اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

شعوب لا تجيد الرقص إلا في الهالوين!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب

شعوب لا تجيد الرقص إلا في الهالوين!

نيسان سمو

 

حتى البهائم تتعلم بمرور الوقت وتُغَير طريق سيرها ان كانت فيه عوائق او مصاعب او متاعب سالكة طُرقاً واتجاهات جديدة لعدم السقوط او التعثر في نفس الرزيئة. كل البهائم وكل الحيوانات تتعلم بمرور الوقت إلا الدول العربية وشعوبها التي ما انبطحت تحت ذلك الحكم الكارتوني الإسفنجي الهش. منذ اكثر من مائة عام والعالم العربي ودولهِ تتعثر بنفس الوعكة وانكسرت وتهشمت رقاب الملايين ومع هذا فلا احد تعلم من تلك العثرة. 

 

دول وعالم استقلّ وأضحى دولة منذ اكثر من قرن وبالرغم من كل التطور الحاصل ووسائل المعرفة المتاحة وهذا العالم لم يتنور ولَم يتعلم من سقوطه المتكرر الى يومنا هذا (اكره ما اكره المقدمات الطويلة البائخة لهذا سندخل في العمق مباشرة)!!

 

قرأت قبل فترة ليست بطويلة عن دولة بلجيكا الصغيرة والتي يقع فيها مقر اكبر حلف في العالم (حلف دول مجلس التعاون) يقول فيها البلجيكيون بأن افضل فترة رفاه وأمان وإستقرار مرّ بها ذلك الشعب هي الفترة التي كانوا بدون حكومة (سبحانك يا عرب يعني! تصوروا معي اذا اختفت الحكومة الايرانية لربع ساعة ماذا سيحصل هناك) بسبب الديمقراطية وتقاطع الأحزاب في تلك الدولة الصغيرة لم يتمكنوا من تشكيل حكومة أغلبية فأضحت لأكثر من عام دون حكومة وكانت هذه الفترة افضل فترات الشعب البلجيكي (هذا ماقاله التقرير والاستفتاء هناك). دولة سارت دون اي حادث حتى لو كان بسيطا بفعل المؤسسات الحكومية والقوانين المتبعة ولَم يشعر اي مواطن بالفراغ الحكومي لا بل تمنى الكثيرون من الشعب البلجيكي في البقاء على هذا الحال (لا حكومة ولا طال عمرك ولا المفدى ولا المهدي ولا هم يحزنون)!

 

حكومات يقودها شخص واحد والباقي من الوزراء ومسؤولين عبارة عن كارتونات واسفنجات فارغة لا قيمة لهم. حكومات وأشخاص يتلاعب بهم العالم الاخر كما يتلاعب الطفل الصغير بلعبته الهالوينية! شعب باكمله لا يستطيع ان يحتفل او يرقص او يغني او حتى يبتهج او يبتسم إلا عندما يحل الهالوين فيقوم بالتنكر من اجل رقصة صغيرة او ضحكة بسيطة بعيدة عن عيون وكاميرات الحكومة! شعوب بأكملها تنتظر ذلك الْيَوْمَ الأسود حتى تتنكر وتختفي من على شاشات الرادار الاستخباراتي (هاي وين رحت! آسف لقد أنشردت مرة اخرى)!. ولكن من جهة ثانية أليس من حق الشعب أن يتنكر قبل الرقص! إذا كان مواطن بسيط قد ضاع في شوارع تركيا كانت اكثر من ستة آلاف كاميرا تراقبه الى أن تَبَخّر فما بالك إذا خرج الشعب بأكمله للرقص!

 

دُوَل تسقط حكوماتها ووزرائها كل أسبوع (بإستثناء القائد الملهم طبعا) ويتم تشكيل حكومة كارتونية جديدة وبعد ربع ساعة يسقط باص في ترعة فيغرق الأطفال فتزول الحكومة! حكومة جديدة ويخرج بعد عشرة دقائق قطار من مساره فيأخذ مع ضحاياه الحكومة التي كانت قد تشكلت قبل ربع ساعة من اجل تثبيت ذلك القطار على سكته ومنعه من الانهيار!

 

دوَل بأكملها واقفة وبطريقة كارتونية على رأس ودماغ شخص واحد (يمكن غلط او نعس او تعب) فإذا اختل توازنه اختل البلد بأكمله!

 

ماذا سيحصل في مصر اذا ما اختل توازن السيسي بعد غد! ونحن هنا لا نتحدث عن الرئيس السيسي ان كان موفِقاً من عدمه، عادلا من ظلمه، بل نتحدث عن الوضع الهش والمصيبة التي ستحل بالشعب المصري وكيف ستُدار الأمور ومن سيحل محله وكيف (والله لا أستطيع حتى التفكير في ذلك الوضع وتلك المآساة! راح نترك مصر ونبتعد عن ذلك الشؤم)!

 

حادث قتل او (حتى خنق يعني شنو الفرق) الصحفي الخاشقجي وهي حادثة اخطأ فيها البعض ولكنها سَتُغير ملامح المنطقة الخليجية بأكملها! شخص اخطأ في التقدير ستدفع المنطق وشعوبها باكملها حساب ذلك الخطأ.

