اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

السيد رئيس الوزراء أنقذ اخر ما تبقى رجاءً// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 الموقع الفرعي للكاتب

السيد رئيس الوزراء أنقذ اخر ما تبقى رجاءً

حسن الخفاجي

Hassan.a.alkhafaji@gmail .com

 

اناشد السيد حيدر العبادي بشأن قرار انشاء كليات خاصة  لدراسة الطب. من سبقني ممن كتبوا في هذا الشأن من اصحاب الاختصاص هم ادرى واعلم  بخطورة هذا القرار، على الرغم من رفض القرار من لجان مختصة شكلت لدراسة هذا الموضوع اكثر من مرة، لكن شخصا او جماعة من  التجار  الذين يسعون للمتاجرة في العلم هم وراء اصدار  قرار سيّء مثل هذا.

 

 سوق النخاسة في بازار  العراق لم تسلم منه خيرات العراق الظاهر منها والباطن ولم تسلم منه اجساد الفقراء والضمائر ، مع ذلك ظل طب وأطباء العراق المنتشرين بإصقاع الكرة الارض خير ممثلين للعراق كسفراء فخريين لوطن حضارته ممتدة من نجوم السماء الى عمق الارض،لكن تجار سوق النخاسة يريدون ان تكون شهادة الطب في العراق سلعة تباع وتشترى.

اعرف ان البعض من أطباء الداخل ضربته موجة الفساد المستشرية في الوطن وفسدوا وصاروا تجارا اكثر من كونهم أطباء، لكن الأكثرية حافظت على شرف مهنتها وأمانتها العلمية ولم تعرضها للبيع والمتاجرة .

قالوا قديما: (الطب بلا إنسانية كالصلاة بلا وضوء) .

في زمن الفساد والدجل الذي نعاني منه، ظل الأطباء النجباء هم المقصد الاخير للمرضى الفقراء، فلا تصمت او تتغاضى يا سيادة رئيس الوزراء عن قانون يشّرع للمتاجرة والبيع والشراء بالعلم وبالطب تحديدا وبالم الفقراء وأجسادهم، ولا تسمح بإلاساءة لمهنة والدك الذي امتدح علميته وإنسانيته زملائه ومرضاه.

 

اكتب اليك لا بصفتك الوظيفية فقط، ولكن لكونك ابن طبيب مشهور وكونك تحمل شهادة علمية مرموقة فلا تسمح ان يسجل في عمر وزارتك وفي تاريخك الشخصي انك سمحت وتغاضيت، وأسهمت  بصمتك بتدمير  مهنة الطب التي ما زالت رصينة، وتكون نتائج القرار المستقبليةكارثية  .

 

نسمع بين الحين والآخر اخبار اعتداء أهالي المرضى على الأطباء في المستشفيات الحكومية. وموقف الدولة مازال سلبيا ولم يعالج تلك الظاهرة بشكل حازم.

ماذا لو  ملأت المستشفيات مستقبلا بأطباء من خريجي الكليات الأهلية الذين سيكونون حتما اقل كفاءة من نظرائهم من خريجي كليات الطب الحكومية، وربما ستخرج لنا تلك الكليات أطباء غير مؤهلين.

 

يا سيادة رئيس الوزراء اكتب اليك لعلك تتدخل وتنقذ اخر ما تبقى للمرضى من فقراء العراق. أحيلك لمقال كتبه اشهر  الأطباء الاختصاصين وهوعميد كلية الطب السابق الدكتور  حكمت الشعرباف .

 http://www.akhbaar.org/home/2018/1/240048.html

 

(لا أعلم علما بعد الحلال والحرام أنبل من الطب)  الشافعي  

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.