اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

أفضل أوقات الجماع لحدوث الحمل!

ويب طب

 

هل أنتم مستعدون وناضجون للتخطيط للحمل؟ الكثير من الناس الذين يحاولون الحمل قد يستغربون كيف لعوامل مثل موعد الإباضة، وتيرة الجماع الجنسي ، أفضل أوقات الجماع وعوامل أخرى أن تؤثر على حدوث الحمل. حول الحمل وفرص حدوثه - في المقالة التالية.

 

هل تخططون للحمل؟ من المؤكد انكم تتساءلون كم من الوقت سوف يستغرق حدوث الحمل، وكيف تؤثر الدورة الشهرية على ذلك، متى وباية وتيرة يجب ممارسة الجنس وما هي افضل اوقات الجماع، وما هي العوامل الاخرى التي يمكن ان تؤثر على حدوث الحمل؟

افضل اوقات الجماع لحدوث الحمل!

فرص حدوث الحمل

السؤال الاكثر شيوعا حول الحمل هو: "ما هي فرص حدوث الحمل لدي خلال شهرا واحدا؟" لدى معظم الازواج الذين يخططون للحمل، فان فرص حمل المراة خلال الشهر الواحد تتراوح بين 15٪ الى 25٪. ومع ذلك، فهناك بعض القيود بالنسبة لذلك وبعض العوامل التي قد تؤثر سلبا على الاحتمالات:

العمر - بعد سن 30 عاما تتضاءل فرص حدوث الحمل، وخلال سنوات الـ 40 من العمر لدى المراة تنخفض انخفاضا حادا.

الدورة غير المنتظمة - النساء اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية غالبا ما تجدن صعوبة في معرفة متى تحدث الاباضة لديهن بالضبط ، مما يجعل من الصعب بالنسبة لهن معرفة متى يفضل لهن ممارسة الجنس لكي يحدث الحمل.

وتيرة ممارسة الجنس –هذا الامر قد يكون مفهوما ضمنا، ولكن كلما قلت ممارسة الجنس قلت، ايضا، فرص حدوث الحمل.

طول الفترة الزمنية التي حاولتم فيها الحمل - اذا لم تنجح المراة بالحمل حتى بعد عام من المحاولة، فقد تكون فرصها للحمل اقل من المعتاد. ينصح بان تقوم باستشارة الطبيب حول اختبارات الخصوبة التي يمكن اجراؤها لكلا الزوجين.

الامراض او الحالات الطبية - يمكن ايضا للامراض او لبعض الحالات الطبية المعينه ان تؤثر على احتمال حدوث الحمل. اذا كنتم تعانون من مرض معين، يفضل استشارة الطبيب حول كيفية تاثير هذا المرض على فرص حدوث الحمل.

فهم الدورة الشهرية

معظم النساء يحصل لديهن الحمل بشكل اسرع اذا كن يفهمن الدورة الشهرية لديهن. يجدر بالذكر ان العديد من النساء يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية. من اجل التوضيح فقط، فان الدورة تبدا في اليوم الاول حيث يمكن رؤية الدم الاحمر (وليس بقع الدم فقط) وتنتهي قبل يوم واحد فقط من بدء الدورة القادمة. مدة دورة المراة تتراوح عادة بين 21 - 35 يوما. اذا كانت فترة الدورة لديك تتغير بعدد من الايام من شهر الى اخر، فمن المرجح ان الدورة لديك غير منتظمة. ادخلي الى حاسبة فترة التبويض.

 

كيف تحدث الاباضة؟

الكثير من الازواج الذين يحاولون الحمل يسالون ما هي الوتيرة التي يجب عليهم فيها ممارسة الجنس لكي يحدث الحمل، والجواب هو بسيط: كلما كان اكثر يكون افضل. الكثير من الازواج يحاولون الحمل بواسطة حساب دقيق لموعد الاباضة وممارسة الجنس في الوقت المناسب. نظريا، هذا النهج منطقي. فالبحوث تبين ان الفترة الزمنية المتاحة للحيوان المنوي لتخصيب البويضة قصيرة جدا. وهي تستمر في واقع الامر 4 - 5 ايام فقط قبل التبويض وحتى يوم التبويض نفسه.

ولذلك، يبدو ان افضل الاحتمال لحدوث الحمل هو قبل يوم من التبويض وفي يوم التبويض نفسه. لذلك يوصى بممارسة الجنس بوتيرة عالية خلال فترة الـ 5 - 6 ايام هذه. ومع ذلك، فان لتوقيت ممارسة الجنس في هذه الايام بعض السلبيات. اولا، الجسم لا يعمل دائما بدقة الساعات السويسرية. وحتى لو كانت الدورة منتظمة، فالتبويض يمكن ان يحدث في اي وقت خلال فترة الدورة. اذا قمتم بممارسة الجنس في اليوم الذي تتوقعون حدوث الاباضة فيه بينما هي تحدث في الحقيقة بعد او قبل بعضة ايام، فان الحظ لن يحالفكم.

لذلك، ينصح الخبراء بـ "شبكة امان". بخصوص افضل اوقات الجماع. مارسوا الجنس بوتيرة مرتين - ثلاث في كل اسبوع (على الاقل). اذا كان لديك القدرة على ذلك، فيوصى بزيادة ممارسة الجنس بقدر الامكان. تشير الدراسات الى انه ما دام لدى الرجل عدد سليم من الحيوانات المنوية، فان ممارسة الجنس كل يوم تزيد من فرص حدوث الحمل لديك.

الاشخاص الذين يحاولون الحمل كثيرا ما يتساءلون كم من الوقت يستغرق تاثير وسائل منع الحمل منذ لحظة التوقف عن استخدامها. في الواقع، هناك حالات يمكن للحمل فيها ان يحدث فورا مع التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، في اللحظة التي تخرج فيها الهرمونات المرافقة لحبوب منع الحمل من الجسم. ولكن في معظم الحالات فان هذه الفترة تمتد لبضعة اشهر بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل والى ان تبدا عملية التبويض بالحدوث مرة اخرى بانتظام.

 

يجب ان نعرف انه من الامن محاولة الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل فورا. فالنساء اللاتي يحملن مباشرة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل لديهن نفس الفرصة لانجاب طفل سليم تماما مثل النساء اللاتي انتظرن عدة اشهر بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل وبين الحمل.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.