اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• الكعب العالى… هل يؤثر على جاذبية المرأة؟

الجديدة

الكعب العالي هو أولى مطالب الفتيات والذي يشعرهن بأنوثتهن غير باليين بما يدره عليهن من مخاطر على صحتهن، فقد حذر الأطباء بشدة من ارتداء الكعب العالي للنساء.

وأشارت الدراسة إلى أن السيدات اللاتي اعتدن على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي هن الأكثر معاناة مما يعرف بالقدم المسطحة.

وأكدت الدراسة أن العظام عبارة عن نسيج حى يتجدد باستمرار وعندما ترتدى المرأة الحذاء العالى فإن ذلك يفقدها التوازن فى جسمها، وبالتالى يؤثر على العظام ويتسبب فى انشقاقها خاصةً بعد ارتدائها له طوال اليوم ، والعلاج الوحيد هو الراحة ووضع بعض قطع من الثلج لتخفيف الآلام.

فقد أكد الخبير البريطاني داكس أن الكعب العالي يؤثر علي الأعضاء الداخلية للمرآة ويتسبب في عدم قدرة المرأة علي الإنجاب حيث تكثر المشاكل الخاصة بالخصوبة، والدورة الشهرية ويشير الأطباء أيضاً إلى أن الكعب العالي تتمثل خطورته إذا ارتدته امرأة بدينة.

وذكرت دراسة بريطانية أن النساء يرتكبن العديد من حوادث السيارات والسير بسبب ارتدائهن أحذية غير مناسبة ذات كعب عالي .

من ناحيةٍ أخرى أكدت أيضا العديد من الدراسات أن أكثر الرجال لا يحبون المرأة التى ترتدى الكعب العالي، وبالرغم من هذا الرأي تميل النساء إلى ارتداء الكعب العالي، فهناك العديد من الرجال الذين لا يفضلون ذلك، رغم اعترافهم بالرأي الذي يقول أن ساقي المرأة تبدوان أجمل بالكعب العالي، إلا أنهم يفضلونها الأحذية الأرضية أو حتى الرياضية، ويفُسر رفض العديد من الرجال ارتداء المرأة للكعب العالي يعود إلى خوف الرجال، وعدم رغبتهم في كون المرأة أكثر طولاً منهم.

__

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.