون إلينا ولا ننفذ إليهم"، أقول وأنا أرى المخدّرات الإيرانية تقضي على شبابنا، والمدارس الهيكلية يأكلها الصدأ، والتخلف والجهل يجتاح مجتمعنا لتعيش هي "إيران" عصر علومها وفنونها وآدابها وبرامجها النووية وغيرها الكثير الكثير "ليت بين العراق وإيران العمامة براكين تقذف حممها الحارقة الى عنان السماء لتمنع شعبنا من رؤية عمائمهم الى الأبد، لنعيش على الأقل كما تعيش شعوب البلدان المجاورة لنا".

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.