اخر الاخبار:
"مذابح سيفو" لن ننسى - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2019 19:35
مجلس الوزراء يصدر عدة قرارات اقتصادية - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2019 20:23
انفجار جديد قرب كنيسة بسريلانكا - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2019 19:57
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مؤسسة "أنصار الضاد".. نشاط مبارك// شاكر فريد حسن

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

شاكر فريد حسن

 

عرض صفحة الكاتب

مؤسسة "أنصار الضاد".. نشاط مبارك

شاكر فريد حسن

كاتب فلسطيني

 

"أنصار الضاد" هي مؤسسة غير ربحية تأسست في ام الفحم بمبادرة من الكاتب والباحث الناشط محمد عدنان بركات جبارين، وهو مديرها الفعلي. وتعنى المؤسسة باللغة العربية وما يرتبط بها من قضايا وموضوعات تهم القارئ العربي، وكل عاشق لها، وكل ما يتنفسها ويتماهى معها.

 

وتقوم المؤسسة بنشاطات وفعاليات تخدم لغة الضاد من جهة وتعزيز مكانة المبدعين من جهة أخرى . ومن أبرز نشاطاتها عقد ندوات ثقافية وأمسيات شعرية وأدبية مختلفة ومتنوعة تهم الكتاب والشعراء والأدباء وتحفزهم على العطاء والابداع، فضلًا عن تكريمهم تقديرًا لهم ولجهودهم واسهامهم في اغناء المشهد الأدبي والثقافي، بالإضافة إلى طباعة ونشر العديد من الكتب والاصدارات في مختلف الاجناس والألوان الأدبية.

 

ومن اهم اصدارات مؤسسة "أنصار الضاد": تشرين وحجر أحمد لأحمد فوزي أبو بكر، والبائية القدسية لمحمود مرعي، ومرآة وصور لأنصار توفيق وتد، ورسالة السندباد ليوسف مفلح إلياس، وأغنية لأمي ليحيى عطا الله، وأنشودة الزمن الجريح لأحمد هاني محاميد، وأدب السجون في فلسطين (الشعر والنثر، جزئين)، والقصيدة بالنثر، المصطلح المفهوم– قراءة في شعر نور الرواشدة، وزهرة للشاعرة والباحثة ايمان مصاروة، وعريب المأمونية  لرانيا شحادة سعيفان، والعشق والصمود لعدنان عباس، وذاكرة وانتظار لمفيد قويقس، ومراتب النص قراءة في سيرة محمد حلمي الريشة لعلاء الدين كاتبة، وفجر يابس لحسين حسني حجار، ومن الغارق لمحمد حسني كعوش، وأبو اسحاق ابراهيم الشاطبي نحويًا- دراسة نحوية لمحمد عدنان بركات جبارين، واسئلة النص المغاير لد. خليل ابراهيم حسونة، والآثار الشعرية لمحمد فارس خضور، وتجليات التناص في شعر محمد حلمي الريشة لسحر محمد الاستاذ، والظواهر الأسلوبية في شعر محمد حلمي الريشة لخالد محمد الريشة، ومن درر الشعر العربي الحديث لعمر جلال الدين هزاع، وهمسات او قصائد لا فرق  لكاظم ابراهيم مواسي.

 

وتستعد المؤسسة لاصدار كتاب "اشراقات شعرية ونثرية في الشاعر مفيد قويقس"، تخليدًا لذكرى هذا الشاعر الفلسطيني ابن يركا الذي رحل عنا مؤخرًا، وتشكل وفاته خسارة فادحة لحركة الابداع المحلي.. وكانت المؤسسة قد أقامت حفلًا تكريميًا للاديب الفلسطيني العائد الى الوطن توفيق فياض في قريته ومسقط رأسه مقيبلة، ولغيره من اصحاب القلم وأدباء الداخل. وتواصل مؤسسة "أنصار الضاد" مسيرتها ونشاطها المبارك، وهي أكثر ايمانًا برسالتها الثقافية والحضارية والوطنية والحفاظ على لغة الأم. فألف ألف تحية للأخ الباحث محمد عدنان بركات على جهوده في خدمة حياتنا الثقافية وحركتنا الابداعية، متمنيًا للمؤسسة المزيد من النجاحات والتألق، وقدماً الى أمام.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.