اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

منوعات عامة

عالم الفيزياء البروفيسور ستيفن هوكينغ: المرأة أكبر ألغاز الكون المحيرة

 

السومرية نيوز/ بغداد

اعتبر عالم الفيزياء البروفيسور "ستيفن هوكينغ"، أن النساء هن أكبر ألغاز هذا الكون، مؤكد أن هذا اللغز على وجه الخصوص سيبقى بدون حل، فيما لفت الى أن أجهزة الذكاء الاصطناعي ستصل لمرحلة يمكنها تطوير أهداف خاصة بها وتشكب "خطراً كبيراً" حين تتعارض مع حياة البشر.

 

وقال عالم الفيزياء البارز خلال نقاشات علمية، إن "الجنس اللطيف هو سر الحياة الأكثر غموضا وإثارة للاهتمام"، عند سؤاله عن أكثر الألغاز التي لا زالت تحيره في الكون.

 

وكرر هوكينغ ادعاءاته حول تهديدات الذكاء الاصطناعي للبشرية، وأضاف أن الخطر الأكبر الذي يمثله الذكاء الاصطناعي ستكون قدرته على تجاهل دور البشر في الحياة وليس تدميرهم.

 

وقال هوكينغ، "ربما لن يحمل الذكاء الاصطناعي ضغينة مباشرة ضد البشرية، لكنه قد يضر الإنسانية بشدة في نهاية المطاف، عند محاولته تحقيق أهدافه الخاصة، من دون وضع البشر في الحسبان".

 

وأضاف، أن "أجهزة الذكاء الاصطناعي ستصل بالقطع إلى مرحلة ما يمكنها تطوير أهداف خاصة بها، ومما لا شك فيه أنها ستنفذ هذه الأهداف بدقة متناهية، لكن الخطر الأكبر ربما يأتي حين تتعارض هذه الأهداف مع حياة البشر".

 

"فعلى سبيل المثال ربما لا تكون أنت كشخص كارها للنمل بشدة، ولكن إذا كنت مسؤولا عن مشروع للطاقة الكهرومائية، وهناك عش للنمل في المنطقة التي ستغمرها المياه، فلن تعبأ كثيرا لهذا الأمر، وهذا ما يمكن أن يحدث مع الذكاء الاصطناعي، إذا ما وضعنا البشر محل النمل".

 

 

وأكد هوكينغ، الذي يعمل مديرا للأبحاث في قسم الرياضيات التطبيقية والفيزياء النظرية في جامعة كامبردج، إن "أجهزة كمبيوتر الذكاء الاصطناعي حتما ستتطور، وربما تتولد لديها الرغبة في البقاء للأبد".

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.