اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

نصائح للاعتناء بنفسك مع التقدم في السن

ايلاف - أنيمتة كلينكبي:

قواعد الاعتناء بالصحة لا تتغير سواء أكنت في التاسعة عشر أو التسعين من العمر، مثل الوقاية من الشمس، وشرب الكثير من الماء، والابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة. لكن مع التقدم في السن تتغير طبيعة البشرة والشعر وهذا يعني ان هناك حاجة لتغيير روتين الاعتناء بها، لأن ما ينطبق على سن الشاب لا يصلح مع التقدم في السن.

     

نقدم بعض نصائح الماكياج والجمال التي سوف تساعدك على الاعتناء بوجهك مهما كان سنك:

 

- التقدم في السن يجعل الجلد تحت العينين رقيق للغاية فتظهر الأوعية الدموية والدوائر في محيط العين. الحل ليس في استخدام الكثير من منتجات خافي العيوب لأن الإفراط يسبب تكتلات سيئة المظهر. بدلاً من ذلك، استخدمي كريم الأساس (فاونديشن) بلون أخف من الظل على بقية وجهك، واستخدمي القليل من مسحوق البودرة لمزجه.

- الشيخوخة تسبب احتباس الماء في منطقة تحت العينين، تماماً مثل قلة النوم والحساسية. لتجنب تسليط الضوء على الهالات السوداء والعيون المنتفخة، احصلي على الكثير من النوم واستخدمي كريمات لشد العين في الليل.

- ابتعدي عن استخدام ظلال العيون والكحل، واستبدليها بالماسكارا مع التقدم في السن، فالجلد حو العين يتهدل وتظهر عليه التجاعيد مما يجعل الكحل متلطخاً على الجفن. الحل هو استخدام الماسكارا والظلال الجافة (المات) لتسليط الضوء على العين، واستبدال الكحل السائل بالقلم الجاف.

- صبغ الشعر يمكن أن يكون مهمة دقيقة للكثير من النساء، لذلك احرصي على اختيار الألوان الهادئة والابتعاد عن الصبغات الفاقعة كالأحمر والفوشيا وغيرها. كما ان العناية بحصة الشعر أمر ضروري لتجنب تقصف الشعر وتساقطه.

- تجنبي التسريحات التي ترهق الشعر كالمكواة وغيرها، إلى جانب ذيل الحصان المحكم والعلاجات الكيميائية، واتبعي نظاماً غذائياً صحياً للحرص على تغذية شعرك من جذوره.

 

أما بالنسبة لاختيار قصات الشعر، فالشيخوخة ليست سبباً لاختيار قصة الشعر القصيرة كما تفعل الكثير من السيات. اختاري قصة الشعر التي تناسب وجهك، فالوجه المستدير تناسبه القصة القصيرة، أما الوجه الصغير فيبدو أكثر امتلاء وحيوية بالطبقات التي تحيط بالوجه.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.