اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

فوائد خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد الطبيعية الفعالة التي تعمل على مقاومة البكتيريا، اذ انه يحتوي على العديد من المعادن الحيوية والعناصر النادرة، مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، والكلور، والصوديوم، والنحاس، والحديد، والسليكون، والفلورين، وكلها عناصر ضرورية لجسم الإنسان.

يصنع خل التفاح الطبيعي من خلال تقطيع ثمار التفاح الطازجة ووضعها في براميل من الخشب حتى تتخمر، ثم يتم تقطير العصير المستخلص من هذا الناتج المختمر.

فوائد خل التفاح:

يستخدم خل التفاح في العديد من الأغراض الطبية والعلاجية، ومنها:

علاج حب الشباب وعلامات التقدم في العمر

خل التفاح علاج فعال للتخلص من حب الشباب، حيث يعمل على قتل البكتيريا المسببة لهذه الحبوب وكذلك تنظيم مستوى الحموضة في الجسم، وامتصاص الدهون الزائدة في البشرة.

كما يعالج خل التفاح البقع الجلدية الناتجة عن التقدم في السن نظرا لاحتوائه على الكبريت الذي يقاوم ظهور علامات التقدم في السن.

علاج السليوليت

يستخدم خل التفاح في تقليل ظهور السليوليت الذي تعاني منه معظم النساء- خصوصا في وطننا العربي- نتيجة العوامل الجينية، وعدم ممارسة الرياضة، والسمنة، والحمل المتكرر.

إنقاص الوزن:

يستخدم خل التفاح في إنقاص الوزن، حيث يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون.

علاج رائحة الفم الكريهة

يستعمل خل التفاح في علاج رائحة الفم الكريهة نظراً لخواصه الحمضية، وذلك من خلال إضافة ½ ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتحريكها جيدًا، ثم استعمال المزيج على جرعات كغرغرة للفم لمدة 10 ثواني للجرعة الواحدة حتى انتهاء الكمية.

التخلص من رائحة العرق الكريهة

يستخدم خل التفاح أيضا في التخلص من رائحة العرق الكريهة، حيث يعمل على ضبط مستوى الحموضة في الجسم، مما يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة، ويمكن استعمال خل التفاح للتخلص من رائحة العرق من خلال وضع كمية منه على قطعة نظيفة من القطن ومسح الإبطين بها كل صباح.

كما يستعمل خل التفاح أيضا في التخلص من رائحة القدمين من خلال وضع 1/3 كوب من خل التفاح في إناء مملوء بالماء الدافئ، ونقع القدمين في هذا الماء لمدة ربع ساعة، مرة واحدة في الأسبوع.

علاج الإمساك

يستعمل خل التفاح في علاج الإمساك من خلال زيادة حركة الأمعاء نظرا لاحتوائه على مادة البكتين (pectin) التي تساعد على تحسين الهضم وتنظيم مستوى الحموضة في المعدة.

تحذيرات:

لا توجد آثار جانبية خطيرة لخل التفاح إذا ما تم استعماله بنسب معقولة، لكن قد تؤدي كثرة تناول الخل عموما، والأحماض بما في ذلك عصير الليمون غير المخفف إلى تحلل طبقة الإينامل التي تغطي الأسنان وتحميها، مما قد يسبب اصفرار وحساسية الأسنان للحرارة والبرودة، لذا يجب أن يستعمل خل التفاح مخففا بالماء أو بإضافة كمية قليلة جدا من صودا الخبز عليه لتقليل مستوى الحموضة.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.