اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• انقص من وزنكَ بطريقة سليمة دون أخطاء

الجديدة

أغلب الرجال عندما يرغبون فى إنقاص وزنهم يلجأون إلى النصائح المتعارف عليها بين الناس، وهذا من أكبر الأخطاء، فإذا أراد أى إنسان أن ينقص من وزنه سواء كان رجل أو امرأة، فعليه أن يستشير الطبيب أولا، لأنه هو من سيدله على النظام الغذائى المناسب له.

إليكم أخطاء الرجال الشائعة فى إنقاص الوزن:

1- تقليل معدل تناول الفاكهة بغرض تقليل استهلاك السكريات:

اذا كنت تستخدم نظاما غذائيا يقوم بالكامل على استبعاد الفاكهة، فعليك إيقافه فورا واستبداله بنظام آخر أكثر توازنا، لأن الفواكه لا تحتوي على السكر المركب الذي يضر بالجسم. فسكر الفاكهة لا يزيد من معدلات السكر بالدم على الإطلاق. كما أنه يساعد على تحسين وظائف الكبد، وبالتالي يجعلك أكثر نشاطا وقدرة على ممارسة الرياضية بلا تعب أو إجهاد

2- الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة بزعم أن ما يفرق في النهاية هو كمية السعرات المسموحة لك يوميا:

الاعتماد على ريجيم يقوم على الوجبات السريعة أو التي تحتوي على دهون وكربوهيدرات لمجرد أنها لم تتخط حد السعرات الحرارية الذي قررته لنفسك في نظامك الغذائي لن يساعدك على إنقاص وزنك كما تظن. لأن هناك أطعمة معينة لا يتم هضمها بشكل كامل وبالتالي ستختزن في الجسم في صورة دهون مركبة يصعب التخلص منها، كما أنها تزيد حتما من معدل السكر في الدم.

3- جنب التوابل:

البعض يتجنب إضافة التوابل للطعام، فيصبح طعمه غير مستساغ فيبدأ في معالجة الأمر بإضافة بعض الصوص أو الزيت للطعام، وهنا يصبح الطعام غير صحي ولا يساعده على إنقاص وزنه.

4- الاعتماد على الفيتامينات المركبة بدلا من الريجيم المتوازن:

البعض يكره الخضار السوتيه، وبالتالي يلجأ إلى كبسولات الفيتامينات لتعويض ما يفقده الجسم من عناصر طبيعية أثناء الريجيم. لكن هذا الأمر غير مفيد على الإطلاق، لأن الفيتامينات تعمل كمكملات، لكنها ليست بديلا عن الطعام الرئيسي أبدا، وبالتالي عليك أن تحصل على احتياجات جسمك من الخضر نفسها وليس من بديلاتها

5- أن تتجنب الأكل قبل التمارين الرياضية وبعدها، بغرض حرق الدهون:

البعض يفكر أن تنازله عن تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة وبعدها سيؤدي إلى إنقاص وزنه بصورة أسرع، نتيجة حرق أكبر قدر من الدهون، لكن هذه المعلومة خاطئة، لأنها ستؤدي إلى إضعاف جسمك على المدى البعيد، كما أن ما يهم حقا، هو كم السعرات الحرارية التي تستغرقها على مدار اليوم بصرف النظر عن توقيت تناول الطعام، وبالتالي عليك أن تتجنب تناول الطعام في أوقات الاسترخاء بدلا من حرمان جسمك منها في الوقت الذي تحتاج فيه للمزيد من الطاقة من أجل استكمال برنامج الرياضي.

6- التسليم بأن الأعشاب ليس لها آثار جانبية لمجرد أنها “طبيعية:

يظن البعض أن بامكانه تناول الأعشاب الطبيعية بصورة مطلقة دون أن يكون لها آية أعراض جانبية، ولكن عليك الحذر عند الاعتماد على الأعشاب الطبيعية بغرض انقاص الوزن، فالبعض يؤدي إلى تقلصات بالمعدة أو الاصابة بالاسهال المزمن، مما يتسبب في إضعاف الجسم وجفافه على المدى البعيد.

7- تجنب اللحوم الحمراء بصورة نهائية:

لا تقم بالاعتماد على نظام غذائي يحرمك من اللحوم الحمراء بشكل كامل. في البداية ابدأ بانقاص استهلاكك المعتاد للحوم الحمراء، ثم قلل من الكمية التي تتناولها تدريجيا، لأن اللحوم الحمراء تعمل بشكل أساسي على تكوين عضلاتك وابراز جسمك بشكل رياضي مشدود. كما أنها تحتوي على عنصري الحديد والزنك وفيتامين ب12 الذين يجنبون الجسم الهزال والضعف

8- الافراط في تناول مشروبات الطاقة خلال التمارين الرياضية:

أثناء ممارستك للرياضة ستحتاج لبعض المشروبات لتتجنب الجفاف الذي تشعر به جراء التعرق، لكن البعض يصنع مشروبات البروتين عالية السرعات ويفرط في تناولها أثناء ممارسة الرياضة، وتكون النتيجة أنه لم ينقص وزنه بأي صورة.

__

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.