اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

رسالة مفتوحة الى الأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية// كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كامل زومايا

 

لقراءة مواضيع اخرى للكاتب, اضغط هنا

رسالة مفتوحة الى الأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية

كامل زومايا

 

تحية احترام وتقدير ، وبعد

بشكل مختصر وبدون مقدمات اسمحوا لنا نصارحكم بأننا لم نسمع منكم موقفا فرديا كان أو  جماعيا بكل ما يحصل في تقطيع أوصال سهل نينوى الشمالي عبر الساتر الذي ظهر فجأة بين تللسقف وباطنايا الذي يمنع التواصل بين بلدات القوش وشرفية وتللسقف وباقوفا مع باطنايا ومار اوراها وتلكيف، ولم نسمع منكم ايضا موقفا بما يتعرض له ابناء شعبنا من اوضاع اقتصادية مزرية بسبب ذلك الساتر، الى جانب صعوبة مواصلة الحياة اليومية لمراجعة احتياجاتهم لمركز قضاء تلكيف...

 

الغريب إنكم كأحزاب أو أغلبكم كنتم ضمن تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الآشورية قدمتم رسائل ومذكرات واجتمعتم مع رئيس اقليم كوردستان السيد مسعود برزاني وأكد لكم حرصه على وحدة سهل نينوى الشمالي والجنوبي وسيدافع اقليم كوردستان العراق من اجل وحدة المناطق المسيحية في سهل نينوى ولكن اليوم تم تقسيم المقسم بشكل غير معقول ومن غير المعقول لا تتحركون ساكنا وتطالبون سيادة رئيس الاقليم برفع الساتر العسكري الذي يقطع اوصال مناطق شعبنا..!!

 

هذه مهمتكم بمتابعة كل ما يجري على الارض والا ما أهمية وجودكم..؟ واسمحوا لي ان اصارحكم اذا لم تتمكنوا ان تدافعوا عن هذا الحيف الذي يقع على كاهل ابناء شعبنا العائدين بدون شروط للاسف فما فائدة وجودكم...؟؟

 

نطالب من الوزير ان يستقيل عندما يحدث خطأ او سوء تقدير في وزارته، وانتم اليوم تتحدثون صباح مساء عن قضايا شعبنا المستقبلية والاحلام الوردية، ولا يمكنكم رفع كومة تراب ولا تتجرؤون مفاتحة حكومة الاقليم بخصوصه..!؟

 

أين هي مطالب الاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية قبل الاستفتاء  لماذا لم يتم متابعتها ،ألم يكن من ضمن مطاليبكم هو الفدرالية لشعبنا..! ورئيس اقليم كوردستان وافق على ذلك واليوم ماذا يعد هذا النكوص..؟ ساتر واحد لا يمكنكم زحزحته فكيف عن المطالب الاخرى.؟؟

 

ما أهمية مطالب دون متابعتها يوميا..؟ في قاموس النضالي تعد تلك المطالب بدون متابعة تعد ثرثرة فوق جراح شعبنا المكتوي بنار الزوال.!

إن العمل السياسي ليس موسميا انه عمل يومي مستمر دون استكانه والا اصبحتم  مجرد هياكل لا فائدة منها بل في بعض الاحيان وجودها مضر لانها تجمل الوضع السياسي العام في العراق..

 

الأعزاء جميعا أحزاب شعبنا ،

لا نعلم تحت أي يافطة اعلانية سوف تصاغ دعاياتكم الانتخابية وشعبنا يئن تحت ساتر من تراب تم فصل شعبنا من خلاله  الى ثلاث أوصال، وأرجو مراجعة رسالتنا لرئيس اقليم كوردستان بخصوص الكارثة التي حلت بابناء شعبنا بهذا الخصوص..

 

العمل السياسي يحتاج الى ارادة قوية وحياة بسيطة وايمان بقضية شعب له حقوق، ومن يريد ان يعمل من اجل شعبه عليه ان يترك مكتبه الفخم وينزل للشارع ليستمع ويشعر بألآلآم شعبه،  والأ ليترك السياسية ويكف الضحك على جراحات شعبه وآمالهم..

 

الدفاع عن حقوق شعب أعزل تحتاج الى صراحة وشجاعة، وان  لا يخشى في الحق لومة لائم، والأ ترك المكان أفضل وأشرف ان يكون شاهد زور وشيطان أخرس..!

 

كن شجاعا في قول الحق سيكون الشعب كله معك، وان كنت تعشق الهندام والاتكيت فعاجلا أم آجلا سيلعنك التاريخ ومن قبله سيلعنك شعبك المكتوي بهكذا رجال، ولديكم في انتفاضة شعبنا في الجنوب نموذجا... عليكم مراجعة حساباتكم!!.

اخوكم

كامل زومايا

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.