اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

الحشد الشعبي وأبناء البغايا// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

الحشد الشعبي وأبناء البغايا

حسن الخفاجي

  2/4/2017

 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 كان من المعيب ان تسمى عائلة باسم امرأة في مجتمع اغلبه من أصول فلاحية. عشنا بجوار بيت جارتنا لميعة، حتى اننا وكثير من سكان منطقتنا لا يعرفون اسم زوج لميعة المعاق.

 كل ما فعلته لميعه لتنال الشهرة ويطغي اسمها على اسم زوجها، انها دافعت بشراسة عن ولدها الوحيد، الذي لا يحمل اعاقة بين أربعة اخوة معاقين وزوج معاق ايضا، عندما حاول اخوته ووالده قتله. بسبب عقدة النقص، التي يعانونها.

واهم من يظن ان التاريخ كائن جامد وسجل مغلق. التاريخ كائن حي ككل الكائنات الحية. يحافظ على استمراريته بالتزاوج. او التلاقح الفكري، ومن يشك في ذلك فليقرأ سيرة من سماهم الكاتب الراحل اسامة أنور عكاشه ابناء البغايا، الذين خاصموا ابناء النجيبات، وتغلبوا عليهم بالمكر والخداع وأقاموا دولا عاهرة. ترصعت فيها عمائم الخلفاء بالأحجار النفيسة، وملئت غرف قصورهم بالذهب وعاثوا باسم الله والخلافة فسادا. بنوا باسم الاسلام قصورا، ازدحمت  بالخمور والجواري والغلمان. لقد قتلوا الامنيين في ديارهم وسبوا نساءهم واستحلوا الحرمات، وكان نصيب فقراء المسلمين القتل لمن عارض الخليفة وحاشيته، والقتل لمن كان جنديا في غزواتهم للشعوب الاخرى او الموت جوعا.

 تاريخ العراق الحديث فيه تجربة التزاوج اكثر وضوحا. تزاوج الإنكشاريون مع العروبيين والبعثيين بدعم عربي وغربي وأنجبوا عاهرة الانقلابات نكسة ٨ شباط عام ١٩٦٣. ان ما خلفته تلك النكسة من مآسي للعراقيين منذ ذلك التاريخ الى الان يفوق الوصف.

 الذي تعانيه اغلب الشعوب العربية هو امتداد لما عاناه اجدادنا وأجدادهم  والمسبب واحد هم: ابناء البغايا وورثتهم وحملة فكر الاسلام التجاري اسلام الغزوات والنهب والسبي و"الحريم" والغلمان. اسلام فصلوه على مقاس مصالحهم، يكون فيه الخليفة او الحاكم هو الناطق باسم الله، ويكون مصانا ويحتل موقعا مقدسا لا يجوز الخروج عليه.

 العراقيون عانوا ويعانون اليوم لذات السبب. بالامس البعيد ذبحنا باسم خلفاء المسلمين من العرب والعثمانيين وورثتهم من الانكشاريين، الذين برعوا بالتقلب وركوب الموجات. لقد لبسوا رداء القومية تارة وداعش تارة اخرى، وهم يذبحوننا منذ ذلك التاريخ الى اليوم.

 عمليتنا السياسية مثل عائلة لميعة كل شركاء العملية السياسية دون استثناء من المعاقين، الوليد الوحيد المعافي في هذه العملية السياسية هو الحشد الشعبي، لذلك حاول ويحاول معظم ساسة الداخل بالاشتراك مع بعض ساسة الخارج اغتياله، لان الحشد هو الذي أجهض مشروعهم الذي أردوا تمريره عبر داعش، عندما تاكدوا من هزيمة مشروعهم - تقسيم العراق - وبانت خسائرهم العسكرية. اعدوا عدتهم  للانتقام من الحشد، لكن بالسياسة والدهاء هذه المرة، وبالتعاون والاشتراك مع معظم ساسة الشيعة.

 العراقيون اليوم يقومون بدور قامت به جارتنا لميعه بالامس، ولو ان الحشد قادر على الدفاع عن نفسه. العراقيون يدافعون عن الحشد، لانه افتداهم وافتدى العراق وجعل بين الأعداء وبين العراق والعراقيين بحرا من دم مقاتليه.

 على من يفكر بالعودة لقتالنا ان يقطع بحر دماء شبان الحشد والقوات الأمنية، وما خلفته تلك الدماء الطاهرة في نفوس العراقيين من عزم وتصميم وارادة لمقاتلة أعداء العراق الواحد.

الحشد امننا واماننا وحارسنا ومشروعنا الوطني المستقبلي ورصيد الأجيال، لذلك استشعر ويستشعر تجار السياسة من احفاد وأولاد ابناء البغايا بالخطر من الحشد الشعبي ومستمرون بمحاولاتهم لاغتياله.

 ما معنى ان يقول السيد العبادي بعد عودته من اجتماع القمة العربية: اليد سواء من الداخل والخارج  التي تريد ان تمتد الى حشدنا ستقطع".؟.

 ماذا سمع العبادي عن الحشد في كواليس ودهاليز القمة العربية ليقول ما قاله؟.

من أوصل معلومات مضللة عن الحشد الى زعماء العرب والعالم غير اولاد البغايا؟.

 الواضح ان مؤامرة كبرى تحاك ابطالها من ذكرناهم من ساسة العراق وانكشاريته، بدعم وتنسيق عربي وإقليمي ودولي. لو ظللنا بلا اباليتنا ونظرتنا السطحية وموقفنا السلبي مما يجري من مؤامرات دنيئة. سنبكي شبابا جدد وسنكبي العراق والحشد -لاسمح الله - مثلما بكينا ونبكي عبد الكريم قاسم.

 حشدنا عنوان قوتنا ومصدر عزتنا فلنقف جميعنا خلفه وخلف من يدافع عنه.

 

"مَتى مِن طولِ نـَزْفِكَ تَستـَريحُ ؟

 سَـلاماً  أيـُّها  الوَطـَنُ  الجَريحُ !

 وأدري..   كبـرياؤكَ   لا تـُدانَى

 يـَطيحُ   الخافِقـانِ   وَلا تـَطيحُ"

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.