 

الان فقط ادرك العالم وبسبب ذلك الخطأ عبثية الحرب المدمرة والمستمرة لسنوات في بلد فقير ومتخصص في مرض الملاريا في العالم! الان فجأتا ادرك العالم بأن الشعب اليمني يموت (ليش هو شوكت كان عائش) ! ولكن من سيدفع الفاتورة!

 

تركيا سوف تستغل ذلك الخطأ الى الفترة العثمانية القادمة! الغرب سوف يخرج ذلك الكارت كلما امتنعت دول بإرسال مخصصات ورواتب ومعاشات شعوبهم بأكملها لتلك الدول المارقة (التي تلعب بالإسفنج طبعا)!

 

حكومات ودوّل ليس فيها مؤسسة حقيقية واحدة يمكن الاعتماد عليها اذا خرج الملهم لدقيقة واحدة في نزهة داخلية! حكومات معتمدة على رأس واحد حتى لو مات الشعب بأكمله (عوف بشار وسوريا بحالها يرضى عليك الرب).

 

حكومات معتمده على الله والشعب (لا تغلط رجاءا) أسف. اقصد معتمدة على ما يأتيها من الخارج في التعليمات (عوف عراق وإيران في هذه الحلقة سترك الرب! حتى بدون أمثلة افضل كي لا ينزعج الرأس الفارغ ) . حارب! حاضر سيدي! توقف! حارر سيدي! تصالح، أزعل، قاطع، عادي، دَمّر، حَطّم، حاصر، أفرج، اسجن، نام، قوم، ووووو....... حاضر سيدي! وإلا!!!!!

 

سنرفع عنك الحجاب ونتركك دون الحجاب والسحر ان رفضت وستعلم ماذا سيجري بعدها حاضر سيدي.

 

كل هذا والذي هو اقل بكثير من الحقيقة والتي لا يمكننا الغوض فيها اكثر والشعب يردد مثل الببغاء حاضر سيدي! أفديناك يا مهدي المنتظر. طز في الحكومة والشعب والمستقبل والتقدم والامان والارهاب (لا هذا مو من شغلنا ولا علاقة لنا به) الاهم هو المفدي المجلل.

 

منذ اكثر من قرن من استقلال تلك الدول وكل هذه الثروات التي تمتعوا بها بقدرة قادر وهي لم تتعلم ولَم تدرك طريقها بل تتنقل وتتحول مثل الكرة الإسفنجية بين اقدام رونالدو ومسي.

 

حكومات بنت لها جداراً وجارا اسفنجياً ينكمش ويتداخل فيما بينه في كل غزة مطر ربانية! وما الزغة الاخيرة خير دليل على ذلك.

 

حكومات لم تقدر غير على شعوبها، أفرغت راْسه الفارغ من اي معلومة او ادراك واستبدلته بكلمة افديناك يا ملهمنا وَيَا قائدنا الرباني! حكومات لم تبني غير الحقد والعزلة والتنافر مع جيرانها حتى أضحت المنطقة بأكملها عبارة عن بركان إسفنجي قابل للإحتراق في اي لحظة!

 

حتى البهائم تتعلم من الطريق إلا الشعوب المؤمنة فهي لم تتعلم!

 

الا يسأل احدكم لماذا أبلانا الرب بهذه البلوات والمصائب! ألا يسأل احدكم عن السبب والسر!

 

ألا يسأل احدكم عن سبب هشاشة حكوماتنا ودولنا وحتى شعوبنا! ألا يسأل احدكم عن سبب هذا السقوط المستمر (لا ! ماراح أقول) ! ألا يسأل احدكم عن سبب هذا الفقر والقتل والارهاب والظمأ والجوع والتشرد والهزيمة بالرغم من كل هذا الماء والعشب والبرسيم الذي وهبنا الله به! لا سوف لا نسأل مادام الرأس بخير! طيب! إذاَ طُز فينا نحن الشعوب والدول والمستقبل مادام الرأس بخير! ولكن ارجو ان نقدر ونحافظ على ذلك الرأس.

 

ألم تسألوا أنفسكم لماذا إذا انهار او سقط الرأس عندنا او حتى اصابته وعكة خفيفة تدخل الشعوب في صراعات وحروب اهلية (هاي شًطار فيها) لا تنتهي إلا بعد أن يتم تصفية وإعاقة وتهجير ثلاثة ارباع ذلك الشعب! هل نسيتم الشعب البلجيكي! هل الشعب البلجيكي افضل واعلم من الشعوب العربية المؤمنة! كل الشعب البلجيكي ومعه النيوزيلندي لا يقدر أن يتكلم في سنة كاملة كما يتغرد الاعلاميون الهاربون الى تركيا ولندن وغيرها من العواصم المارقة في حلقة واحدة (سبحانك يا رب! بَس يبعتد المواطن بِمترين عن الرأس يصير بُلبل غراد وافلاطون طيار) ! أو يمكن الله مع الشعب النيوزيلندي وضدنا نحن امة الانبياء (والله فكرة)!

 

هل تعلمون إذا لم تسألوا عن السبب وتصلوا اليه سوف تكون هذه الايام التي تمرون بها افضل فترات حياتكم ومستقبلكم! هل تعلمون ذلك! هل تعلمون الآن لماذا اكرر نقطة الصفر!..

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !

 

نيسان سمو الهوزي 02/11/2018

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.