اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

معرض بغداد الدولي الثاني للكتاب -//- متابعة: سمرقند الجابري

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

 

اقرأ ايضا للكاتبة

 

معرض بغداد الدولي الثاني  للكتاب

متابعة: سمرقند الجابري

تحت شعار( لان المعرفة ...هويتنا ) وتزامنا مع فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية ، وبرعاية دار الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة ، شهد معرض بغداد الدولي معرضا للكتاب شاركت فيه عدة دول عالمية وعربية ومحافظات عراقية ، استمر المعرض اسبوعين  وبدوام صباحي ومسائي في قاعات واسعة وكبيرة وانيقة .

كانت المشاركات العربية والاجنبية :  خمسة  دور نشر بريطانية ، ودار المانية ، تسعة دور نشر ايرانية ، واثنان واربعون دارا مصريا، واربعة واربعون دارا لبنانيا ، وسبعة دور سورية ، ودار من الامارات ، ودار من السعودية، ودار من البحرين، بحيث بلغت المشاركات الاجنبية  والعربية  184 بين دور نشر ومؤسسات ثقافية وشركات تجارية ومكاتب  .

اما المشاركات من العراق :  خمسون دارا من بغداد ، دار من النجف ، دار من كربلاء ، دار من نينوى ، دار من اربيل ، داران من الحلة ، بحيث بلغت المشاركات 61 دار عراقية .

محاور الكتب المعروضة : اشهر الكتاب العرب والاجانب وتنوعت محاور الكتب بين الادبي ، الثقافي ، الديني ، الفني ، العلمي ، طبي ، اعلامي ، تاريخ، سياسي ، منهجي ، هندسي ، كتب ترجمة ، كتب لغات ، كتب اطفال ووسائل تعليمية ،كتب الطبخ والاعشاب ، وعلم النفس ، الاقتصاد ، قواميس بمختلف اللغات ، كتب تعلمية ، الكترونيات وبرامجيات ، قرطاسية ، ملازم تدريسية وغيرها من المحاور .

كانت هناك قاعة للاجتماعات قدمت فيها عدة محاضرات ثقافية  بحضور جمهور متنوع وكبير من بغداد والمحافظات ، كما تم عرض صور فوتوغرافية جميلة ومميزة عن تاريخ العراق من وادي الرافدين وآثار بلدنا العريق  وبغداد في عدة حقب من الملكية والجمهورية ومناظر طبيعية للعراق ، وعرض لعملات عراقية ورقية ومعدنية  وطوابع بريدية عراقية وكاتلوجات معالم العراق .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.