اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• سر انجذاب الفتيات تحت العشرين للشباب

الجديدة

تعاني أغلب الشابات من صعوبة نجاح علاقاتهن مع الشباب رغم مرور فترات طويلة بينهما يكونون فيها قد قضوا أوقاتاً طويلة تعرفوا خلالها على عادات وطباع بعضهم البعض.

المشكلة تبدأ بالانجذاب السريع من طرف الشابات نحو الشباب. فما هي أسباب هذا الانجذاب السريع:

الرغبة في اثبات الذات

رغبة الفتيات تحت العشرين وهن في سن المراهقة، في اثبات ذاتهن وفرض شخصيتهن والإحساس بالتقدير من طرف الجنس الآخر، وهو شعور طبيعي في فترة المراهقة. حيث تقوم الفتيات برحلة لاكتشاف مشاعرهن؛ والتي توقعهن في كثير من الاحيان في العديد من الفخوخ التي ينصبها الشباب في هذا العمر نظراً لاختلاف النظرة للحب بين الفتيات والفتيان.

نظرة الفتاة المراهقة للحب

مشاعر الحب ودفيء كلماته تثير رغبة الفتيات بالتعرف الى هذا العالم، وخاصة اذا ما كانت الفتاة محرومة من العلاقات العائلية الحميمة، فاللجوء الى العلاقة بمثابة شاطيء الامان لديها.

نظرة الشاب للحب

تنحصر نظرة الشباب في سن المراهقة للحب بتأثره بما يراه في الإعلام، فالحب من نظرهم عبارة عن تفريغ للطاقة والمشاعر الايجابية في سبيل إثبات الذات والمباهاة بكثرة العلاقات وتعددها أي من باب الاستعراض.

الحذر في العلاقة

على الفتيات الحذر قبل البدء بأي علاقة وعدم التمادي في اظهار المشاعر إلا عند التأكد الكامل من مشاعر الطرف الآخر. مع مراعاة استشارة طرف اخر يكون أكبر منك بالعمر ومقرب منك كوالدتك أو اختك أو صديقة تكبرك عمراً، كي تتأكدي من أن علاقاتك صحيحة ولا تعرضك للأذى.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.