اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

ماهو مصير الاديان في المستقبل؟// نيسان سمو الهوزي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

ماهو مصير الاديان في المستقبل؟

نيسان سمو الهوزي

 

في البدأ نقولها وتعلمون ذلك ايضاً بأننا لسنا محترفين او اكاديميين بل هواة ننقاش ونطرح بعض الاسئلة ونتبادل الآراء والمعرفة مع بعض المتخلفين (لا اتخافوا كلنا متخلفين)!.

 

قبل ان يتذمر المتخلف من هذا الوصف اقول لهم نحن جميعاً متخلفين في جوانب كثيرة، والكلمة ليست تنقيصاً من احد،  بل هي وصف لحالة التأخر الذي فيه كل إنسان وفي جوانب مختلفة. فمثلاً أنا متخلف في الرياضة البدنية (متخلف في الرياضة بس شاطر في الاديان، شياطيين) وكذلك متأخر (يعني متخلف) في عالم الازياء والمودة (حتى جواريب ما اعرف اشتري، بس اكدر آكل اربعة كيلوات باجة باليوم اشلون ما راح اكون متخلف) وهكذا دواليك على كل إنسان وفي شتى المجالات. يعني عندما نصف البعض بالمتخلفين لا يتذمرون او يعتقدون بأنهم هُم الوحيدون متخلفين او متأخرين لا فنحن جميعاً يشملنا ذلك القرار وفي ابواب مختلفة (هسة نقدر نقول متخلف براحتنا).

 

واليوم سنرغب في طرح سؤال على هؤلاء المتخلفين ولكن عليهم أن يتأنوا كثيراً قبل الرفس.

 

ماذا ستفعل الاديان بحلتها هذه وكُتبها المكدسة (اقصد المقدسة) وبقوالبها المتجمدة بعد الف سنة من الآن! إذا فرضنا بأن العالم سيسير بهذه الوتيرة ولم تحصل كوارث إنسانية تعيد البشرية الى قرون العصر المذهبي ولم تقم القيامة (ياريت على الاقل كْنا انشوف مارلين مونرو من جديد) !!!!!!!! يتقدم العالم وفي كافة المجالات وبسرعة هائلة وبعد الف سنة سيكون الوضع مختلف تماماً فكيف سيتعامل اصحاب المذهب (كُل المذاهب) مع كُتبِبهم مع ذلك التقدم؟

 

سنذكر هنا بعض الامثلة البسيطة لهؤلاء المتخلفين (مو قلنا لا تزعلوا)!

 

في موضوع الطفل القادم سيكون حسب الوصف والطلب والقياس (يعني مو كل وْحْدة اتجيب واحد رأسه سبعة كيلوات)!

 

في موضوع تغير الشكل والقوام ستكون لكل واحدة مواصفات خاصة تتحكم بها كما تشاء (يعني الصفحات والنفخات والنواقص ماراح تبقى)!

 

المرأة ستكون هي سيدة الموقف والكل بالكل (لأنها الأجمل في الكون)!.

 

عقل وإدراك كل إنسان (حتى وإن كان من النوع المتخلف)  ومستوى تفكيره سيصل الى مستى تفكير وعقل العالم الفيزيائي ستيفن هوكينج (راح انشوفة يوم القيامة إنشاء الله)!.

 

العلوم ستصل الى مستويات غريبة وفي كل المجالات، وسيتم اكتشاف الكثير والكثير من الاسرار الكونية الاخرى وستضمحل من خلال ذلك اغلب الافكار والتقاليد والتعاليم المتوارثة (يعني راح نضحك على افكارنا الحالية).

 

إختصاراً سيتغير كل شيء الى الف سنة متقدمة ، اقول كل شيء (ملابس، شعر، حجاب، نقاب، صلاة، عبادات، زواج ،مواصلاة ونقل (راح انطير طيران)  رياضة نسائية، تعليم، اكل وشرب (الباجة هَم راح تروح علينا) ، كل شيء سيتغير ، كل شيء) !!!! . نقطة.

 

فعندما سيصل المتخلف الى تلك المستويات من الرقي والتقدم (لا بس المتخلف راح يبقى متخلف) كيف سيتعامل مع الموروث الديني وهذه الكتب التي سوف لا تجدي نفعاً او لا يبقى لها اي مكانة للتعامل او تحضر بين اقدام ذلك التطور والتقدم (لا تقول هذا الكتاب وذلك الدفتر يصلح لكل الاوقات والازمان يرحم الله والديك! لا تخليني أسَميك متخلف حقيقي)!.

 

كيف سيتعامل الإنسان المستقبلي مع تلك الكُتب وماذا سيفعل بها! سؤال بسيط ويمكن التفكير به او الإستعانة بصديق (بس لا يكون من المتخلفين)! ماذا سيقول لنفسه إذا وصل الى تلك النقطة والاهم ماذا سيقول عنا نحن الآن!.

 

ماذا ستقول انت اخي العزيز إذا نهضت من القبر (قبل القيامة) بعد الف سنة من الآن وشاهدت العالم في ذلك التطور والتقدم !!!!!!!!. نحن نتحدث عن الف سنة فقط وليس مئات الآلاف او الملايين!

 

سأكرر السؤال لأهميته القصوى: ماذا ستقول وستفعل بكل ما تعلمته إذا نهضت من التربة بعد الف سنة من الآن وشاهدت الإنسان قد وصل الى مستويات رهيبة.

 

فكّر كثيرا ً قبل أن ترد رجاءاً، وعندما تصل الى الجواب الصحيح وتكون حقاً مقتنع به ومؤمن فيه وبكل صدق وأمانة سنأتي لك بآخر سؤال فلماذا تنتظر الف سنة اخرى يا سيدي الكريم! لماذا تُضيّع وقتك وعمرك وزمنك في امور انت تعلم بأنها ستنتهي الى غير رجعة في المستقبل القريب!

 

أما إذا كان جواب البعض بأنها سوف لا تنتهي وستبقى الى الابد فهذا سيقودنا الى ان نقول بأن التخلف في هذه الحالة سوف لا ينتهي من البشرية (يعني المتخلف راح يبقى متخلف) !والله فكرة!

 

كما قلنا في المقدمة نحن نُدَرْدش ونحاور بعضنا البعض لِنُسلي انفسنا لا اكثر ولا اقل.

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر!

 

نيسان سمو الهوزي 07/05/2018

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.